| جميع الحقوق محفوظة © |

تويوتا تتفوق على فولكسفاجن في مبيعات السيارات

تفوقت المبيعات العالمية من سيارات “تويوتا موتور” على مبيعات “فولكسفاجن”، للشهر الخامس على التوالي؛ مما يضع الشركة اليابانية في مسار نحو الاحتفاظ بالصدارة بين شركات صناعة السيارات، في العالم، في 2015، مع تضرر الشركة الألمانية من فضيحة انبعاثات الديزل.

وقالت تويوتا، اليوم الجمعة، إن مبيعات المجموعة بلغت 9.2 مليون مركبة، في الفترة من يناير إلى نهاية نوفمبر، في حين بلغت مبيعات فولكسفاجن 9.10 مليون في الفترة نفسها، وتفوقت مبيعات تويوتا بشكل مستمر على مبيعات فولكسفاجن، منذ شهر يوليو وفقاً لـ”رويترز”.

وفي وقت سابق – هذا الشهر – قالت “فولكسفاجن” إن مبيعات السيارات التي تحمل علامتها التجارية هبطت 2.2% على أساس سنوي، في نوفمبر، موسِّعةً هبوطاً شهدته منذ أكتوبر، وهو أول شهر كامل، بعد أن اعترفت أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا بالغش في اختبارات قياس انبعاثات الديزل، في بعض سياراتها.

وتراجعت مبيعات المجموعة في “تويوتا” في الاثني عشر شهراً حتى نهاية نوفمبر 1.0%، في حين هبطت مبيعات المجموعة في “فولكسفاجن” في الفترة نفسها 1.7%.

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 1
1.
09:00:05 2015.12.27 [مكة]
مشكلة تويوتا لها كم سنة شاااادة حيلها عشان تصل لاعلى مبيعات في العالم وبالفعل وصلت , ولمن وصلت لاعلى مبيعات صار عندها هوس كيف تحافظ على هالرقم اللي هو رقم 1 في العالم كله , للاسف تويوتا اهملت كثير في الجودة والنوعية لاجل صناعة اكبر عدد ممكن من السيارات وبيعها واهملت كثير في الفنيشينق النهائي هذي القصة باختصار ...