أمريكا تمنع الدهون الصناعية لخطورتها على الصحة العامة

قبل 9 سنوات

تواصل – وكالات:

أعلنت إدارةُ الغذاء والدواء الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الدهون الصناعة تشكل تهديداً على الصحة العامة وأنها ستمنع استخدامها بشكل نهائي وبالتدرج في ظرف ثلاث سنوات.

وقالت الوكالة في بيان إن “الزيوت المُهدرجة جزئياً، أحد مصادر الدهون الاصطناعية في الأطعمة المُعدة، لن تُعد آمنة بصورة عامة”.

وستختفي هذه الدهون الصناعية المسؤولة عن الكوليسترول “السيئ” من الأغذية المُصنعة بصورة كاملة تقريباً، الإجراء الذي تسعى عن طريقه الوكالة لمواجهة الأمراض المزمنة والسمنة في الولايات المتحدة.

يُذكر أن الدهون الاصطناعية تُنتج بعد حقن الهيدروجين في الزيوت النباتية، وتُعتبر أكثر ضرراً من الأحماض الدهنية المشبعة.

وتُستخدم هذه الدهون لتحسين مذاق وقوام بعض الأغذية، ولكن اعتمادها بدأ في الانخفاض منذ 2003 حتى قاربت على الاختفاء‏ من الصناعات الغذائية.

وقالت الوكالة أنه بين 2003 و2012، تراجع استخدام الدهون الاصطناعية بـ 78%، في الولايات المتحدة التي تعد من أكثر الدول تعرضاً لأمراض السمنة والقلب والسكري.

أمريكا تمنع الدهون الصناعية لخطورتها على الصحة العامة
عندك أي منتج؟
الكل: 1

(أيهم 2010) ... بارك الله فيك ... أحسنت الطرح لموضوع جميل مفيد وهام وهادف .... وفقك الله

هنا ، هنا الفرق: هناك توعية مستمرة ... اهتمام ... تنبيه ... تحذير ... أبحاث عن الصحة العامة ... توعية للمجتمع عن كل شيء يهم صحته ... شرح الخلل .. شرح المشكلات .... شرح الأخطار ... توعية المجمع بالصحة العامة .... دق نواقيس الخطر عن أي احتمالية تعرض الصحة العامة للخطر من أي منتج..... وهنا نوم عميق ونصحى على كوارث صحيّة بيئية مميتة ... ليس لدينا برامج توعية لتوعية أفراد لمجمع عن كل شيء فيما يهمّ الحياة ، أي ليس لدينا ترسيخ لمبدأ الوعي المجتمعي ، ولذلك نظهر كمجتمع أمام بقية (العربان) بمظهر اللاواعي ... الجاهل ... المتخلف ... ولكننا نبذل قصارى جهدنا في اختيار افضل أوقات البث البرامجي لبرامج الرياضة والتحليل الرياضي والفكاهات ولا يهون أكشنها ... فربما ارتأى القائمون عليها أن هذه مما يهم الفرد في المجتمع بشكل عام وتزيد في عيه وثقافته ومعارفه بشكل عام.

مرة أخرى وفقك الله

أضف رداً جديداً..