| جميع الحقوق محفوظة © |

بالصور.. إطلاق سيارات BMW الفئة السابعة في المملكة

احتفلت شركة محمد يوسف ناغي للسيَّارات، بإطلاق الجيل السادس من سيارات BMW الفئة السابعة، ليلة أمس، وذلك بحضور حشد كبير من كبار الشخصيات، وأعضاء مجالس الإدارة، والعملاء، ووسائل الإعلام، والضيوف الذين ألقوا النظرة الأولى على النسخة الأحدث والجديدة كلياً.

وقد تسنى لضيوف الحفل التعرف على التقنيات المتفوّقة التي تؤمّن لكل من السائق والركاب مستويات مميّزة من الراحة والفخامة؛ حيث أضاف المصنِّع الألماني مجموعة من المزايا الجديدة إلى نظام BMW ConnectedDrive لمساعدة السائق، وتشمل شاشة Touch Command اللمسية سهلة الاستعمال، وهي عبارة عن جهاز لوحي قياس 7 بوصات في الجهة الخلفية من السيّارة يمنح الركاب في المقعد الخلفي تجربة جديدة كلياً تخوِّلهم التحكّم بعدّة وظائف داخل السيارة مثل التحكّم بالمعلومات، والترفيه، وبمواصفات الراحة، مثل برنامج BMW 7 Series Vitality Programme الجديد، الذي يقدّم خيارات للتدليك في مقاعد السيارة.

ومن المزايا الجديدة أيضاً وظيفة التحكّم بالإيماءة Gesture Control، التي تمنح ركاب السيّارة خيار رفع صوت الراديو بمجرّد الإيماء بيدهم أمام الشاشة.

ويعتبر السقف الزجاجي البانورامي “سكاي لاونج” Sky Lounge من الملامح اللافتة لسيّارة BMW الفئة السابعة الجديدة، حيث يسمح للسائق والركاب بإمكانية التمتّع بمشاهدة السماء الزرقاء، أو سماء الليل المرصّعة بالنجوم، بينما تضفي أنماط الإنارة في المقصورة أجواء داخلية بستّة ألوان.

ويعمل الطراز الجديد بمحرّكين خضعا لتعديل شامل وهما محرّك 740iLi المؤلف من ستّ أسطوانات، ومحرّك xDrive 750iLi من ثماني أسطوانات. ويؤمن هذا الأخير تسارعاً من صفر إلى 100 كلم/ ساعة في غضون 4.4 ثانية فقط، بقوة 450 حصاناً، بينما يقدم المحرّك ذو الست أسطوانات قوة 326 حصاناً، وعزم أقصاه 450 نيوتن متراً عند سرعة دوران 1، 380 دورة في الدقيقة.