| جميع الحقوق محفوظة © |

أرخص ماء في العالَم بالمدينة المنورة

لو كانت المدينة المنورة على ضفاف نهر فسنجد تعبا من جلب ماء النهر إلى داخل البيت
مع ما يحتاجه ذلك من معدات وأجهزة تنقية وتحلية لفصل الكائنات والشوائب حتى نشرب الماء كما نشربه الآن نقيا صافيا .

لنا سنوات في حارتي التي أعيش فيها ونحن نشرب الماء ونستخدمه في أغراضنا الخاصة والعامة بدون ثمن وأحيانا بتكلفة رمزية سنوية لا يوجد لها نظير في العالم ، تكلفة رمزية هي أرخص من وجبة غداء واحدة في بعض الدول النامية .

نشكر الله الذي وفق الولاة في هذه البلاد لتحكيم شرعه وما فيه من خير في جميع الجوانب والمجالات .
وأسأله سبحانه أن ينقذ بهم البلاد والعباد في الشام والعراق واليمن بعلم أخضر موحد يجعلهم في العصر الذهبي الذي نعيشه واقعا ملموساً ولله الحمد والمنّة .

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 17
1.
18:48:18 2013.03.17 [مكة]
صدقت والله يا أخي نحن في نعمة عظيمة لا ينكرها غير أعمي البصيرة رزقنا الله ووفقنا لشكر نعمة الكثيرة في مقدمتها الامن والامان أدام الله و أعز حكومتنا الرشيدة .
2.
عضو قديم رقم 316738
19:40:55 2013.03.17 [مكة]
وهل تتوقع ان كل المواطنين يعيشون مثلك انا اعرف ناس عندنا بجدة ما يمر اسبوع لازم يجيبون وايت مويه شيبان وعجايز وارامل يروحون بانفسهم التحلية اذا كانت يدك انت في الماء في غيرك يده بنار قول الحمدلله ولا تفكر في نفسك فقط انظر حولك
3.
21:08:43 2013.03.17 [مكة]
حنا في نعمه مانختلف ولله الحمد بس التطبيل الزايد ماله داعي تذكر جانب وتخفي الجانب الاعظم هل الماء هذا يصل لكافة شرائح المجتمع ؟؟ في كل المناطق ؟ في كل المدن ؟؟ الجواب :. لا تبي اعطيك سته الاف جانب ضد الجانب اللي ذكرته نعطيك بس لاتطرح جانب واحد وتقعد تمدح فيه وتصجنا فيه وتنسى الجوانب الاهم من مشكلة ايصال الماء العذب للبيت وتمجيد المشروع هذا
4.
عضو قديم رقم 282899
21:45:24 2013.03.17 [مكة]
مدري اصدقك والا اصدق سبق والردود في سبق أدهى وأمر http://sabq.org/85gfde
5.
20:00:57 2013.03.18 [مكة]
أنا شخصيا أسدد الفاتورة الرمزية للماء لم تمر على منزلنا والوسط الذي أعيشه هذه الأزمة العابرة التي سبقَ لسبق أن تناولتها السنة الماضية . إن صحّ خبر الصحيفة أو لم يصح فإن مغمورين قد يكتبون أسعارا وكلاما يهيج الناس يدعو للمظاهرات والإعتصامات بسبب مشكلة صغيرة قصيرة في عمرها ليس لها أي وجود الآن يحاولون بيأس أن يبذروا مشاكل كبيرة نابعة منهم لتشويه عصرنا الزاهر . الشيء السائد هو الرخاء ورغد العيش ، والأمر الذي توليه دولتنا جلّ اهتمامها دعم التحصن بالعلم القائم على شرع الله مع الدعوة للإستقامة والتقوى . أسأل الله أن يديم على بلادنا الأمن والإيمان وأن يوفق أولادها جميعا للعلم النافع والتدرب القوي على ضم البلاد المحتاجة إلى الإستقرار لينعم أهلها بكل أنواع الأمن و بالحق والخير .
6.
عضو قديم رقم 282899
01:19:49 2013.03.19 [مكة]
لو افترضنا جدلا ان سبق كما قلت ماذا عن جريده الرياض تقول ازمه الماء في المدينه ومعاناه اهلها في اكثر الأحياء حيث تنقطع 5 ايام في الاسبوع ونقلت الاحياء بالاسم ازمه يعانون منها من 6 سنوات حسب نقلهم وانت ماشاء الله عليك كل هالمده وهذا الانقطاع المستمر ماشعرت فيها .. http://www.alriyadh.com/2012/05/02/article732440.html
7.
عضو قديم رقم 267821
03:05:05 2013.03.19 [مكة]
طبل يامطبل
8.
19:52:57 2013.03.19 [مكة]
يا أخي صادق الوعد أجمعتا سبق وجريدة الرياض على أن الماء لم ينقطع في جميع الأحياء بالمدينة وأنها عارضة في أيامٍ بالسنة الماضية في بيوت لا أعرف منها بيتا واحدا . قرأت في جريدة الرياض أسماء عوائل على وزن عوائل صوفية يُعتبر خبر الماء عندها خبر شجاع مؤثر لو لم ينقطع زمنه لأثّر في الناس وقد قال المثل لا شيء أشجع من الحصان الأعمى والحصان الأعمى إن لم يكن مضبوطا بين أهله فلن يخدم في الميدان إلا أعداءَهم . الضبط الناجح أساسٌ يدفع الناس للتعاون وإعمار الأرض بإذن الله تعالى وقد وفق الله بلادنا أيّما توفيق في ضبط الناس للإنتظام على ما يريد الله تعالى وهو مطلب ينبغي أن يفرضه عقلاء الشام والعراق واليمن ليعيش جميع السكان هناك مواطنيين صالحين لهم الحق في الوظائف العسكرية والمدنية مع جميع الخدمات كغيرهم في جميع مناطق المملكة العربية السعودية ولا شك أنّ الوزاراتِ ستبذل جهدها لخدمة المواطن السعودي في المدن السعودية كآفة المدينة ودمشق والبصرة والحديدة وبغداد ومكة والرياض وفي باقي المدن وأهلها على الحال الذي يسر الصديق الناصح أمن وأمان وخير متوج بما كان عليه الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته رضي الله عنهم جميعاً .
9.
23:29:36 2013.03.22 [مكة]
أنا استمعت للأمير نايف بن ممدوح آل عبدالعزيز في بعض القنوات فوجدته رجلا جاداً في أمره بالمعروف ونهيه عن المنكر كلامه نفيس قيّم ممزوج بالحبّ والنصرة لأهل الإيمان وبالحرص على إيصال الخير للناس ، لن تجد ولاية الشام إلا القليل ممن يشابه الأمير نايف وعليه أشترك في ترشيح الأمير لإمارة تلك المناطق . ولولايتي اليمن والعراق مَن يشبهه في نشر الأمن وتحسين أحوال الناس المعيشية هناك كالأمير سعود بن فهد ، ومَن نحا نحوهم أخيارُ كُثُر في عائلة آل سعود الموفقة .
10.
عضو قديم رقم 163660
01:27:58 2013.03.23 [مكة]
ههههه
11.
20:56:49 2013.06.10 [مكة]
أما بيتنا فعمره أكثر من سبع عشرة سنة وله خزان كبير فلو فرضنا أن في بعض البيوت خزانات لها مساحة خزان بيتنا بالمتر المكعب مع العدد ذاته من السكان فإن الماء لو تدفق إليهم في يوم واحد فسيكفيهم ستة أيام وأكثر بإذن الله ولن يشعروا بانقطاعه - إذا انقطع فعلا - فالظاهر هو ما يظهر في المطابخ وأماكن التصريف من المياه ولله الحمد والمنة وما غاب عن الإنسان إن لم يتبيّن فهو من الغيب الذي لا يعلمه ولا يستطيع ساكن مثل هذه البيوت أن يجزم إلا بأن الماء يصل إلينه على ما يريد . والخير من الله عز وجل فله الشكر والحمد .
12.
عضو قديم رقم 58461
23:06:08 2013.06.10 [مكة]
وصل الرئيس البوسني "علي عزت بيجوفيتش رحمه الله" ذات مرة إلى صلاة الجمعة متأخراً وكان قد اعتاد الصلاة في الصفّوف الأمامية ففتح له الناس الطريق إلى أن وصل الصف الأول فاستدار للمصلين بغضبٍ وقال مقولته الشهيرة " هكذا تصنعون طواغيتكم". الفهيم يدرك المقصد احترامي
13.
20:55:22 2013.06.11 [مكة]
يا أخ waxrunner تقول ( وصل الرئيس البوسني "علي عزت بيجوفيتش رحمه الله" ذات مرة إلى صلاة الجمعة متأخراً وكان قد اعتاد الصلاة في الصفّوف الأمامية ففتح له الناس الطريق إلى أن وصل الصف الأول فاستدار للمصلين بغضبٍ وقال مقولته الشهيرة " هكذا تصنعون طواغيتكم". ---------- لا أعتقد أن الرئيس البوسني قام بهذ الرد على الناس فحجم ردة الفعل هذه والمقولة ( الدفشة ) غير مناسبة لحجم المؤثر في استثارتها . لكن الحاكم وأتباعه في جميع المجالات إذا كانوا قادرين على إظهار الصحيح والحلال بين الناس مع بيان الحرام على المنابر أو بالمناهج الدراسية وبالجهات الآمرة بالمعروف الدعوية والإعلامية وما والاها فهو حاكم يصنع جيلا وأمة تعادي الطواغيت ، وهو يصنع أمة تحب لأخوتها في الشام وغيرها ما تحبّ لنفسها .
14.
عضو قديم رقم 313895
21:38:40 2013.06.11 [مكة]
تعرف انور
15.
07:35:08 2013.06.12 [مكة]
يا أخ بورهورس لا أعرف الاسم الذي ذكرتَه فإن لم يكن أحدَ أسمائك فادع له بالهداية والثبات . ونحن لا نطلب من الله في الفاتحة إلا الهداية فهي أعظم مطلب للسعادة في الدنيا والآخرة ؛ في الدنيا يؤمِن المصلي ويُوفّق ، وفي الآخرة يهديه الله إلى أهله ومسكنه في الجنة بعد فوزه بالحياة العظيمة كأهلها من الخالدين فيها ثم يتابع مع المتابعين عن بُعدٍ وعبر وسائل دقيقة بعض الأحداث التي يعيشها أشخاصٌ من سكان النار بالصوت والصورة ويتحاور بعض سكان الجنة مع أهل النار عبر اتصالات مباشرة عن أسباب سكناها وسبب الرسوب في الإختبار أيام الإختبارات . الجدير ذِكره أن الإختباراتِ قد أجريت في أيام معدودة تسمّى ( الحياة الدنيا ) .
16.
08:19:29 2013.06.12 [مكة]
ابشركم المويه رجعت مالحه بالدمام بعد ما فرحونا انها صارت حلوه وجده معروفه من زمان ان فيها مشاكل قطع الماء بشكل متكرر في بعض الاحياء يصل الى ست ايام لكن نحن نحمد الله سبحانه وتعالى ان لدينا نعمة امن وامان وخيرات يغبطنا عليها الكثيرون ولدينا تكافل اجتماعي بين افراد المجتمع لا توجد في كثير من البلاد الاخرى الحمد لله حمدا كثيرا طيبا يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه
17.
15:26:41 2013.09.20 [مكة]
أشكر مَن شارك في هذا الموضوع وجزاه الله خيرا ويسّر أموره . اللهم صلّ وسلم على نبيّنا ساكن المدينة آخر الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين .