أهمية اشهار المواقع وتهيئة المواقع لمحركات البحث

أهمية اشهار المواقع وتهيئة المواقع لمحركات البحث
1- الحصول على عميل مستهدف
تكمن أهمية اشهار المواقع الالكترونية وتهئيتها لمحركات البحث في الحصول على عميل مستهدف يبحث عن شيء معين, وهذا الشيء يمكن أن يكون معلومة يستفيد منها أو يبحث عن أحد المنتجات ليعرف أفضلها أو أنه قد اتخذ قراراً لشراء هذا المنتج. ووجودك ضمن المواقع الأولى في محركات البحث, يزيد من فرص الحصول على عميل مستهدف مهتم بمجالك أو منتجك. لذلك من الأهمية قبل البدء في حملة تهيئة محركات البحث لموقعك الالكتروني, في وضع خطة لعملاءك المستهدفين تشتمل على اختيار الكلمات البحثية المستهدفة وتحديد عدد الزيارات المتوقعة لهؤلاء العملاء.

2- اشهار العلامة التجارية
تهيئة محركات البحث للمواقع الالكترونية يمكن أن تفيد في اشهار العلامات التجارية الحديثة. وتفيد اشهار العلامات التجارية عبر تهيئة محركات البحث في زيادة الثقة مع العملاء المستهدفين بمرور الوقت. فكلما كانت الاستفادة التي يحصل عليها العميل من أحد المواقع من خلال كم المعلومات المفيدة التي يبحث عنها, فإن العلامة التجارية أو منتجك يصبح أكثر شهرة بين الناس.

3- زيادة المبيعات
بعد أن يقتنع العميل بما تقدمه من معلومات وخدمات, يمكن أن يقوم بشراء منتجاتك أو استخدام خدماتك, وهذا يعني زيادة في المبيعات من خلال تهيئة محركات البحث. لكن يجب أن تضع في الاعتبار أن العميل لا يقوم بالشراء في لحظتها, يجب أولاً أن يثق فيما تقدمه من خدمات ستفيده حتماً وسيقارن بينها وبين غيرها.

4- زيادة الزيارات
زيادة الزيارات المستهدفة إلى موقعك هي أحد أهداف تهيئة محركات البحث للمواقع الالكترونية, ويفيد زيادة عدد الزيارات في زيادة شعبيتك عبر الإنترنت. وهذا يأتي من خلال تحديد الكلمات البحثية التي يبحث عنها المستخدم والزيارات المتوقعة خلال فترة زمنية معينة. ومن أجل زيادة الزيارات على الموقع, ينبغي أن يحتوي الموقع على مدونة تعرض معلومات هامة يبحث العميل. وهذا يساعد في زيادة شعبية وشهرة الموقع ومنتجاتك.

5- انخفاض التكلفة
تهيئة موقعك الالكتروني لمحركات البحث يساعد في الحصول على عملاء مستهدفين بأقل تكلفة مقارنة بالتسويق عبر الاعلانات المدفوعة. حيث تعتمد الاعلانات المدفوعة على المنافسة السوقية, وكلما زادت المنافسة, كلما زادت التكلفة. نعم الاعلانات المدفوعة هي وسيلة سريعة لتفاعل والحصول على عملاء مقارنة بتهيئة محركات البحث التي يمكن أن تأخذ شهوراً حتى تأتي بثمارها. لكن بمجرد إيقاف الاعلانات, يختفي تماماً التفاعل مع العملاء على عكس تهيئة محركات البحث الذي يستمر بشكل ثابت.

6- بناء الثقة مع عملاءك
تهتم محركات البحث مثل جوجل في المقام الأول برضا المستخدم, لذلك سيتم استبعاد أي محتوى غير مفيد للمستهدف ولا يرضي أهدافه من النتائج الأولى حيث سيحل محلها محتوى آخر أكثر ثقة. ويعطي ظهور موقعك في النتائج الأولى لمحركات البحث الثقة للمستخدمين, خاصة إذا كان المحتوى سيفيد العميل. وعبر الوقت, ومع زيادة الثقة مع عملاءك, يبدأ العميل في التفكير في شراء منتجاتك أو ترشيحها إلى غيره.

البداية في اشهار موقعك وتهيئته لمحركات البحث سوف يجلب المزيد من العملاء المستهدفين المحتملين. بينما ستفقد الشركات التي موقعها غير مهيأ لمحركات البحث الكثير والكثير من عملاءها المحتملين.

اخصائي تسويق الكتروني واشهار مواقع خبرة 10 سنوات - ماجستير في التسويق الكتروني واشهار المواقع و جرائم
ذو خبرة فى :

- التسويق عبر : محركات البحث (SEO) - المنتديات-article marketing - facebook ads - email marketing – المدونات - عمل فيديوهات اعلانية – التسويق بالاعلانات المبوبة - التسويق بالبريد الالكترونى – التسويق عبر الشبكات الاجتماعية
مسك كلمات بحث بالصفحة الاولى بمحرك البحث جوجل
- ادارة مواقع على علي انستجرام وجلب متابعيين حقيقيين ومستهدفين بطريقة فريدة ومميز) واي سوشيل ميديا – فيس – توتير – انستجرام- بنترس- فليكر- لينكد ان- جوجل بلس ....................

- ادارة حملات جوجل ادوورد والحصول على اعلى فائدة مقابل ميزانية الحملة
- ادارة حملات فيسبوك من نشر بوست وادارة صفحة او اعلانات مدفوعة
- ادارة صفحات على التويتر وجلب متابعيين حقيقيين ومستهدفين بطريقة فريدة ومميز)
- اعلانات cpv أختصار لـ ( Cost per full page View ) بطريقة لم يتم استخدامها من قبل من قبل العرب والحصول على ضغطات باسعار زهيدة 0.02 لكلمات البحث المستهدفة)
المزيد .00201069212705

أهمية اشهار المواقع وتهيئة المواقع لمحركات البحث
عندك أي منتج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..