مشروع تكلفته بسيطة وأرباحه خيالية تفوق المليون؟

قبل 8 سنوات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كثير توصلني اتصالات يسألوني عن مشاريع برأس مال بسيط وبارباح خيالية تفوق المليون.

ليش هذا التردد في تأسيس مشروع؟ تتردد والاستخارة نعمة من رب العالمين؟؟

من الجميل انك تحاول تأسس لك مشروع العمر اللي راح يسويلك نقله نوعيه بحياتك. بس للاسف الكل يحاول يوصل بالطريق السهل والطريق المسدود دائما.

جميع المشاريع اللتي أسستها للأصدقاء والمعارف كانت بدايتهم متعبه وصعبه من ناحية التعب على الاستمرارية بالمشروع. حتى مشروع ولدي صغير جدا كمشروع انستقرامي (Zaffron_bh) واجه متاعب كثيرة في تأسيس مشروعه والحمدلله تم تخطي هذه المصاعب سواء كانت إدارية او مالية أو تسويقية.

المشاريع تحتاج التوكل على رب العالمين والبدء في دراسة الموضوع بشكل بدائي جداً 1+1=2 بكل بساطة
ويجب عليك كمستثمر على قد حالك لازم تشوف مشروع يلائم ميزانيتك حيث رأس المال بيحدد نوعية مشروعك إذا كان متناهي الصغر كالبيع في انستقرام أو محل صغير أو مؤسسة أو شركة. وحاول انك تسأل الاهل او الاقارب الموثوق فيهم عن فكرتك ومدى قابليتهم لتقبل المنتج اللي في بالك .

ومن ثم التفكير في النقاط الاربع التالية لنجاح المشروع الا وهي التميز بأحد هذه النقاط:
1- المكان
2- المنتج
3- العروض
4- السعر

لابد من ان المشروع يتميز عن باقي المشاريع اللتي تحيط بمشروعك في احد هذه النقاط.

ومن ثم ايجاد مصادر المنتج أو الآلات المستخدمة بالمشروع. ومن ثم اختيار اسم له وقع على مسامع الزبون سواءا كأشخاص او كشركات ومؤسسات.

وبعد الانتهاء من دراسة المشروع بشكل بسيط تتوكل على الله وتبتدي تأسيس مشروعك حتى لو كان بسيط جدا يجب عليك أخذ الموضوع بجدية تامة وعدم التساهل فيه.

لا أنكر بان بعض المشاريع كانت صغيرة برأس مال لايتعدى ال 10 آلاف ريال وبأفكار بسيطة وحاليا المشروع مدخوله الشهري 300 الف ريال، ولكن هذا المدخول جاء بعد تعب صاحب المشروع لمدة 4 سنوات والتركيز المباشر عليه. وهناك تجارب ثانية بأفكار مميزة بالسوق ومطلوبة ولكن خسر المشروع بسبب عدم الجدية بالعمل على المشروع وعدم التعلم من أخطاء التاسيس للمشروع اللتي هي بمثابة المرجع المهم لتعديل الوضع العام للمشروع.

حاليا دول الخليج تدعم الأسر المنتجة والمشاريع المتناهية الصغر والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبالاخص المشاريع الصناعية. فيمكنكم استغلال هذه الفرصة اللتي لاتعوض بثمن. وبالنسبه لي يعتبر السوق السعودي من افضل الاسواق الخليجية من ناحية استقرار المشاريع ومن ناحية تأسيسها. وتفاجأت كثيرا لما شفت مراكز حاضنات الاعمال وعملها الممتاز في دعم المشاريع للمواطنين.


وتمنياتي للجميع بمشاريع ناجحه وبدوام الصحة والعافية

أخوكم \ بوأحمد


www.zaffron.net

مشروع تكلفته بسيطة وأرباحه خيالية تفوق المليون؟

إعلانات ذات صلة

عندك تجارة ومشاريع؟
الكل: 5

التوكل على الله والجدية بأخذ قرار والبدء بتنفيذ المشروع اللي في بالك بدون تردد. والعمل على نجاح المشروع بالعمل المتواصل بدون ملل أو كلل.

وشكراً

عضو قديم رقم 407061
قبل 8 سنوات و9 أشهر
3

عزيزي عندي محل فتحة(80م) تقريباً + دور علوي (170م) في اسكان المعذر للإيجار بالنقاط الاربع التالية (ارغب في زبون يستأجر المحل) التميز بأحد هذه النقاط :
1- المكان :اسكان المعذر في الاسكان 1200 شقة عوائل، المحل مقابل (4) مدارس حكومية.
2- المنتج : محل فتحة(80م) تقريباً + دور علوي (170م).
3- العروض : المحل مكيف وفيه مكاتب ..........يمكن الاستغناء عنها بطلب المستأجر.
4- السعر : الايجار 000 50 ريال دفعتين أو 000 45 ريال دفعة واحدة
كرم2016 840 384 505 0

اهمشي مايكون الزعفران ايراني

ويش الموضوع بارك الله فيك ....

أضف رداً جديداً..