أدعية استقبال شهر شعبان 2024 مكتوبة 1445

قبل 3 أشهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. من هنا سنتعرف على أدعية استقبال شهر شعبان 2024 مكتوبة 1445 ونتعرف على فوائد ليلة النصف من شعبان لنساعد العبد أن يعزز العبادة مع الله عن طريق الدعاء. قال الله تعالى "وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ" لذا من المهم العبادة عن طريق الدعاء.

 

أدعية استقبال شهر شعبان 2024 مكتوبة 1445

أدعية استقبال شهر شعبان 2024 مكتوبة 1445 شخص يدعى ربه
شخص يدعى ربه

“اللهم يا ذا المن ولا يمن عليه، يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الطول والإنعام، لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين وجار المستجيرين ورب المستضعفين، اللهم إن كنت قد كتبتني عندك في أم الكتاب شقيًا أو محرومًا أو مطرودًا أو مقترًا على الرزق، فامح اللهم بعظمتك شقاوتي وحرماني وطردي، واقتار رزقي”

“للهم في شهر شعبان كن لي وليًا ونصيرًا، اللهم إني أدعوك أن تحفظني وعائلتي من أي مكروه، اللهم أني أستودعك من أحب فلا تريني بهم أي سوء، واجعلهم في عنايتك يا أرحم الراحمين”

“اللهم إن في أول ساعات من شهر شعبان نسألك أن تتقبل سائر أعمالنا وأن تغفر لنا إسرافنا في أمرنا”

“اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان وتقبل سائر أعمالنا واجعلنا ممن يقولون فيعملون وممن يقولون فيخلصون، وممن يخلصون فيتقبل منهم”

شخص يقوم بالدعاء

أدعية استقبال شهر شعبان 2024 مكتوبة 1445

“اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعله به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر، إنك على كل شيء قدير”

“اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعاء لا يقبل”

وأيضًا “اللهمّ إني أعوذ بك من الضعف والكسل والجبن والبخل والهرم وعذاب القبر، اللهمّ قوت نفسي، و طهرها أنت خير من طهرها أنت وليها و حافظها”

وكذلك “اللهم بارك لنا في شعبان وارزقنا أن يبلغنا رمضان دون أن نرى دمعة قريب، ولا فراق حبيب، ولا استمرار مرض حبيب”

أدعية استقبال شهر شعبان 2024 مكتوبة 1445

 

 

أدعية لإستقبال شهر رمضان المبارك

قراءة القران الكريم

اللهم ارزقنا أن نبلغ شهر رمضان في أحسن حال أعنا، وكذلك لصيامه وقيامه، اللهمّ رب العالمين”

“اللهم إني أسلمت لك، وأسلمت، وأسلمت سؤالا، وأسألك أن تغفر لي، وترحمني، وتجعلني مسرورًا، ومتواضعا في كل حال بيمينك”

وكذلك “اللهم إني أسألك من اشتدت حاجته، ومن قضيت له حاجته في الشدة، ومن عظمت إليك حاجته”

وأيضًا “اللهم اغفر لي ذنوبي التي تمنع الصلاة، اللهم اغفر لي ذنوبي التي تعيقني، اللهم اغفر لي كل ذنب أذنبته، وكل ذنب أذنبته”

“اللهم سخر لي خلقك جميعًا كما سخرت البحر لأمر سيدنا موسى (عليه السلام) وألف لي قلوبهم كما خفف الحديد عند داود (عليه السلام)”

أدعية استقبال شهر شعبان 2024 مكتوبة 1445

“اللهم بارك لنا في رجب وشعبان، وبلغنا شهر رمضان، ومكننا من الصيام والقيام، وحفظ ألسنتنا”

“اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الناس”

قراءة القران

 

 

كيفية الاستعداد لشهر رمضان المبارك

شخص يقوم بالدعاء

أدعية استقبال شهر شعبان 2024 مكتوبة 1445 - شهر رمضان المبارك هو شهر المحبة والخير والبركة، يفرح جميع المؤمنين بقدومه، ويحرصون أن يكونوا قريبين من المولى عز وجل، وسنشارك معًا كيفية الاستعداد لشهر رمضان المبارك:

الاستعداد للشهر المبارك بالصيام: شهر شعبان هو فرصة للاستعداد لشهر رمضان، والتدريب على الصيام، كما أن شهر شعبان ترفع فيه الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “كل عمل ابن آدم له إلا الصوم، فإنه لي وأنا أجزى به”.

الاستعداد لرمضان بالقيام: من أجمل العبادات التي يقوم بها المسلم هي قيام الليل، فهي سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم "عليكم بقيام الليل فإنه دأب الصالحين قبلكم، وقربة إلى الله تعالى، ومنهاة عن الإثم، وتكفير للسيئات، ومطردة للداء عن الجسد".

الصدقة: تُعد من أفضل الأعمال التي يجب أن تفعلها للاستعداد لشهر رمضان هي التصدق على الفقراء، فتكون النفس مع حلول رمضان قد تعودت على البذل والعطاء.

التوبة: التوبة يجب أن تكون واجبة في كل الأوقات ولكن تكون في شهر رمضان أوجب وألزم، فهو شهر الطاعة، لذلك يجب التوبة النصوحة، وإظهار الافتقار لله عز وجل، والمداومة على الاستغفار والدعاء لله عز وجل، والتضرع إليه.

قراءة القرآن: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعًا لأصحابه”.

قراءة القران الكريم

 

 

فوائد الصلاة

الصلاة

إن الصلاة من أهم الطاعات التي لها فضل وأجر عظيم، والصلاة هي تنفيذ أوامر الله عز وجل كما جاء في كتابه الكريم. “ادعوني أستجب لكم.”

ومثال ذلك حبيبنا المصطفى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وكان يدعو الله عز وجل في كل أمر ديني ودنيوي، وقد ورد في سنة نبينا الكثير من الأدعية. وهو من أسباب دفع الضرر، وتفريج كرب العبد، وانشراح صدره، واطمئنان قلبه.

أدعية استقبال شهر شعبان 2024 مكتوبة 1445

قراءة القران الكريم

 

شاهد أيضًا: تعرف على موعد شهر رمضان 2024 ميلادياً وهجرياً وأول أيامه في السعودية

[1]

المصادر:

  1. gulffalcons.net

شخص يقوم بالدعاء

إعلانات ذات صلة

عندك منوعات أخرى؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..