| جميع الحقوق محفوظة © |

أتمنى قيادة المرأه للسياره

السلام عليكم
رغم الاختلاف حول قيادة المرأه للسيارة .. ورغم اقتناعي بأنه من المستحيل ذلك في الوقت الحالي لاسباب عديدة ليست موضوعنا الا تخيلوا معي ان المرأة قادة السياره من وجهت نظري سيحصل ما يلي :
القطاع العام
- البلدية طرق على ارقى المواصفات بدون حفر وخلافه ارصفة تفتح النفس ومشجره بانواع الزهور على غرار طريق الملك وتطلع للسيارة في الصباح الشارع نظيف ممسوح .. والسبه ممكن زوجة المسؤول عن البلديه مسيطره .
- المرور .. ابو شلعه وربعه ما عندهم واسطه الجميع على التوقيف والسيارات على الحجز والسبه نفس سبب راعي البلديه.
-الشرطه الحجز مليان دشير والسبه المعاكسات ونهاية الفزعات ... نفس سبب راعي البلديه ما فيه واسطه لاحد حتى لاخو زوجة اي واحد بالشرطه .
-النقل وفي حالة مسكت المره الخطوط الطريق سياج بكل الاتجاهات والسبه نفس السبب الاول ..
_ المالية هي الاساس ما فيه ولا مشروع يتم تأخيره والسبه السبب الاول .
- الداخليه جميع قطاعاتها مجهزه بالطائرات العموديه للوصول السريع والسبه ؟! طبعا قبل ما تشغتل الكاميرات في التصوير بعد الحوادث ..
ولن نكون في حاجه ولو لفترة للمطالبة شبه اليوميه من بعض الكتاب ذوي النزاهه في اعلامنا المحلي والدولي بانشاء جهة عامه مسؤوله عن حماية النزاهه ومكافحة الفساد .
واخير ارجو من الجميع اتحافنا بالمزيد من الفوائد لو قادة المراه السيارة في بلاد الفزعات.

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 10
1.
16:53:20 2010.08.31 [مكة]
بصراحه اتمنى ان المرأة تقود السياره طبعا انا عائلتي قدر الامكان لن اسمح لهم لكن اتمنى السماح لذوي الاحتياجات الخاصه مثلا شايب كبير بالسن والاولاد غير مبالين فيه - او عجوز كبيره بالسن وبنتها تستطيع القياده فلامانع - امرأة مطلقه او ارمله واولادها بحاجه الى من يوصلهم المدارس او الطبيب او قضاء حوائجهم هل تجيب لها سواق باكستاني او سوري وتسكنه عندها ليقضي حوائجهم او تستعين بسائق الليموزين وكل يوم تصبح بوجه جنسيه جديده تخيلوا معي - تخيلوا الشايب العايب موجود بالبيت ولديه بنات مستحقات الزواج كبار وصغار والعيال مشغولين اللي في دراسته او تجارته والشايب بحاجه من يوديه ويجيبه سيظطر يجيب البنقلاديشي واشباهه وماادراك ماذا فعلوا في البنات والعيال وكثرة مشاكلهم السائقين الاجانب داخل البيوت ! يمكن انا او انت اخي القاري مسيطر على الوضع داخل منزلك لكن الباقي لايستطيعون السيطره فيحصل امور مايعلمها الا الله لذا وكما اسلفتم فان المشاكل تحصل سوى ان المرأة قادة السياره او لم تقدها ويجب السماح كما اسلفت لذوي الاحتياجات الخاصه وليس لكل من هبت ودبت يسمح لها وكذلك لابد موافقة ولي الامر وياكثر اللي يبون يوافقون اذا المسئوليه يتحملها الشخص نفسه وشكرا للاطاله
2.
17:52:25 2010.08.31 [مكة]
ودي يكون في تاكسي تسوقه نساء لخدمة النساء فقط ( حتى ولو من جنسيات أخرى ) يكون مناسب لدينا الإسلامي وأمان لحريمنا وتخصيص جهات حكوميه مثل المرور للتعامل معهم _ برضو نساء - عشان يسهلو النظام . ولو جا أحد الشباب يسو فيها عنتر ولاحقهم أنا وإنت والرجاجيل شرواك يقفونهم عند حدهم حتى نوصل لستوى طبيعي زي الدول الخليجية المجاورة .... بس ياخوفي من كثرة الزحمه ..... أقول ...خلوها باصات أفضل .
3.
19:23:35 2010.08.31 [مكة]
ياليت نركز على تأثر الفساد بقيادة المرأة للسيارة وخاصة فساد المسؤول في الحكومه ! ل VET033 قوة القانون تكمن في تطبيقه .... في عهد الشيخ زايد الله يرحمه سن سنه للحين في الامارات ما احد يقدر يتعدى على الاخرين ........ عندما بدأ السماح للمرأه بقيادة السياره والى الآن من يعتدي على أمرأه اثناء قيادتها للسيارة او توقفها بها بالسجن لاكثر من ستة اشهر والتشهير به في الصحف المحليه .. تسوق المرأه السياره ولا تركب مع اجنبي .. الموضوع تطور بشكل خطير حتى البعض صار يطالب برضاع الكبير من الاجانب .. صحيح ان ولي الامر ومن في حكمه يشوفون الامور غير ما نشوفها حنا العامه بس الله يستر والتخلف والجهل المرتكز على ثقافتنا المتخلفه الجاهله المعسكره بتدهورنا ..
4.
عضو قديم رقم 260984
01:28:10 2010.09.24 [مكة]
السلام عليكم مجرد سؤال هل انتهت ظاهرة السائقين في الدول التي ساقت فيها المرأه؟ هل نفهم القاعده الشرعيه درئ المفاسد مقدم على جلب المصالح؟ هل نفهم القاعده إذا إنتهت الطرق الى شرين فإننا نأخذ الأقل شر منهما..
5.
16:03:09 2011.06.12 [مكة]
تدرون ليش ننادي بقيادة المرآه للسسياره نبغى الناس تلتفت لواقعها وتترك التفاهات العالم كله يخطط علينا وحنا ورا الحريم .. وسد الذرائع هذا الموضوع كتب قبل سنه والى الان ولعقود لم نحل هذا الموضوع للالتفات لمواضيع اخرى مثل الامن الاستراتيجي للبلد ومستقبل ابنائه ومشاكل البطاله ووالعنوسه والسكن والماء وووو ايران جاءت بعدنا بعشرات السنين وها هي ترهب العالم ونحن وراء التخلف والكذاب حسبي الله ونعم الوكيل .. ضعف الطبقه الوسطى وجهلها وتخلفها وراء ما يحصل حسبي الله ونعم الوكيل ...
6.
عضو قديم رقم 92248
01:32:15 2011.07.07 [مكة]
ما غرنا الا البطون وما تحتها والجيوب وما بعدها ؟
7.
20:05:17 2012.02.22 [مكة]
اخي كايدهم4 الله يهديك (الشايب العايب ) هو من سهر الليالي وتعب علينا وربانا يستحق كلمات افضل بارك الله فيك يقول الله تعالى :وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ قال تعالى في كتابه: "وقضى ربك إلاَّ تعبدوا إلاّ أيَّاه وبالوالدين إحساناً" قال الله تعالى:"ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهناً على وهن... أن أشكر لي ولوالديك إليَ المصير" صدق الله العظيم
8.
22:24:41 2012.02.22 [مكة]
رح يكون الشارع مقسم عزابية و عائلات
9.
00:17:19 2012.02.23 [مكة]
السلام عليكم 8. بقلم: q2000_jo معاك بنفس التوقع الشباب يمشون ورى الخط الاصفر وباقي المسارات للنساء
10.
00:24:57 2013.02.02 [مكة]
يأخوانا الله يصلحكم ويهديكم المشكلة والله ثم والله ماهو في قيادة المراءة المشكلة في السلبيات التي سوف تظهر بعد قيادة المراءة والمشاكل سوف تنحصر في ثلاث مناطق لمعلوميتكم ( الرياض ـ جدة ـ المنطقة الشرقية ) وبعض المناطق التي لا تقارن بكبر وكثافة هذة المناطق الثلاث سوف تظهر فيها هذه السلبيات ولكن لاتقارن بالمناطق التي ذكرتها . والسبب : هذه المناطق الثلاث سكانها بالملايين وهنا المشكلة حيث ظهور حالات التحرش وحالات الأختطاف وحالات الأغتصاب وحالات الحوادث ومشاكل عديدة سوف تظهر الله اعلم بها . أنا شاهدة نساء يقودون في أرجاء وطننا وفي محافظات قريبة أيضاً من مدينة الرياض وأنا مسؤال امام الله عن هذا الكلام . ولكن هؤلاء النسوة التي يقودون سيارتهم لم يتحرش بهم احد وذلك لانهم معروفين في ديرتهم بمعنا ان هذه المراءة معروفه أنها زوجة فلان أو أم فلان فالجميع يحترمها من أحترام أهلها أو قبيلتها أو عائلتها . فهي تقود السيارة في منطقتها وتعلم ان الجميع سوف يدافع عنها أذا حصل لها اي مكروه لا سمح الله وسوف يساعدها أذا حصل لسيارتها اي عطل أو حادث . ولكن السؤال بالله عليكم في منطقة مثل الرياض هل المراءة التي سوف تقود يعرفها جميع من في الرياض حتى لا يتحرش بها احد . طبعا الجواب لا وهنا المشكلة التي سوف تسببها قيادة المراءة في مثل هذه المناطق . تحياتي للجميع واسف على الاطالة