أوباما: نريد التأكُّد أن التدخل العسكري الأمريكي في سوريا لن يأتي بنتائج عك

قبل 11 سنة

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنه يعمل جاهداً على تقييم مسألة ما إذا كان تدخل الولايات المتحدة عسكرياً في الحرب الأهلية الدائرة منذ 22 شهراً في سوريا سيساعد في حل هذا الصراع الدامي أم أنه سيؤدي إلى تفاقم الأمور.


وردَّ أوباما في مقابلتين على منتقدين يقولون إن الولايات المتحدة لم تتدخل بما يكفي في سوريا، حيث قتل آلاف الأشخاص وشُرد ملايين وفقاً لمسؤولي الأمم المتحدة.

ونشرت نسختان من المقابلتين أمس الأحد.


وقال أوباما في مقابلة مع مجلة "نيو ريببليك" نشرت على موقع المجلة على الإنترنت: "في وضع كسوريا علي أن أسأل: هل يمكن أن نحدث اختلافاً في هذا الوضع؟".


وأضاف أن عليه أن يوازن بين فائدة التدخل العسكري وقدرة وزارة الدفاع على دعم القوات التي ما زالت موجودة في أفغانستان، حيث بدأت الولايات المتحدة سحب القوات المقاتلة بعد 12 عاماً من الحرب.
وأضاف: "هل يمكن أن يثير (التدخل) أعمال عنف أسوأ أو استخدام أسلحة كيماوية؟ ما هو الذي يوفر أفضل احتمال لنظام مستقر بعد (الرئيس السوري بشار) الأسد؟ وكيف أقيم عشرات الآلاف الذين قتلوا في سوريا مقابل عشرات الآلاف الذين يقتلون حاليا في الكونجو".


وفي مقابلة مع برنامج "60 دقيقة" في شبكة تلفزيون "سي.بي. إس" ردَّ أوباما بغضب عندما طلب منه التعليق على انتقاد بأن الولايات المتحدة أحجمت عن المشاركة في قضايا تتعلق بالسياسة الخارجية مثل الأزمة السورية.


وقال أوباما: إن إدارته شاركت بطائرات حربية في الجهود الدولية لإسقاط معمر القذافي في ليبيا، وقادت حملة لحمل الرئيس المصري حسني مبارك على التنحي.


ولكنه قال إنه بالنسبة لسوريا فإن إدارته تريد التأكد من أن العمل الأمريكي هناك لن يأتي بنتائج عكسية.


وقال: "لن يستفيد أحد عندما نتعجل خطواتنا وعندما نقدم على شيء دون أن ندرس بشكل كامل كل عواقبه".


وتأتي تصريحات أوباما في الوقت الذي قال فيه زعماء العالم المتجمعون في دافوس بسويسرا إنهم يتمنون لو كانت الولايات المتحدة أكثر مشاركة في قضايا مثل الصراعين في سوريا ومالي، حيث تهاجم فرنسا متشددين مرتبطين بالقاعدة.


ودعت الولايات المتحدة الأسد إلى التنحي، واعترفت بائتلاف معارض، ولكنها لم تصل إلى حد إجازة تسليح الولايات المتحدة لمقاتلي المعارضة للإطاحة بالأسد.

أوباما: نريد التأكُّد أن التدخل العسكري الأمريكي في سوريا لن يأتي بنتائج عك
عندك أي منتج؟
الكل: 11
عضو قديم رقم 92248
قبل 11 سنة وشهرين
1

يا رجل كله كذب في كذب ..

فرنسا من غير استئذان او سابق انذار تدخلت في مالي وامريكا تدعمها ...

وسوريا علشان روسيا وغيرها لهم مصاله مع فشار تركته يحرق الاخضر واليابس ...

لكن ان الله ناصرهم لامحاله ..

كلهم اعداء الدين والمله فلا نصدق ..

انا مع التدخل الامريكي في سوريا لحل المشكلة ووقف مسلسل قتل الناس بهذه الطريقة الوحشيه البشعه وتشريدهم خارج بلدهم والاطاحه بنظام بشار الاسد المجرم العلويين والله شي مخزي وحزين لهذا الشعب

اللهم انصر الجيش الحر آمين

عضو قديم رقم 317063
قبل 11 سنة وشهرين
3

يارجال احرار الشام خلصو على بشار
ماعاد نبغى تدخل خلاص كلها اسابيع ويطيح الكلب
صبرا يااخواننا بالشام

نبغى الطائرات والصواريخ توماهوك الامريكيه تدك جيش بشار الكلب وقصره

لا يتدخلون الان لعنة الله عليهم والثوار ينصرهم الله

لابد من حسم المعركه لصالح الشعب السوري

هم ينتظرون الاسلاميين يقضون على نظام بشار
ومن ثم يتدخلون بحجة حماية اهل سوريا

رد رقم 7 _ صدقت يا ابو حسان

هذا ما سيحدث بعد سيطرة الجيش الحر على كامل سوريا والاطاحة بالظالم الطاغية بشار سيتدخل الغرب لحماية اسرائيل بزعمهم حماية الاقليات المجرمة في سورية وحماية الشعب

يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ...

الله ينتقم من كل ظالم وفاجر وكافر

الله ينتقم من بشار ومعه امريكا واسرائيل وكل الكفار والله انه فتنه فتنه والله يستر شوفوا مصر كيف الان بعد حسني يبغلهم ساحر يصير رئيس حتي يهجدهم والعراق وليبا طالعلهم ديمقراطيا للفتنه يقولون خلك علي قردك لا يجيك اقرد منه

عضو قديم رقم 39797
قبل 11 سنة وشهرين
10

سيحارب عنهم أذنابهم بالوكالة عسكرياً أو مالياً , وما يجري في أفغانستان ومالي خير شاهد !

هل تؤيد التدخل الامريكي في سوريا لمساعدة الشعب السوري المنكوب

أضف رداً جديداً..