| جميع الحقوق محفوظة © |

نصائح وتوجيهات من تجربة لمن يبحث عن تمويل خارجي

مرحباً بالجميع ...
على الرغم من كثرة منصات تمويل المشاريع بالوطن العربي إلا أن هناك كثير من رواد الأعمال يجد صعوبة بالحصول على تمويل لأسباب كثيرة فيلجأ للبحث عن مصادر تمويل خارجية سأعطيك بعض النصائح والتوجيهات من باب خبره وإطلاع كي لاتقع ضحية نصب وإحتيال أثناء بحثك.

-أولاً: تأكد لايوجد تمويل للأفراد من البنوك والشركات الخارجية الموجود تمويل مشاريع فقط مثل مشاريع قائمة أو دراسات جدوى حقيقية وكل ماتسمع به أو تشاهده من إعلانات عن قروض وتمويل الأفراد فهو غير صحيح بل هو نصب وإحتيال وكل من سألتهم من رجال الأعمال أكد لي هذا الشي.

-ثانياً: هناك مواقع على الأنترنت والسوشل ميديا تدعي إستخراج تمويل لأصحاب المشاريع من البنوك العالمية وهي تعمل وسيطة لدى البنوك والشركات ولكي تستفيد من خدماتهم يطلبون منك رسوم إدارية أو قيمة دراسة جدوى أو رسوم فتح شركة بالدولة المقدمة للقرض فتأكد أي دفع مقدم قبل وجود القرض فهو ونصب وإحتيال وللآسف مااكثر مايقع فيه الناس ومازالو يقعون فيه.

-ثالثاً: إذا أتفقت مع شركة أو وسيط لأستخراج تمويل أقرأ العقد جيداً وعرضها على مختص قانوني ولاتكتفي بقرائتك لأن العقود المزيفة مكشوفة وفيها ركاكة يستطيع المحامي القانوني إكتشافها فنصيحه إخسر1000ريال ويطمئن قلبك ولاتخسر الآلاف لأن افلوسك لو خرجت خارج بلدك لايمكن أن تعود.

-رابعاً: أنصحك بكتيب إلكتروني اسمه (تغريدات للباحثين عن تمويل من البنوك العالمية) م. عبدالله الميموني
قبل ماتبحث عن تمويل لمشروعك اقرأ هذا الكتيب راح يفيدك كثير فعلى صغر حجمة 40 صفحة يحتوى على معلومات قيمة ومدعوم بالصور
عن:
-جهات التمويل
-أنواع التمويل المقدم للمشاريع
-طريقة التقديم
-معلومات بنكية
-نصائح وتوجيهات لتجنب النصب والأحتيال ..لخ
الكتيب متوفر على موقع نيل وفرات
هذا والله أعلم وأحكم.