المرور يحدد أنواع السيارات غير المسموح بتظليلها

قبل 10 سنوات

كشفت الإدارة العامة للمرور، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ضوابط تظليل المركبات دون الوقوع في المخالفة، كما أوضحت السيارات التي لا يسمح بتظليلها.

وأرفق حساب خدمات المرور على "تويتر" صورة أوضح فيها مواصفات التظليل، حيث يجب أن يكون التظليل من النوع الشفاف الذي لا يحجب الرؤية ولا عاكسا للصورة (على هيئة مرآة) ولا يحمل أي زخارف أو نقش أو صور أو خلافها مما يحد من درجة شفافيته.

وأضاف أن التظليل يجب أن يكون من الأنواع المسموح بها داخل المملكة العربية السعودية، والتي لا تلحق ضررا بالإنسان أو البيئة وفق ما تحدده الجهات المختصة.

وعن الأجزاء المسموح بتظليلها، أوضح الحساب أنه :"يسمح بوضع تظليل شفاف يمكن من خلاله رؤية من بداخل المركبة بحيث تكون شفافية التظليل لا تزيد عن المتعارف عليه محليا ب(زيروتو) (02)، ويقتصر وضع التظليل على الزجاج الجانبي للمقاعد الخلفية.

ولا يسمح نهائيا بوضع أي تظليل على الزجاج الأمامي والخلفي للمركبة في جميع الحالات، كما لا يسمح بوضع أي تظليل على الزجاج الجانبي والأمامي للسائق والمرافق إلا في الحالات المرضية الخاصة والتي لها شروطها الخاصة.

وحول المركبات المسموح بتظليلها:" فهي المركبات التي لها قمرة قيادة (غماره) ومقاعد خلفية وأبواب جانبية أو خلفية ومخصصة لنقل الأشخاص.

وأما المركبات غير المسموح بتظليلها فهي: سيارة الأجرة العامة (الليموزين)، سيارات التأجير اليومي، سيارات السبور (باب واحد) التي لا تتسع إلا للسائق والمرافق وإذا كانت بها مقاعد خلفية ولها زجاج منفصل فيسمح بتظليل ذلك الجزء الخاص بالمقاعد الخلفية، فضلا عن مركبات نقل البضائع والحافلات التي تعمل بأجر داخل المدن.

المرور يحدد أنواع السيارات غير المسموح بتظليلها

إعلانات ذات صلة

عندك سيارات ومركبات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..