| جميع الحقوق محفوظة © |

Mercedes-Benz 500 SEL W126 (1979)

مرسيدس بنز 500 SEL W126
رائدة في التصميم الحديث ورائدة في التكنولوجيا مع الوسائد الهوائية والديناميكا الهوائية المحسّنة وخفض الوزن بشكل متعمد: هذا ما تمثله الفئة 126 من مرسيدس-بنز الفئة- S ، التي قدمت قبل 40 عامًا في سبتمبر 1979 في المعرض الدولي للسيارات (IAA) في فرانكفورت أم ماين. تعتبر سيارات الصالون والكوبيه الفاخرة من هذه السلسلة ، والتي تم بناؤها من عام 1981 فصاعدًا ، من الكلاسيكيات الشابة الشهيرة للعلامة التجارية.

العرض الأول

في سبتمبر 1979 ، كشفت مرسيدس-بنز النقاب عن جيلها الجديد من سيارات الصالون الفاخرة في معرض IAA في فرانكفورت - الفئة S (سلسلة طراز 126). يتكون النطاق في البداية من سبعة نماذج ؛ كان هناك خيار من أربعة محركات (من محرك مكربن ​​سداسي الأسطوانات سعة 2.8 لتر بقوة 115 كيلوواط / 156 حصانًا إلى محرك V8 خفيف الوزن سعة 5.0 لتر مع حقن البنزين و 176 كيلو واط / 240 حصانًا) ومتغيرين للجسم - في بالإضافة إلى الإصدار العادي ، كانت هناك نسخة ذات قاعدة عجلات طويلة ، كما تم تقديمها للجيلين الماضيين من سيارات الصالون الفاخرة. عند 140 ملم ، كانت الزيادة في قاعدة العجلات أكثر وضوحًا من ذي قبل (3075 ملم بدلاً من 2935 ملم) ، وكالعادة ، تم تحسين مساحة الأرجل الخلفية وعرض الوصول للأبواب الخلفية فقط.

أناقة خالدة

إذا جاز التعبير ، يمكن العثور على ميزات التصميم المميزة للفئة S الجديدة أسفل محيط الخصر. لأول مرة ، لم تكن سيارة الركاب من مرسيدس-بنز تحتوي على مصدات تقليدية ، ولكن مصدات ذات أبعاد كبيرة ومغلفة بالبلاستيك تم دمجها بسلاسة في المئزر الأمامي والخلفي. تم توفير رابط مرئي بين المئزر الأمامي والخلفي من خلال ألواح حماية جانبية بلاستيكية عريضة تقع بين أقواس العجلات عند مستوى المصد.

Mercedes-Benz 500 SEL W126
A pioneer of modern design and a technology trendsetter with airbags, optimised aerodynamics and deliberate weight reduction: this is what the 126 series Mercedes-Benz S-Class stood for, presented 40 years ago in September 1979 at the International Motor Show (IAA) in Frankfurt am Main. The luxury saloons and coupés of this series, built from 1981 onwards, are popular young classics of the brand.

Premiere

In September 1979, Mercedes-Benz unveiled its new generation of luxury-class saloons at the IAA in Frankfurt - the S-Class (model series 126). The range initially comprised seven models; there was a choice of four engines (from the 2.8-litre six-cylinder carburettor engine with 115 kW/156 hp to the 5.0-litre V8 light-alloy engine with petrol injection and 176 kW/240 hp) and two body variants - in addition to the normal version, there was a long-wheelbase version, as had been offered for the past two generations of luxury saloons. At 140 millimetres, the increase in wheelbase was more pronounced than before (3,075 millimetres instead of 2,935 millimetres) and, as usual, solely improved the rear legroom and the access width of the rear doors.

Timeless elegance

So to speak, the characteristic design features of the new S-Class can be found below the waistline. For the first time, a Mercedes-Benz passenger car did not have conventional bumpers, but generously dimensioned, plastic-coated bumpers that had been seamlessly integrated into the front and rear aprons. A visual link between the front and rear aprons was provided by wide plastic side protection panels located between the wheel arches at bumper level.