| جميع الحقوق محفوظة © |

تمويل المشاريع عن طريق شرکة أورکس السعودیة

نبذة عن الشركة
ملف الشركة
تأسست شرکة أورکس السعودیة، وھي أول شرکة تأجير تمویلي من نوعھا في المملکة، في 16 ینایر 2001 کشرکة مساھمة مقفلة تھدف إلی توفیر تمویل للأصول متوسطة الأجل لجمیع القطاعات الإنتاجیة للاقتصاد بشکل خاص والتركيز على تلبية احتياجات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبالتالي المساعدة في توسيع آلية تقديم الائتمان في المملكة.

تعمل الشركة بموجب السجل التجاري رقم 1010163957 الصادر بالرياض بتاريخ 21 شوال 1421 هـ (الموافق 16 يناير 2001) ورخصة غير صناعية رقم 99 بتاريخ 27 صفر 1421 ه (الموافق 31 مايو 2000) من وزارة الصناعة والكهرباء، من خلال فروعها الثلاثة في المملكة العربية السعودية.

يقع المكتب الرئيسي للشركة في مدينة الرياض على العنوان التالي:
شرکة أورکس السعودیة للتأجیر التمويلي
رقم 343، شارع الملك سعود
ص . ب . 22890
الرياض 11416
المملكة العربية السعودية

الأنشطة التجارية
إن النشاط الرئيسي للشركة هو تقديم التأجير التمويلي في مجال الأصول المتحركة وغير المتحركة لكافة القطاعات المنتجة في المملكة. الأصول التي يتم تمويلها بواسطة التأجير التمويلي تشمل معدات المصانع، المستشفيات، و معدات الإنشاءات و أصول النقل التي تشمل السيارات و العقارات ويغطي التأجير التمويلي طيفاً واسعاً من الأنشطة تشمل المقاولات العامة والإنشائية و المستشفيات و شركات السفر والسياحة و الشركات الصناعية و التجارية.

الالتزام والمسؤوليات الاجتماعية
دخلت شركة أوركس السعودية للتأجير التمويلي إلى السوق السعودي بنظرة ثاقبة وتركيز للارتقاء بنشاط التأجير التمويلي في المملكة العربية السعودية بمنظور إيجابي للنشاط التأجيري لتحقيق أهداف الشركة. و التأجير التمويلي ذراع تسهم في تعزيز الإقتصاد وتوسعة آلية الاعتمادات بالمملكة لاسيما في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ۔

نقاط القوة التنافسية وعوامل النجاح الرئيسية
تؤمن أورکس السعودیة أن لدیھا نقاط القوة التنافسیة الرئیسیة التالیة التي من المتوقع أن تسھم في نمو أعمالھا :

علامة أوركس التجاریة
تتمتع أورکس السعودیة باستخدام اسم “أورکس” المعترف به عالمیا في صناعة التمويل. بالإضافة إلی ذلك، بما أن أورکس السعودیة کانت أول شرکة تأجير تمویلي مرخصة من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي للعمل في المملکة وشاركت بنشاط في سوق التأجير التمویلي منذ ذلك الوقت، فقد تمكنت الشركة منذ من إنشاء أحد أكبر الأسماء في هذا السوق.

محفظة متنوعة وقاعدة عملاء
على مدى أکثر من خمسة عشر سنة من العملیات، قامت أورکس السعودیة بتطویر محفظة متنوعة من حیث العملاء والقطاعات الاقتصادیة وأنواع الأصول.

إدارة عليا ذات خبرة
لدى الإدارة العلیا في أورکس السعودیة خبرة واسعة في قطاعات التأجیر والمصارف والتمویل. ومنذ بدایة العملیات التجاریة، قام فریق الإدارة العلیا بقيادة أورکس السعودیة خلال فترة من النمو والتنویع، وتعامل مع تحدیات الأزمة المالیة العالمیة، ولديھ الخبرة في الاستمرار في تنفیذ الأھداف الاستراتیجیة للشركة.

دعم شركة “أوركس كوربوريشن”
تستفید أورکس السعودیة من عضويتھا في امتياز شرکة أورکس کوربوریشن والخبرة الکبیرة والدعم من شرکة أورکس کوربوریشن وشركاتھا التابعة. ومن خلال اتفاقیة الدعم الفنی مع أورکس کوربوریشن، تحصل أورکس السعودیة علی الدعم الفني والإداري من أورکس كوربوريشن وتستفید من معرفتھا وخبراتھا في شرکات مماثلة في أسواق ناشئة أخرى، بما في ذلك بلدان الشرق الأوسط . وساعد ھذا الدعم أورکس السعودیة علی تأسیس تواجدھا في سوق التأجير التمویلي في المملکة العربیة السعودیة، ولا زالت أورکس السعودیة تستفيد من هذا الدعم في تطویر وتنفیذ أعمالها بشكل متواصل.

استقلالية أورکس السعودیة
تأسست أورکس السعودیة کشرکة تأجير تمویلي مستقلة في المملکة العربیة السعودیة ولا ترتبط بأي ترتیبات حصریة مع عملاء أو موردين وعليه فإن السوق المستھدفة الحالیة والمحتملة لأورکس السعودیة واسعة نسبیا وغیر مقیدة، مما یساعد أورکس السعودیة علی ضمان تنویع محفظة التأجیر التمویلي. وبالتالي فلن یتم النظر إلی أوركس السعودية من قبل أي من العملاء کمنافس مباشر أو مرتبط بمنافس مباشر لأعمالھم



منتجات شركة اوركس السعودية للتأجير التمويلي :

حل إيجار مثالي للشركات ذات العمليات اللوجستية المكثفة:
يوفر تأجير المركبات مرونة الحصول على المركبات اللازمة لتشغيل وتوسيع الكيانات التجارية. وهذا سيمكن الشركات من الحصول على المركبات دون الحاجة إلى ربط كميات كبيرة من الأموال المتاحة للعمليات الروتينية. وهذا يساعد على إدارة السيولة والتدفقات النقدية عن طريق استبدال تكلفة شراء كبيرة بإيجار شهري ثابت

الحل الأمثل للحصول على المعدات التشغيلية لتحسين الكفاءة والعمليات :
النمو أمر حتمي بالنسبة للشركات العاملة في السوق اليوم خاصة للشركات القائمة على التكنولوجيا الحديثة حيث هناك حاجة مستمرة لرفع مستوى الأجهزة وتحسين عملياتها. إن منتج تأجير المعدات من أوركس السعودية هو الأفضل للشركات التي في حاجة إلى معدات لتحسين المخرجات سواء كانت في حاجة إلى معدات بسيطة للاستخدام اليومي أو الترقية إلى معدات أكثر تكلفة لتحسين العمليات بشكل أشمل حيث أن منتج تأجير المعدات يساعد تلك الشركات على تحقيق ذلك دون الحاجة للسيولة الكاملة مقدما.

تساعد هذه الحلول التمويلية العالية القيمة المصانع على شراء أصول باهظة التكلفة لازمة لزيادة الإنتاج.
هذا المنتج مثالي للمصانع التي ترغب في الحفاظ على تكاليف تشغيل منخفضة من خلال عدم حجز سيولة عالية في أصول استثمارية مكلفة.

سواء كانت مكاتب أو مجمعات صناعية ضخمة أو مستودعات لدينا خطط التمويل المناسبة.مع فهم راسخ لسوق العقارات في المملكة وبدعم مجموعة من المهنيين مع وجود البيانات والأدوات التحليلية المناسبة، تهدف أوركس السعودية للتأكد من تحقيق أقصى قدر من الفائدة من الاستثمارات العقارية.

وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الشركة على الرابط التالي :
http://www.saudiorix.com.sa