أنفجار ناقلة وقود جنوب جدة (فيديو)

قبل 10 سنوات

تمكنت فرق الدفاع المدني من إخماد حريق اشتعل بكيلو 3 أمام محطة وقود بجدة على طريق مكة، جراء تسرُّب بنزين من ناقلة وقود بعد تفريغ حمولتها داخل المحطة.

وقال شهود عيان إن الحريق نتج عنه تفحم 7 سيارات، وسط أنباء عن وقوع إصابات، فيما لم يتسن التأكد من ذلك حتى حينه.

أنفجار ناقلة وقود جنوب جدة (فيديو)
عندك أي منتج؟
الكل: 3

أوضح الدفاع المدني، في بيان أصدره قبل قليل، حول حادث الحريق الذي وقع ظهر اليوم بطريق مكة بالكيلو 3 بجدة في خمس سيارات، ونتج عنه وفاة شخص، أن فرق التحقيق توصلت خلال الساعات الماضية إلى قائدي السيارات الأربع، وجميعهم بصحة جيدة.

وقال الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان، إن المعلومات أفادت بأنهم جميعاً يحملون الجنسية اليمنية، وكان برفقة أحدهم أبناؤه أثناء عودته من المدرسة، بينما كان في إحدى السيارات، وبالتحديد الجمس، عائلة نجت جميعها، ولله الحمد، ولم يتضرر أحد منهم نتيجة الحادث.

وأشار إلى أن قسم التحقق مازال يواصل عمله للوصول إلى معرفة أسباب نشوب الحريق، وحصر الأضرار، حيث سيتم ذلك في وقت لاحق

كشف المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان أن نتائج التحقيق في حادث الحريق الذي وقع ظهر اليوم بطريق مكة بالكيلو 3 بجدة في خمس سيارات، ونتج عنه وفاة شخص، سوف نعلن خلال الأيام القادمة ولن تتعدى الثلاثة الأيام، وفي انتظار معرفة هوية الشخص المتوفى.

وأوضح أن المتسبب سيتحمل كل الأضرار الناجمة من الحريق، مبيناً أن القضية لها مجريان فقط تحال للشرطة أو للمحكمة مباشرة، والحالة الأخيرة تنتهي بالتنازل.

يشار إلى أن الحريق اندلع ظهر اليوم وتسبب في تفحم جثة واحتراق 5 سيارات بالكامل، حيث وقع الحادث قرب إشارة مرورية أمام محطة وقود بالكيلو 3 بجدة، فيما نجا شخصان كانا في سيارتيهما التي أتت عليها النيران، والبحث جارٍ عن اثنين آخرين كانا أيضاً داخل سيارتيهما المحترقتين، ولم يعثر لهما على أثر.

ونجحت فرق الدفاع المدني في منع انتشار الحريق وسيطرت عليه قبل أن يصل إلى خزانات الوقود الخاصة بالمحطة التي تبعد نحو خمسة أمتار من الحريق، وأغلقت محطة الوقود احترازياً وفصلت عنها التيار الكهربائي بمعرفة قسم السلامة

كم كنا نتمنى اعادة النظر في مواقع محطات البنزين داخل المدن

أضف رداً جديداً..