| جميع الحقوق محفوظة © |

معلومات عن الذهب

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا موضوع عن معلومات عن الذهب

ان الذهب مناسباً للكثير من الأغراض ومع قابليته للمزج والتشكيل ومقاومته للتآكل فهو يخلط مع معادن أخرى كالنحاس أو الفضة أو النيكل للحصول على سبائك أكثر متانة، ومع البلاتين في صنع الأياف الصناعية التي تعمل على فصل المواد الكيميائية.

إن الذهب يستعمل في العديد من المجالات مثل:

- المجوهرات والزينة :
يستخدم الذهب في مجوهرات و الزينة بخلط الذهب مع معادن اخرى كالنحاس والفضة والخارصين بنسب متفاوتة و ينتج عنه عيارات الذهب مختلفة ولهذا يتم السوال دائما عن سعر الذهب ، ويتم قياس درجة نقاوة الذهب بالعيار حسب المقياس الأمريكي، فمثلاً درجة النقاوة 1000 تقابل العيار 24، ودرجة النقاوة 875 تقابل العيار 21، بينما 750 تقابل العيار 18، وعندما ترى اللون يميل إلى الشحوب فانه تم إنقاص رقم العيار أي نقصت كمية الذهب في السبيكة. أما الذهب الأبيض فهو ذهب ممزوج بالقصدير أو البلاديوم من أجل إكسابه اللون الأبيض ويستخدم الذهب الأبيض هو كذالك في المجوهرات و الزينة.

- الطعام والشراب :
استخدام الذهب في المواد الغذائية ويحتوي على عدد E 175 و يتم استخدام أوراق الذهب ،على بعض الأطعمة والحلويات ولا سيما الذواقة، والمشروبات كزخرفة.

- في الطب :
يستخدم في طقم الأسنان نظراً لليونته ومقاومته للتآكل في الفم.و كما يستخدم محلول الذهب في علاج الروماتيزم والتهابات العظام وكذالك يستخدم الذهب المشع (198) في علاج بعض أنواع السرطان و كذالك تستخدم أوراق الذهب في عيادات التجميل و عيادات علاج البشره في جلسات ماسك الذهب تحتوي على 100 % ذهب نقي عبارة عن أوراق عيار 24 حجمها 3,5 سم في 3,5 سم.

- الاستثمار :
العديد من أصحاب الذهب تخزنه في شكل سبائك أو في شكل قطع نقدية كوسيلة للتحوط ضد التضخم أو اضطرابات اقتصادية أخرى.

- الصناعة :
يستخدم الذهب للحام الصلب أو النحاس الأصفر ويستخدم أيضا على الاسطوانات الراقية كطبقة عاكسة.

المصدر : http://livegoldprices.info/%D9%85%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%87%D8%A8