أصدق تحليل عن اسباب تراجع الحرب على النظام السوري

قبل 11 سنة

وما ذنب الأسلحة الكيميائية

كتب هذا المقال ابو لجين ابراهيم ليعبر عن صدق احوال المسلمين مع هاتين الدولتين روسيا وامريكا التي تصرح وتمرح على حساب اموات المسلمين وكلما بدأ النصر يقترب يضعوا عراقيل خوفا على اسرائبل
وبشار من قبل روسبا وامريكا

الجمعة, ?? ذوالقعدة ?4?4
كانت طبول الحرب تقرع وتصم الآذان, من قبل الولايات المتحدة الأمريكية, وبعض القوى الغربية لمعاقبة نظام بشار الأسد على قتله المئات من شعبه في مدينة الغوطة بالسلاح الكيماوي, قبل عدة أسابيع, على الرغم من أن الآلاف قتلوا من قبل ذبحا, ولم يتحرك المجتمع الدولي.

وعلى وقع تلك الطبول, جاءت المبادرة الروسية, حيث أعلن وزير الخارجية؛ الروسي سيرغي لافروف، عن مبادرة تقوم على وضع الترسانة الكيميائية السورية تحت إشراف دولي ثم تدميرها، وتوقيع النظام على اتفاقية حظر انتشار الأسلحة الكيميائية.

كان التدخل الروسي, فيما يبدو، طوق النجاة بالنسبة للرئيس الأمريكي؛ باراك أوباما, الذي بدا منذ اللحظة الأولى للأزمة مرتعش اليد, في مواجهة النظام العميل, نظام بشار الأسد, حتى ذهب إلى الكونجرس, طالبا التفويض في توجيه ضربة عسكرية.

شكلت المبادرة الروسية, خروجا من الأزمة للرئيس أوباما, بتحقيق ذات النتائج, التي كانت محل اعتبار من قبل الرئيس الأمريكي, وبقية القوى الغربية التي ساندت فكرة توجيه ضربة عسكرية إلى نظام بشار الأسد, وهي تقليم أظافر النظام, مع الإبقاء عليه حيا, والقضاء على ما يمكن أن يشكل تهديدا مستقبليا لإسرائيل.

والتهديد المستقبلي هنا, لن يأتي من قبل نظام بشار, فالكل يدرك أنه نظام فقد مقومات البقاء, ولا خوف على إسرائيل منه, ولكن الخوف من أن يأتي إلى سدة الحكم, من تراوده فكرة تحرير أرض الجولان من الاغتصاب الصهيوني, ومن ثم توجه تلك الأسلحة إلى حيث يجب أن توجه.

هكذا جاءت فكرة معاقبة الأسلحة الكيماوية, باعتبارها الفاعل الرئيس, والجاني الحقيقي، الذي ارتكب تلك المذبحة الدامية التي راح ضحيتها العشرات, وليس معاقبة النظام العلوي المجرم, الذي استخدم بدم بارد تلك الأسلحة, في مواجهة شعبه الأعزل.

وهكذا وجدنا أنفسنا في حالة هزيلة، ومسرحية سيئة الإخراج, يجرى فيها الترويج على أن القتل أنواع, فالقتل قصفا لاشيء فيه.. والقتل حرقا لا حاجة للمجتمع الدولي بالتدخل لوقفه.. والقتل بالهدم من قبيل الأمور الداخلية التي لا يتحرك حيالها ضمير المجتمع الدولي.

سيتدخل المجتمع الدولي, على استحياء, حينما تقتل الشعوب فقط بالأسلحة الكيماوية, لإدانة تلك الأسلحة, وما عداها, فالقتل بها لا شيء فيه, وعلى الشعوب أن تتحمل حينها القتل, لأنه مشروع دوليا, كما أن القتل بغير الكيماوي, قتل رحيم, مهذب, تقره الشرائع والأعراف الدولية الأمريكية الروسية!!

كما شكلت المبادرة الروسية قبلة الحياة للنظام السوري الذي وضع البلاد في مأزق شديد الخطورة, فلم يعد مسؤولا عن هؤلاء القتلى, لأن الجاني, وهي الأسلحة الكيماوية, سيتم معاقبتها, ومن ثم سيذهب الجميع مجبرا إلى مؤتمر "جنيف 2", حيث يتم التوصل إلى حل يضمن بقاء الأسد, وتدجين الثوار, ومحاولة استمالتهم ببعض المناصب السياسية العقيمة.

لقد ذهبت دماء تلك الضحايا سدى, بفعل المبادرة الروسية، التي أنقذت الرئيس الأمريكي أوباما, وأنقذت نظام بشار الأسد, وكافأت الاحتلال الصهيوني, وعاقبت الأسلحة الكيماوية على فعلتها المنكرة.

عزاؤنا للقتلى والشهداء..

أصدق تحليل عن اسباب تراجع الحرب على النظام السوري
عندك أي منتج؟
الكل: 16

كلاام منطقي يعكس الواقع ...

من يهن يسهل الهوان عليه .. ..

عضو قديم رقم 118082
قبل 10 سنوات و7 أشهر
2

هناك من يرى ايضا ان اميركا عرفت تستغل التدخل الروسي ليس لانقاذ اوباما كمى تفضلت بل هي مصيدة للنظام السوري الذي طلب رسميا الانظمام لحظر الاسلحة الكيماوية
وبعد ان يسلم النظام على اقل تقدير الجزء الاكبر من الكيماوي لديه تصبح الضربة اقل خطورة على الجميع حيث وان تسرب جزء من الكيماوي لاي جهه سيكون خطورته محدودة

وشكرا

تنضيم عالمي لوضع الدول العربيه في فوضى وللاسف مازلنا لانعي تلك الخطط وندعو الغرب للحرب وقتل اخواننا العرب وان ذهب بشار هل ستعود افضل من ماسبق . ولكم فيمن سبق عبره . كان الكثير يطبل ويغني على قتل صدام وخروجه من المعترك السياسي وهانحن نرى ان مايحدث في العراق والقتل ليس ببعيد عن عدد القتلى في سوريا . فاعتبرو يا اولي الالباب . كل الهدف تدمير القوه العربيه . والسؤال . اين جيش العراق الذي استطاع ان يهزم جيش ايران ويرغمها على الاستسلام . هل يستطيع الان ان يهزم كتبيه واخده او ينشر الامن في العراق .

يقال ما حك جلدك مثل ظفرك .

لا امربكا ولا روسيا ولا اوروبا يعنيهم الحفاظ على ارواح المسلمين وما يعنيهم بالدرجه الاول هذا الوباء الذي زؤوعه بيننا وهو اسرائيل .وكل هذه الطعطعة والضجيج خوفا على طفلهم المدلل .

عضو قديم رقم 258273
قبل 10 سنوات و7 أشهر
5

،

الحكام العرب هم سبب وضعنا الحالي وكل حاكم له اجنداته.الخاصه فيه
وكيف يحافظ على حكمه بعد الثورات المستمرة في. عالمنا العربي.

والغرب من خلال الحروب التي حصلت في العراق وأفغانستان وآلاف القتلى
من أبرياء لم يكترث لهم كما هو حال السوريون و سالفة الكيماوي الهدف منها
حماية أمن إسرائيل وال 100 الف شهيد مجرد عدد.

لذا نقول الشعوب هي القادرة على أخذ حقوقها المسلوبة بعيدا عن الحكام
واعلاهم.القذر ومرتزقتهم المنتشرين عبر شبكات التواصل وهذا المنحط. بتويتر
حمد المرزوقي . الإماراتي مجرد عينه وسخة يطبلون.للطغاة والفاسدين.

،

يستغرب البعض من ثورة الدول كلها بما فيها المؤيدة لبشار بسبب الكيماوي

يا سادة

الحرب في سوريا كانت بأسلحة متقاربة وشيئا فشيئا كانت تذهب للثوار

لكن لما استخدم الكيماوي

فهذا ينهي الحرب لصالح مالكه

مثله مثل قنبلة نووية

وبمجرد خسارة النظام لسلاحه الكيماوي يكون هذا كافيا للانقضاض عليه
\
كوريا الشمالية لماذا لا تضرب فجأة

لنها تملك يد ضاربة لا يستهان بها ويجب أن تتأكد الدول المعادية من خسارتها لهذه اليد ولو بالتقادم أو بفصلها فجأة

العراق سنين من الحصار والتفتيش إلى أن تأكدوا بانه لا يملك كيماوي ويستخدمه كما استخدمه سابقا أو أنه تخلص منه رجاء أن يفك الحصار عنه

أسلحة الدمار الشامل أعطت صغار الدول مخالب قط قد يعجز الدب أو الفيل أن يتجرأ ويحشرها

لابد وأن نفهم نحن العرب والمسلمين أننا مثل عجينة الصلصال في يد الأطفال
تتحكم بها القوى الشريرة بإرداتنا مطوعين ولسنا مخيرين

المهم في المعادله وكل المعادلات اللتي مطروحه في اتفاق بين القوى الشريره
(( كيف تكون إسرائيل بأمان من أي معادلة أو إتفاق ))

إذا كان هذا الشرط غائب وهو با الحقيقة لن يغيب أبداً أبداً فليس هناك أي اتفاق يذكر فل يفنى العالم العربي بأسره وليقتل أشر قتله ؟؟ !!! ليس هناك مشكله

ولكن دعونا نعلن الحرب على إسرائيل (((( ولو با الكذب )))) أكررها أقول لو با الكذب
فانظر ماذا يجري وسترا العالم صار حيص بيص ليس خوفاً من الحرب ؟ لالالا
ولكن حتى لاتراق قطرة ( دم يهوديه )

هل وصلت الرسالة لمن يقرأها

....

عضو قديم رقم 106157
قبل 10 سنوات و7 أشهر
8

بشار الكافر يساعده اخوه الكافر المالكي مندوب امريكا بالعراق وعبد ايران المجوسية
بشار تساعده روسيا بقوة
المالكي تساعده امريكا بقوة
المالكي يساعد بشار بقوة
ايران تساعد الاثنين بقوة
النتيجة هي ان امريكا روسيا ايران المالكي بشار حزب اللواط البناني كلهم متحدون ضد المجاهدين بالشام
لنعود لمجاهدي الشام نجد انهم يتقدون ع كل الجبهات فمن تلك القوة الرهيبة التي تساندهم وتمدهم بالحياة لمدة تقارب ثلاث سنين ؟
انها معجزة النبوة الشريفة الجهاد ماض الى قيام الساعة .

عضو قديم رقم 323623
قبل 10 سنوات و7 أشهر
9

اجتمع الملحدين والنصارى والنجوس علينا
فلن تنفعهم قوتهم ولم يقويهم ذل حكام العرب وتأمرهم على شعوبهم .
هي مسألت وقت .
سنكتسح البلدان كما وعدنا ربنا وحدثنا الصادق الامين رسولنا الكريم اللهم صل وسلم عليه .
إرادة الله ماضيه ونصره أت
لن نخذل ولن نهزم وجهادنا قادم وستنكسر اصنام الذل والهوان والجهاد أت رغم أنوف المتأمرين على دين الله .... والله 5كبر والعزة للإسلام ...

عضو قديم رقم 329363
قبل 10 سنوات و7 أشهر
10

الفرس واليهود هم من اوقف اوباما من ضرب سوريا فالفرس الروافض الانجاس لايريدون ان يخسروا نفودهم في الشام خاصة بعد ما تاكدوا انهم ادا خسروا في سوريا لن يستطيعوا ان يتغلغلوا في مصر بعد هزيمة الاخوان ولهدا لجئ الفرس الي اخوانهم وحلافائهم اليهود وفعلا فاسرائيل من مصلحتها هي ايضا ان يبقي بشار في الحكم لانه يحمي حدودها مجاننا ف50 عام لم تطلق رصاصه واحده من بشار علي اسرائيا اما ادا ربحت المعارضه فلا يعلمون ما الدي يحدت وخاصه ان المعارضه طوائف ومجموعات فمن يضبطها ويمن حدود اسرائيل فاسرائيل هي من تامر وتنهي والفرس ادناب لليهود وهم سبب البلاء الدي حل بالدول العربيه والله يصلح حالنا

اعجبني رد الاخ نايف
ربما تريد امريكا تقليم اضافر بشار ثم تعطية الضربه الازمه
او ربما تكون الضربه موجهه للمجاهدين وكانها موجهه لبشار

عضو قديم رقم 282899
قبل 10 سنوات و7 أشهر
12

مسكين يامن يرتجي الرحمه من عدوه ..!!
بختصار شديد من يتعاون مع امريكا لحمايه أمن اسرائيل واستقرار أمنها هو الصديق الذي يستحق الحيااااه وحلاوتها .. ولكن الحكم لله وحده يعلم السرواخفى حكمه ماضي على خلقه ولو كره الكافرين ويد حر الله اذنابهم من الخونه والمنافقين عندها يفرح الله المؤمنؤن وتتعالى اصواتهم حمدا وشكرا وهم يكبرون

ياشين التحليل انت بوادي والتحليل بوادي اقصد صاحب المقال ابو لجين

ارجع للصاروخين وتعرف السبب وين انت وين تحليلك تحليلك سطحي لاكن هناك شيء اكبر من تفكيرك اصلا

الله الله يمكن انك ما اطلعت على التحليل زين قريت سطرين من فوق وسطرين من تحت طيب اتحفنا انت بردك يمكن يكون ردك مفاجأة لقراء مستعمل ان من بيننا عمالقة التحليلات السياسية واحنا ماندري وفرصة لاتفوتها علينا ياشيخ لكن تقول على ابو لجين وانت اصلا ما تعرفه ,,,,
تحليلك سطحي لاكن هناك شيء اكبر من تفكيرك اصلا ...( رد غير مقبول )

عضو قديم رقم 141998
قبل 10 سنوات و7 أشهر
15

قبل موعد الضربه بايام قبضت جبهه النصره على عملاء سوريين واردنيين وتونسيين كانو يوزعون شرايح الكترونية في معسكرات المجاهدين ومستودعاتهم !!!!!
هذا هو السبب الرئيسي اللي افشل الضربه
المسأله واضحه مثل الشمس ماتبي فلسفه

الله يهديك ياكاتب الموضوع والله تحليله سطحي بحت
ولا شيء مما ذكره الكاتب صحيح
شوف عزه ماشاء الله كيف نورتك انت والكاتب
ثم السبب الريئسي ياحبيبي (((( الصاروخين ))) فتش وتجد السبب حولها
وش صار من بعدها تحت الطاوله وانتظر شوي فيه شيء اكبلر من تحليل خويك
ومتفق عليه القوتين الروس وامريكا ولاهمهم لا الاسد ولا النعجه
انتظر شوي فقط

أضف رداً جديداً..