إجازة اليوم الوطني للبنوك

قبل أسبوعين

حياكم الله في موقع مستعمل.

في مثل هذه الأيام من كل عام يبدأ آلاف المواطنين والمقيمين البحث عن موعد إجازة اليوم الوطني لمختلف القطاعات، بما في ذلك إجازة اليوم الوطني للبنوك، وهل البنوك تفتح في اجازة اليوم الوطني أم لا، وفي هذا النقاش نجيب على كل التساؤلات بخصوص القطاعات التي تشملها إجازة يوم الوطن.

إجازة اليوم الوطني للبنوك

إجازة اليوم الوطني للبنوك

كما هو معلوم يصادف موعد اليوم الوطني 92 يوم الجمعة 27 من صفر 1444 هـ، الموافق 23 سبتمبر 2022م، وفيما يلي قائمة بالقطاعات التي تشملها إجازة ذلك اليوم الذي ينتظره المواطنين كثيراً.

إجازة اليوم الوطني للحكومة

إجازة اليوم الوطني للقطاع الحكومي

وفقا لما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بخصوص موعد إجازة اليوم الوطني 1444، فأيام الإجازة الرسمية تستمر 3 أيام على أن تبدأ من يوم الخميس 22 سبتمبر.

إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص

ستكون عطلة اليوم الوطني 92 للقطاع الخاص لمدة يومين إضافة ليوم العطلة الرسمية، وهما الأربعاء 21 سبتمبر، و22 من الشهر ذاته، إضافة إلى يوم الجمعة.

إجازة اليوم الوطني للبنوك

إجازة اليوم الوطني للبنوك

كانت مؤسسة النقد والبنك المركزي السعودي “ساما”، أعلنت مواعيد الإجازة الرسمية للبنوك بمناسبة يوم الوطن، على أن تبدأ يوم الخميس 22 سبتمبر وحتى السبت 24.

وموعد عودة البنوك للعمل هو يوم الأحد الموافق الخامس والعشرون من سبتمبر الجاري.

إجازة اليوم الوطني للمدارس

جاءت إجازة اليوم الوطني للمدارس من يوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022 - 25 صفر 1444 هـ، وحتى يوم السبت الموافق الرابع والعشرون من الشهر نفسه.

وأعلنت وزارة التعليم الفترة من 25 سبتمبر، وحتى التاسع والعشرون من الشهر ذاته، موعداً لفعاليات الاحتفاء بالذكرى الـ92 لليوم الوطني.

إجازة اليوم الوطني للمستشفيات

تشمل إجازة العيد الوطني المستشفيات، لكن باستثناء أقسام الطوارئ، وذلك لاستقبالها الحالات العاجلة في فترة الإجازة.

ما هي غرامة العمل في اليوم الوطني

اليوم الوطني قانوناً من العطلات الرسمية التي يستحقها جميع الموظفين في المملكة، وتنص المادة 107 من قانون العمل على أن العامل له الحق في أجر الساعة مضافًا إليه 50%، وذلك من الأجر الأساسي عند العمل لساعات إضافية، وبذلك فإن جميع ساعات العمل التي تؤدى في أيام الإجازات والأعياد تعتبر من الساعات الإضافية ومنها اليوم الوطني.

اقرأ أيضًا: هل استحق إجازة اليوم الوطني

إعلانات ذات صلة