أفضل 10 أماكن حلوة بالرياض للعوائل.. لقضاء إجازة عيد الفطر

قبل شهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. لا شك في أن مكة المكرمة والمدينة المنورة هما أفضل وجهتين لقضاء أي إجازة في المملكة العربية السعودية، حيث يمكنك أداء مناسك الحج والعمرة وزيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم، ولكن المملكة العربية السعودية تزخر بالعديد من الأماكن السياحية الأخرى التي تناسب جميع الأذواق، ومنها الرياض عاصمة المملكة، التي تُعد وجهة مثالية لقضاء إجازة عيد الفطر مع العائلة والأصدقاء. وفي هذه المقالة، سنعرض لكم أفضل 10 أماكن حلوة بالرياض للعوائل لقضاء إجازة عيد الفطر.

أفضل 10 أماكن حلوة بالرياض للعوائل.. لقضاء إجازة عيد الفطر برج المملكة
برج المملكة

 

 

أفضل 10 أماكن حلوة بالرياض للعوائل.. لقضاء إجازة عيد الفطر

 

 

حديقة حيوان الرياض 

حديقة حيوان الرياض

تُعد حديقة حيوان الرياض هي واحدة من الأماكن الجميلة للعائلات في الرياض، حيث تقع في منطقة الملز الوسطى الشهير بمدينة الرياض، وتبلغ مساحتها 161 ألف متر مربع، وتتميز بتنوع أشجارها وجمال أزهارها.

وتعتبر الحديقة من أهم حدائق الحيوان في الدول العربية، حيث تضم 164 نوعًا من الطيور والحيوانات، بما في ذلك بعض الأنواع المهددة بالانقراض، كما تحتل الحديقة مكانة مهمة بين حدائق الرياض الترفيهية للعائلات فهى تناسب جميع الأعمار وتوفر العديد من وسائل الترفيه والتسلية لزوارها.

 

 

برج المملكة

جسر المشاهدة

يُعد البرج مركز المملكة منذ تشييده في أواخر التسعينيات. وهو رمزًا معماريًا بارزًا في قلب العاصمة السعودية، ويُصنف البرج من أبرز المعالم السياحية في المملكة، وذلك بفضل تصميمه الفريد وموقعه الاستراتيجي الرائع في الرياض، حيث يُعد معلمًا فريدًا من نوعه في المملكة العربية السعودية، إذ ترفقه مرافق عالمية المستوى تنفرد بها من أرقى الأسواق العالمية والمحلية، ويقدم البرج تجربة تسوق متنوعة وفريدة من نوعها، كما يضم مجمعه التجاري مجموعة متنوعة من العلامات التجارية العالمية والحائزة على جوائز، ليجد المرء فرصة تسوق ممتعة ومجزية، مع مجموعة واسعة من الخيارات.

برج المملكة هو مشروع رائد متعدد الاستخدامات، يضم فندق فور سيزونز، ومساحات مكتبية، وشقق سكنية، وقاعة مؤتمرات ومعارض وأعراس، ومركز أعمال، وأكثر ما يميزه هو موقعه الفريد الذي يمنح زواره إطلالة على جمال الرياض بأكمله، حيث يقع في أعلى برج المملكة الذي يبلغ ارتفاعه 300 متر، وتمر الرحلة إلى برج الممكلة عبر مصعدين، يستغرق المصعد الأول حوالي 50 ثانية ليصل إلى ارتفاع 180 مترًا، ويستغرق المصعد الثاني أقل من 40 ثانية للوصول إلى جسر المشاهدة.

مواعيد العمل: يوميًا من 12 ظهرًا إلى 12 منتصف الليل،

مواعيد عمل جسر المشاهدة: من السبت إلى الخميس، من 12 ظهرًا حتى 10:30 مساءًا، الجمعة: 4 عصرًا حتى 10:30 مساءًا. 

سعر تذكرة مشاهدة الجسر: 69 ريالاً للكبار، و23 ريالاً للأطفال أقل من 10 سنوات، ومجاناً للأطفال أقل من سنتين، بالإضافة إلى مزايا خاصة للمجموعات.

 

أفضل 10 أماكن حلوة بالرياض للعوائل.. لقضاء إجازة عيد الفطر

 

 

روضة التنهات

روضة "التنهات"

متع نظرك بأجمل أماكن التنزه بين زهور الأقحوان وأصوات الطيور مع أجواء معتدلة ونقية في “روضة التنهات” والتي تعتبر أكبر حديقة طبيعية في المملكة العربية السعودية، وشمالها وشرقها تزين جوانبه رمال نفود الدهناء، وتقع على بعد 185 كيلومترًا شمال العاصمة الرياض.

أجمل موسم للزيارة: فصل الربيع، لتستمتع عائلتك بفرصة المشي والاستكشاف نهارًا، وإقامة حفلات الشواء ليلًا.

الاستعدادات: أدوات ومعدات التخييم، واستكمل ما ينقصك بشرائه من المتاجر المنتشرة في أنحاء الروضة.

 

 

 المتحف الوطني السعودي

المتحف الوطني السعودي

تعرف على قصص 3700 قطعة تراثية بينها تماثيل ومخطوطات ومنحوتات لا مثيل لها من كل العصور داخل أروقة “المتحف الوطني السعودي”، الذي يتواجد في حي المربع، بجوار قصر الملك عبد العزيز، على مساحة 17.000 متر مربع، و يمكنك التقاط صور سيلفي في زوايا التصوير المخصصة خلال الاحتفالات والفعاليات التي يستضيفها المتحف.

مواعيد الزيارة: من السبت إلى الأربعاء من الساعة 9 صباحًا حتى 7 مساءًًا، والخميس والجمعة من الساعة 2 ظهرًا حتى الساعة 10 مساءًا، والأحد عطلة المتحف الأسبوعية.

 

 

بوليفارد مدينة الرياض

بوليفارد مدينة الرياض

بوليفارد مدينة الرياض هو أكبر منطقة ترفيهية في الرياض، حيث تبلغ مساحته 900 ألف متر مربع، وفرصة للذهاب إلى وجهات متعددة للمتعة والمرح، مثل متحف الشمع، وصولاً إلى ملاعب التنس والجولف، وجولات التسوق لشراء الملابس التي تحمل ماركات عالمية.

وفي نهاية يومك، استمتع بوجبتك المفضلة، سواء كانت محلية أو أجنبية في مطاعم مختلفة، كل ذلك وسط شاشات عملاقة وعروض بهلوانية ونافورة راقصة، كما يمكنك مشاهدة أفلامك المفضلة في أكبر سينما في الشرق الأوسط.

تذاكر الدخول للكبار: من السبت إلى الأربعاء: 25 ريال سعودي، والخميس والجمعة: 50 ريال سعودي، والأطفال أقل من 12 عامًا مجاني

 

أفضل 10 أماكن حلوة بالرياض للعوائل.. لقضاء إجازة عيد الفطر

 

 

الرياض بارك

الرياض بارك

يعتبر مركز “الرياض بارك” أكبر مركز تجاري في الرياض، حيث يضم وجهات تسوق عالمية توفر كل ما تحتاجه الأسرة من ملابس راقية تناسب جميع أفرادها، ووجهات ترفيهية متنوعة مثل متحف الغموض الذي يقدم ألغاز شيقة للأطفال والكبار، وقاعة ألعاب للأطفال، و سينما فوكس، ومطاعم تقدم أشهى المأكولات المحلية والمخبوزات الفرنسية.

مواعيد العمل: من الساعة 09:00 صباحًا حتى 01:00 بعد منتصف الليل.

 

 

 رحلة سفاري بالخيول في حديقة نوفا للحياة البرية

رحلة سفاري بالخيول في حديقة نوفا للحياة البرية

اكتشف أكثر من 700 حيوان من بيئات الحياة البرية المتنوعة، خلال رحلتك في متنزه نوفا وايلد على ظهور الخيل، ويمكنك أيضًا زيارة منتجع نوفا جولف وغيره، كل هذا على بعد 80 كيلومترًا من الرياض.

وتُعد تجربة مناسبة لمن هم فوق 15 سنة من كلا الجنسين، وتسمح كل رحلة بحد أقصى 10 أشخاص، وتبدأ الرحلة الأولى الساعة 7 صباحًا، والرحلة الأخيرة الساعة 3:30 عصرًا، وتستمر الرحلة ساعة كاملة.

سعر التذكرة: 200 ريال للشخص شامل الضريبة.

 

أفضل 10 أماكن حلوة بالرياض للعوائل.. لقضاء إجازة عيد الفطر

 

 

مدينة الثلج

مدينة الثلج

تعتبر مدينة الثلج من أفضل الأماكن في الرياض مناسبة للعائلات، وتقع داخل العثيم مول في منطقة الربوة التي تشتهر باحتوائها على العديد من المطاعم والمقاهي والفنادق والأماكن الترفيهية، وتتضمن مدينة الثلج ما يقرب من 12 رحلة وأنشطة ممتعة، وتصل درجة الحرارة إلى 3 درجات تحت الصفر طوال فصول السنة.

تندرج مدينة الثلج ضمن قائمة الأماكن السياحية المميزة في الرياض للعائلات، وذلك لما توفره من أنشطة متنوعة تناسب كل الأعمار.

 

 

 قصر المربع

قصر المربع

استمتع بمشاهدة ذاكرة الرياض وماضيها العريق والأحداث التاريخية التي شهدها قصر الملك المؤسس في الرياض “قصر المربع التاريخي” الذي انتقل إليه الملك وعائلته منذ عام 1939 حتى عام 1953 بإعتباره مكانًا للحكومة ومكتب يستقبل فيه القادة ورؤساء الدول حول العالم.

اكتشف ما تحتويه الغرف في جولة تاريخية داخل القصر، من مقتنيات وملابس وصور تذكارية للملك مع أبنائه ومع عدد من زعماء الدول. ويقع القصر على بعد 2 كيلومتر من الرياض القديمة، وتبلغ مساحته 1680 مترًا مربعًا، وكان من أمر ببنائه هو المغفور له الملك عبد العزيز آل سعود، مؤسس المملكة العربية السعودية، وأمر أن يكون على شكل مدينة صغيرة محاطة بالأسوار، ويحتوي على عدة مباني، و32 غرفة في طابقين، بالإضافة إلى قاعات استقبال لضيوف الملك.

مواعيد الزيارة: مفتوح للزيارات طوال أيام الأسبوع، ومن السبت إلى الخميس يمكن زيارتها خلال الفترة الصباحية (9 صباحًا إلى 12 ظهرًا) وخلال الفترة المسائية (5 مساءًا – 8 مساءًا)، ويوم الجمعة يكون متاحًا للزيارة فقط في المساء (من 5 مساءًا إلى 8 مساءًا).

سعر التذكرة: مجاني.

 

 

حديقة ووتر سبلاش بارك المائية

حديقة ووتر سبلاش بارك المائية

تعتبر حديقة ووتر سبلاش بارك المائية من أروع الأماكن الترفيهية في مدينة الرياض، وتقع في منطقة الدائري الشرقي للمدينة، وتحتوي على العديد من الألعاب الشيقة والمتنوعة، وتتنوع بين حمامات السباحة المخصصة لمختلف الفئات العمرية، بالإضافة إلى وجود بحيرات صناعية جذابة وشلالات مميزة.

وتتميز بحدائقها الخضراء الواسعة، ومناطق الجلوس المظللة المتنوعة، بالإضافة إلى وجود الألعاب الترفيهية مثل السيارات، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم المتنوعة.

فبالتالي تعتبر حديقة ووتر سبلاش بارك المائية مكانًا متميزًا في قائمة الأماكن الحلوة للعائلات في الرياض، لأنه يناسب جميع أفراد الأسرة من جميع الأعمار.

 

شاهد أيضًا: افضل اماكن تسوق في جدة 2024.. لتجربة شراء ممتعة في السعودية

[1]
 

المصادر:

  1. sa.wingie.com

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..