أفضل دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب 1445

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن أفضل دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب 1445، يعتبر الصيام من أعظم العبادات التي يقوم بها الإنسان خاصةً في شهررمضان الكريم الشهر المعروف بالمغفرة والرحمة والعتق من النار، وبما أن الدعاء في وقت الإفطار مجاب كما ذكر علماء الفقه لذلك يبحث الكثير من الصائمين عن أفضل الأدعية التي يمكنهم قولها لضمان استجابتها.

أفضل دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب 1445 أفضل دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب 1445
أفضل دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب 1445

أفضل دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب 1445

سوف نذكر لك أبرز الأدعية التي يمكنك قولها قبل الإفطار:

  • اللهم إني أعوذ بك من الجبن والبخل والعجز والكسل والهرم، وأعوذ بك يا الله من عذاب القبر وفتنة المحيا والممات.
  • اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب القبر وفتنة القبر وأعوذ بك يا الله من فتنة المسيح الدجال، ومن شر فتنة الغني ومن شر فتنة الفقير اللهم اغسل خطايا بماء من الثلج والبرد ونقي قلبي ياربي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وباعد بيني وبين خطايا كما باعدت يا الله بين المشرق والمغرب، ياربي أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.
فانوس رمضان
  • اللهم إني أعوذ برضاك عن سخطك وبمعافاتك عن عقوبتك وأعوذ بك منك يا الله ولا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
  • يارب أننا نسألك رحمتك الواسعة فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين وأصلح لنا شأننا كله لا إله إلا أنت.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار يا الله.
رمضان كريم
  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، يا الله نسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك محمد صلي الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ به عبدك ونبيك محمد صلي الله عليه وسلم، يارب إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل ونسألك أن تقضي حوائجنا قضاءً خيراً.
زينة رمضان

دعاء لشخص قبل الإفطار

بعد أن تمكنت من الحصول على أفضل دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب 1445 إليك أهم الأدعية التي يمكنك دعائها لأقاربك أو لزوجتك أو لزوجك أو لعائلتك وكل شخص تحبه:

  • ربي إني أسألك أن تحفظ حبيي الغالي من كل شر وكل من يريد به الشر، يارب لا تجعله من الخائبة أعمالهم واحفظه ووفقه عن يمينه وعن شماله ومن فوقه ومن تحته.
  • ياالله مثلما أضئت الكون بنور شمس هذا اليوم أضئ قلبه بنور حبك ضيئاً لا ينطفئ وارزقه يا الله رزقاً لا ينقطع وصحة يستخدمها في طاعتك وأحبه وحبب فيه جميع خلقك يا الله وعبادك الصالحين.
إفطار رمضان
  • يارب اجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها وارزقنا الصبر والحلم وأكمله يا الله، واجعلنا على منابر من نور وأسعدني معه في الدنيا وفي جنة السرور، وأهدنا يارب إلى ما فيه الصلاح لنا وارحمنا برحمتك الواسعة يارحمان يا كريم.
  • يارب هون عليه وطمئن قلبه وارح باله وأحمه وأرزقه من واسع فضلك يا الله، واجمعني به في الحياة الدنيا يا حي ياقيوم، ولا تريني يا الله فيه ما لا يسرني ولا يسر آدم علينا محبتنا، واجمعنا فيما يرضيك وأكرمنا برزق يليق بجلالة قدرك يارب العالمين.
تجمع إفطار
  • يارب إن كان رزق حبيبي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه ياالله اللهم إن كان رزق حبيبي بعيداً فقربه له وإن كان قريبا فيسره له يالله،  اللهم إن كان رزق حبيبي آجلا فعجله له وإن كان صعبا فسهله له اللهم إن كان رزق حبيبي حراما فطهره منه وأبعده عنه ويسر له الحلال وقربه منه يال الله،  اللهم إن كان رزقه قليلا فأكثره وإن كان كثيرا فبارك له فيه ياالله اللهم اجعلني له حور عين الدنيا والآخرة، اللهم اجعله رفيقي ونور عيني في الدنيا والآخرة.
  • يا رب أحببته  فيك يا ربي أحفظه عن معاصيك ياالله واجعل عمره فيما يرضيك يارب وأكرمه يوم يلاقيك يا الله ثبته في الدنيا على الدين وابعثه يوم الآخرة من أهل اليمين.
أنوار زينة

أدعية قبل الإفطار نبوية 

يمكنك ذكر تلك الأدعية في أي وقت توده وذلك بعد أن ذكرنا لك أفضل دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب 1445، إليك أبرز الأدعية:

  • يارب إني أسألك برحمتك التي شملت كل شيء والتي وسعت كل شيء أن تغفر لي كافة ذنوبي.
  • يالله بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيراً لي في ديني ودنياي ومعاشي وعاقبة أمري، وتوفني إذا علمت أن الوفاة خيراً لي يا الله، يارب إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة وأسألك كلمة الإخلاص في الرضا والغضب وأسألك يا الله القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيماً في الدنيا والأخرة.
دعاء صائم
  • يارب إني أسألك قرة عين لا تنقطع وأسألك أن ترضني بقضائك ياالله وأسألك برد العيش بعد الموت وأسألك لذة النظر إلى وجهك الكريم يا الله.[1]
تمر

اقرأ أيضاً: دعاء صلاة التراويح.

المصادر:

  1. موقع موضوع

إعلانات ذات صلة

عندك منوعات أخرى؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..