أهم 7 عناصر غذائية لصحة وخصوبة الرجال

قبل 9 سنوات

تواصل – وكالات:

يفيد تنوع مصادر الغذاء، وتضمين أكبر عدد ممكن من المغذيات في الوجبة الغذائية، في التمتع بدرجة أفضل من الصحة والعافية، إلى جانب ذلك؛ فهناك 7 مغذيات أساسية يحتاجها الرجل ليحافظ على لياقته البدنية وخصوبته هي:

السيلينيوم.

هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تقليل تساقط الشعر، وتعزّز صحة الحيوانات المنوية. كذلك يلعب السيلنيوم دوراً هاماً في خفض الكولسترول الضار. يوجد السيلنيوم بكثرة في البندق، والأسماك، والمأكولات البحرية.

الزنك.

عنصر ضروري للحفاظ على الخصوبة، يحافظ الزنك على مستويات هرمون التوستيسترون، ويشارك في إنتاج الحيوانات المنوية، ومن أفضل المصادر الغذائية الغنية بالزنك، الحبوب، وخاصة القمح، والجبن، والكبد، والأسماك، وفواكه البحر.

فيتامينات ب.

تخفف مجموعة فيتامينات “ب” الاكتئاب، وتعزّز سلامة الجهاز العصبي، وتزيد مستويات الطاقة. بينت الدراسات أن البيوتين أو فيتامين “ب7″ يقلل تساقط الشعر، وأن حمض الفوليك أو فيتامين “ب9″ يحافظ على صحة الحيوانات المنوية. توجد فيتامينات “ب” في الحبوب الكاملة، والبقول، والخضروات الورقية.

أحماض أوميجا 3.

تساعد أحماض أوميجا 3 على علاج مجموعة من المشاكل التي يشكو منها الرجال عادة، مثل خفض مستويات الكولسترول، والوقاية من أمراض القلب، وسرطان القولون والمستقيم، وسرطان البروستاتا، والاكتئابK من أفضل المصادر الغذائية لهذه الأحماض الأسماك الزيتية مثل المكاريل، والسلمون، والسردين.

فيتامين د.

من المعروف أهمية فيتامين “د” لصحة العظام، لكن إلى جانب ذلك يمنع هذا الفيتامين خطر الأمراض النفسية، ويحسن الرغبة الجنسية لدى الرجل عن طريق زيادة هرمون التوستيسترون. يمكن الحصول على الفيتامين من صفار البيض، والأسماك الزيتية، والتعرض لأشعة الشمس.

الليكوبين.

يوجد الليكوبين في الطماطم، ويحمي القولون والمستقيم من السرطان، ويقلل الكولسترول، ويقلل مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

المغنيسيوم.

من المعادن الهامة لصحة العظام، والوقاية من سرطان القولون. يوجد المغنيسيوم في الخضروات الورقية الخضراء، والمكسرات، والبذور.

أهم 7 عناصر غذائية لصحة وخصوبة الرجال
عندك أي منتج؟
الكل: 2
عضو قديم رقم 25895
قبل 8 سنوات و10 أشهر
1

جزاك الله خير

أضف رداً جديداً..