| جميع الحقوق محفوظة © |

أهدي لأعضاء الشورى تعليقي الذي لم تنشره هذه الصحف

يقول العيبان "هذا الزواج الذي يعد انتهاكا وتعديا على حقوق هذه الطفلة"

وأقول، عجيب! وماذا عن زواج عائشة وهي ابنة 9 سنين كما جاء في صحيح البخاري؟!

وماذا عن فعل الصحابة والصحابيات وعلماء المسلمين على مر القرون السابقة؟!

هل كل هؤلاء في نظر العيبان قد انتهكوا وتعدوا على حقوق الأطفال؟!

بل الصحيح أن مجرد محاولة منع الزواج في أي عمر كان يعد تقليداً أعمى للكفار وانتهاكاً لحقوق الإنسان (والفتيات) وتدخلا في شؤونه العائلية (وشؤونها) الخاصة وكبتاً لغريزته (وغريزتها) التي فطرهم الله عليها.

يقول فضيلة الشيخ علي الحذيفي في كتاب "الـزواج المبكر في ميزان الشريعة" وفي كتاب "شبهات حول الإسلام":

"الآثار الدالة على اشتهار الزواج المبكر بين الصحابة من غير نكير كثيرة، فلم يكن ذلك خاصًا بالنبي صلى الله عليه وسلم كما يتوهمه بعض الناس، بل هو عام له ولأمته.
قال عروة بن الزبير: (زوج الزبير رضي الله عنه ابنة له صغيرة حين ولِدت) رواه سعيد بن منصور في "سننه" وابن أبي شيبة في "المصنف" بإسناد صحيح، وله لفظ آخر رواه ابن أبي شيبة عن عروة بن الزبير أنه زوج ابنا له ابنة لمصعب صغيرة وسنده صحيح كذلك.
قال الشافعي في "كتاب الأم": (وزوج غير واحد من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ابنته صغيرة)أ.هـ" الشيخ الحذيفي.

::::::::

آمل إيصاله إلى أعضاء مجلس الشورى. تعليقي هذا لم تنشره صحيفة الوطن والحياة والشرق الأوسط وغيرهم

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 64
61 64
61.
18:35:04 2010.12.02 [مكة]
لا حول ولا قوة ألا بالله الله يهديك أن شاء الله ويعين أهلك عليك
62.
18:42:57 2010.12.02 [مكة]
أسأل الله أن يهديني ويهديك يا فورمولاون ويعين أهلي لي وليس علي وقد ورد نهي عن قول إن شاء الله في الدعاء ::::: هناك نصوص كثيرة جداً تخالف أي قانون بتحديد سن الزواج، منها على سبيل المثال: مخالفة مثل هذا القانون لأوامر إلهية ونبوية والتضييق على من يريدون الامتثال لها ومنها: أمر الله حيث قال "وأنكحوا الأيمى منكم والصلحين من عبادكم وإمائكم إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله والله وسع عليم" والأيم هو كل إنسان عزب بالغ سواء كان ذكراً أو أنثى. ومنع العزاب والعازبات البالغين من الزواج قبل الوصول لسن معين مخالفة صريحة لهذا الأمر الإلهي السامي العظيم. مع أن ما سبق يكفي إن شاء الله، إلا أني أضيف أيضاً ما يلي: حديث "يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباءة فليتزوج" والشباب في اللغة يبدأ من بداية البلوغ حتى وإن بلغ الإنسان في عمر 9 سنين صار من الشباب. وحديث "إذا أتاكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه ، إن لا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض".
63.
عضو قديم رقم 117782
22:12:28 2010.12.03 [مكة]
يدعيلك لانه شاف انك مريض نفسي وتستحق الشفقه والدعاء
64.
07:14:29 2010.12.04 [مكة]
سلاما ::::: هناك نصوص كثيرة جداً تخالف أي قانون بتحديد سن الزواج، منها على سبيل المثال: مخالفة مثل هذا القانون لأوامر إلهية ونبوية والتضييق على من يريدون الامتثال لها ومنها: أمر الله حيث قال "وأنكحوا الأيمى منكم والصلحين من عبادكم وإمائكم إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله والله وسع عليم" والأيم هو كل إنسان عزب بالغ سواء كان ذكراً أو أنثى. ومنع العزاب والعازبات البالغين من الزواج قبل الوصول لسن معين مخالفة صريحة لهذا الأمر الإلهي السامي العظيم. مع أن ما سبق يكفي إن شاء الله، إلا أني أضيف أيضاً ما يلي: حديث "يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباءة فليتزوج" والشباب في اللغة يبدأ من بداية البلوغ حتى وإن بلغ الإنسان في عمر 9 سنين صار من الشباب. وحديث "إذا أتاكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه ، إن لا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض".