التجارة من الصين للي حاب يتعلم ^^(منقول)

11:02:12 2014.12.26 [مكة]

الكثير من التجار الصغار أو من التجار الحالمين يبحثون عن مصادر ومعلومات عن كيفية بدء تجارتهم من الصين ومخاطرها وخطواتها ومتطلباتها والكثير من الاساليب والطرق التي يجب الإلمام بها قبل البدء في التجارة والاستيراد من الصين ولذلك وجدت بالصدفة سلسلة مواضيع للأخ القدير الاستاذ أحمد القزلان عن كيفية بدء تجارتك في الصين ولكنها كانت ضائعة بين صفحات الانترنت وقمت بجمعها وترتيبها في موضوع واحد بعد اخذ الاذن منه مشكورا.وبإذن الله عز وجل يكون هذا الموضوع سبب في بدء تجارتك من الصين ان شاء الله

مقدمةهذه الكتابة عبارة عن تجربتي الشخصية في عالم التجارة و الأعمال و هي تجربة أخذت من عمري حوالي عشر سنوات و لا يعني أنها انتهت ، بل لا زلت في المحاولة و البحث حتى أصل إلى الهدف الذي وضعته. كانت أولى رحلاتي التجارية في عام 99 و كانت إلى دبي ، في هذه الرحلة و التي كانت ناجحة بفضل من الله تعلمت الكثير و من أهم ما تعلمته أن أضع هدف لرحلتي و يكون قياس نجاح الرحلة و فشلها هو مدى تحقق هذا الهدف. بعد ذلك تتابعت الرحلات و كانت أول رحلة إلى الصين عام 2003 م. من هذا المنطلق أحببت الكتابة في هذا الأمر لأسباب من أهمها رأيت الكثير من الأخوة في المنتديات عامة و في الواقع الحقيقي لا يعرف لماذا أتى إلى الصين سوى أنه يبحث عن تجارة ما ولكن ماهي هذه التجارة؟ لا يعرف !! وبحكم مكوثي في الصين لفترة سنتين و نصف ، كانت ترد إلى اتصالات كثيرة من عدد ممن أعرفهم وممن لا أعرفهم يسألونني عن سؤال واحد وهو لدينا مبلغ مالي عبارة عن …. و نريد تجارة تعود علينا بدخل وفير فبماذا تنصحنا ؟ لهذه الأسباب ومن ذلك المنطلق فكرت في أن أكتب نصائح استفدتها من تجربتي القليلة لعل الله ينفعني و إياكم بها
الفكرة:الفكرة هي أساس التجارة ، و أساس الرحلة في طلب الرزق .فهل أخي الفاضل لديك (( فكرة ))؟
الكثير قد يقول نعم لدي فكرة و البعض قد يقول ليس لدي فكرة معينه و لكني أتيت إلى هذه البلاد لعلي أجد ما يجعلني أفكر فيه بجدية .

بالنسبة لمن لدية الفكرة مسبقاً يكون الجواب له ما يلي:
•قم بدراسة الجدوى الاقتصادية لهذه الفكرة في بلدك قبل السفر و أحرص أن تكون هذه الدراسة قائمة على أسس علمية صحيحة – من ذلك – ( معرفة مدى المنافسة في السوق معرفة قوة المنافس – معرفة الأسعار التي تباع بها السلع – معرفة جودة هذه السلع – مدى تقبل المجتمع للمنتجات من دول أخرى- و غير ذلك من أمور متعلقة بدراسة الجدوى……)
•بعد ثبوت الجدوى الاقتصادية حدد إمكانياتك المالية التي تستطيع توفيرها لهذه التجارة و أحذر من الدين في أول المشوار و بالخصوص الدين للأشخاص فهو مرهق مقلق .
•بعد ثبوت الجدوى الاقتصادية لهذه(( الفكرة)) و توفر الإمكانات المادية حدد وجهة سفرك فقد تكون الصين وقد يكون غيرها و إذا كانت الصين فهي قارة بحد ذاتها و كل منطقة تشتهر بتجارة معينه فيكون المفيد لك أن تذهب إلى تلك المنطقة أو المدينة فعلى سبيل المثال من يريد مواد البناء يذهب إلى فوشان ومن يريد الأثاث يذهب إلى شنده ومن يريد الإلكترونيات يذهب إلى شنزن ومن يريد الخردوات يذهب إلى إيوو و هكذا كل مدينة تشتهر بالمنتجات الخاصة بها .سيتم بيان أهم المدن وما تشتهر به من منتجات في حلقة خاصة بذلك إن شاء الله
•أبدأ بالبحث عن طريق الإنترنت عن المصانع و الشركات المتخصصة في هذا المجال و أبذل جهدك في ذلك لأن هذا الأمر سيوفر عليك مشاق كثيرة و أيام أكثر فعن طريق هذه المراسلات ستعرف أسعار المنتجات و حجم الكميات التي تتعامل بها هذه المصانع و مدى تفاعلهم معك كما أنها ستقطع الطريق على أصحاب المكاتب من التلاعب بالأسعار مع المصانع بل قد تستغني عنهم تماماً خصوصاً إذا كنت تتحدث الإنجليزية ولو مكسر لأن المصانع ستحضر إلى فندقك وتقلك إلى المصنع وسيوفرون المترجم عن طريقهم إذا كانوا يرغبون بالعمل معك . سيتم تفصيل التعامل مع المصانع في حلقة خاصة بذلك إن شاء الله (تستطيع طلب عينات تفيدك في معرفة جودة المنتج )
•حاول زيارة بعض المعارض المتخصصة في هذه المنتجات في الصين أو في غيرها فالمعارض المتخصصة تفيدك فوائد كثيرة من أهمها اجتماع أكبر عدد من المصانع في نفس المنتج مما يجعلك تحصل على أسعار منافسة جداً كما ستتعرف على معالم جودة المنتج بدقة كبيرة جداً.
•احرص على معرفة أنظمة الجمارك في بلدك بخصوص المنتج الذي ترغب في استيراده فقد يكون هناك طلبات خاصة لهذا المنتج بالخصوص .
•أبحث دائماً عما يفيدك مادياُ و يفيد مجتمعك و ضع شروطك و بالخصوص الشروط الشرعية فلا تستورد مايضرك في الآخرة و يمحق بركة مالك في الدنيا و أعرف أن المصانع بحاجتك أكثر من احتياجك لهم .
•كن دائماً داعية إلى دينك بتمسكك به وحرصك على صلاتك وعدم غشك و حسن تعاملك لمن حولك .

من ليس لديه الفكرة:
أما من ليس لدية فكرة نقول له أخي الفاضل قبل أن تأتي إلى الصين أو تذهب إلى أي مكان في الدنيا قم بعمل التالي:

•أدرس شخصيتك بتجرد هل أنت ترغب بممارسة التجارة كتاجر محترف أو أنك تريد دخل إضافي لما يدخل عليك من راتب وظيفة أو دخل عقاري أو عائلي .
•يجب أن تعلم بأن عالم التجارة هو عالم مغامرة فبعض الصفقات ترفعك عالياً و البعض الأخر قد يجعل تسقط في هوة سحيقة ( يعني تمسط بك ) فهل أنت مستعد لهذا الأمر نفسياً ومالياً .
•ثلاثاً : إذا علمت ما سبق فيجب أن تحذر حذر كامل من الدين لدخول التجارة أو رهن ما يصعب عليك فقده أو فك رهنه .
•التجارة ليست تفرغ كما يحلو للبعض أن يسميها ولكنها هي عين الشغل فجسم وعقلك و وقتك و مالك !!! ملك لها وليس لك إن كنت ترغب في احترافها .
•لا تتوقع الكسب السريع فما جاء سريعاً سيذهب سريعاً .
إذا عملت ما سبق و كنت مستعد نفسياً وعقليا و جسدياً و مالياً فتعال معي لتعرف كيف الطريق إلى (( فكرة )) مربحة لك.

1.أخي اعلم بأن الموفق هو الله فأكثر من دعائه بتوفيقك.
2.أكثر من صلة رحمك فصلة الرحم تطيل العمر وتكثر الرزق.
3.احرص على صلاتك و كثرة الاستغفار فهم من أهم أسباب الرزق .
4.ابحث عن فكرة جديدة بقدر الاستطاعة وهذا الأمر سهل للغاية لمن وفقه الله ، قد تكون تحديث منتج منتشر في السوق فعلى سبيل المثال بقيت الأشمغة سنوات طويلة وهي على تصميم واحد لم يتغير حتى دخلت شركات جديدة فقامت بالابتكار و التجديد في شكل الشماغ فحصل رواج لعدد من التصاميم المجددة لهذا المنتج، مثال أخر عالم الهواتف الشخصية عالم متطور و سريع التجدد رغم أن المنتج واحد هو هاتف فهل دققت النظر حولك فلعلك تجد شيء تقوم بتحديثه فيكون أحد أسباب رزقك إذا لم تجد أعد النظر مرة أخرى و لكن لتكن نظرة جماعية مع من تحب .
5.إذا كنت لا ترغب في الابتكار حاول الوصول إلى بعض مكاتب دراسات الجدوى أو الاتصال بالغرف التجارية ببلدك فلعلك تجد ما يوجهك إلى فكرة معينة السوق بحاجتها .
6.دقق النظر في الأسواق أبحث عن منتج يكثر طلبه ويقل عرضه ( وهي كثيرة ) أو منتج مسكوت عنه أي أنه إذا وجد فسيتم شرائه و إذا لم يوجد لن يسأل أحد عنه .
7.ركز على أسواق الجملة فهي عنوان تجارة بلدك فتجار الجملة يعرفون كثير من الاحتياجات المطلوبة بكثرة.
8.تخصص في أمر لا يطلبه إلا الخاصة ( الأثرياء – مستلزمات طبية لمرضى مرض معين – موظفين قطاع معين – شركات تعمل في أحد القطاعات ) أي قم بالبحث عن منتج تحتاجه فئة من الناس بكثرة و لكن المعروض منه قليل ،( أعرف أحد التجار متخصص بالمستلزمات الطبية دخل مناقصة لوزارة الصحة لأحد المستلزمات و كسبها بقيمة عشر ملايين فلما سئل عن كيفية حصوله على المناقصة قال أن هذه المناقصة كانت لمدة عشرين عام مغفول عنها و لا يشارك فيها سوى تاجر واحد من إحدى المناطق في السعودية و كان هذا التاجر يضع سعره سبعين مليون وكانت هذه المناقصة ترسي عليه في كل مرة ولمدة عشرين سنة ) و مثل هذه المناقصات كثير ولكن تحتاج من يبحث و يفتش .
9.تمر علينا مواسم كثيرة هي بحاجة لمستلزمات خاصة بها مثل : الحج – أيام الربيع والخروج للبراري – أيام الصيف والسياحة الداخلية والخارجية- مواسم الصيد – بداية المدارس و الاختبارات – رمضان – أيام الأعياد – مواسم الزواج – الأنشطة المدرسية…وغيرها كثير )
10.عالم الإكسسوارات عامة للمرأة و الرجل و السيارات و الأجهزة و المنازل و المعارض و غيرها .
11.عالم الطباعة و النشر والدعاية والإعلان فيه الكثير من الأفكار المتجددة و الراقية .
12.عالم الترفيه و الألعاب مليء بما يجوز شرعاً و لا يوجد في بلادنا .
13.عالم الملابس الرجالية والنسائية و الأطفال مما يتوافق مع خصوصياتنا الدينية و العربية و هذا مما يفقد و للأسف الآن في بلادنا .
14.عالم الأطعمة و الأشربة و مستلزماتها .
15.عالم البناء و التأثيث .
لا تسافر قبل أن تحدد ما تريد

الاستعداد للسفر:أخي الفاضل تريث لا تحضر الحقيبة.. نعم تريث !
يجب علينا أن نتعامل مع الأمر بجدية أكثر و لذا أخي قبل أن تحضر حقيبة سفرك حضر هذه الأمور و التي سأسوقها على شكل أسئلة :

1.هل بدء نشاطك التجاري فعلياً يعني هل تم الانتهاء من جميع الإجراءات الرسمية من استخراج التراخيص والسجلات التجارية والانتساب للغرف التجارية في بلدك و فتح الحسابات البنكية الخاصة بالمؤسسة أو الشركة فإن لم يحصل ما سبق فتريث حتى تنتهي من هذه الأمور فهي مهمة …. فتنبه.
2.هل تم تجربة السوق أي هل فتحت هذا النشاط فعلياً و ذلك عن طريق شراء المنتج الذي ترغبه من سوق الجملة و بيعه بالمفرق هذا الأمر يعطيك تصور كافي للسوق و مستوى المنافسة فيه و قوة المنافس و ما هي الأسعار الحقيقية للمنتجات و مدى وجودتها .
قد يقول قائل بأنك و ضعت في سبعة أسطر ما يتم في سبعة أشهر أقول نعم أعرف بأن ما سبق ليس بسهل ولكنه مهم لمن كان يريد تأسيس تجارة قوية ومتماسكة .
أعلم أخي الفاضل وفقني الله وإياك لما فيه خير الدنيا و الآخرة أن التدرج في العمل التجاري مهم جداً فكثير من الشركات الكبيرة بدأت بداية متواضعة و لكنها مدروسة مؤسسة تأسيس صحيح فمن أراد أن يبني منزل أو عمارة أو برج عالي فهو يضع قواعد قوية و كبيرة و يبذل في القواعد ملا يبذله في غيرها لأن ما أسس قوياً يصعب سقوطه سريعاً و لنا في خير البشر أسوة حسنة فرسولنا صلى الله عليه وسلم بقي ثلاث عشر سنة يبني العقيدة الصحيحة ( وهي قاعدة الدين و أساسه ) لصحابته رضوان الله عليهم لم تفرض عليهم الصلاة إلا في أواخر المرحلة المكية و لما استعجل بعض الصحابة و أرادوا أن يقوم بأعمال استفزازية للمشركين منعهم عليه أفضل الصلاة والسلام لأن الوقت لم يحن لذلك , فمن هديه صلى الله عليه وسلم نعرف ضرورة التدرج فما جاء سريعاً ذهب سريعاً .
كما لنا أن نستفيد من تجارب رجال الأعمال المسلمين و الغربيين الذين استطاعوا أن يؤسسوا شركات تعتبر من أكبر الشركات العالمية و التي مر على بعضه أكثر من قرن من الزمان و نعطي على ذلك أمثلة :

•هذا سليمان الراجحي مالك الإمبراطورية التجارية يروي قصة بداية بتجارة من حمال حتى صار رئيس مجلس أكبر البنوك السعودية يقول حفظه الله ((نشأت كغيري من الشباب في هذا البلد ولا أمتلك من الشهادات الأكاديمية عدا الشهادة الابتدائية والتجار في ذلك الوقت كانوا لا يملكون أكثر من ألف أو ألفي ريال بمعنى أنه كان هنالك شح مادي، وفي بداية رحلتي عملت حمَّالاً بريال واحد وأنا أعتبر ذلك من باب الرجولة والفخر حتى لا أمد يدي لأحد، ثم بعد ذلك عملت صبياً وكان عملي شهري بريال ثم عملت (رمّاد) أجلب الرماد من المنازل ليخلط مع الطين ويبنى به المساجد ب 10 ريالات وكان أصحاب المنازل يرفضون إعطائي الرماد إلا نظير أن أكنس لهم المطابخ لأنتقل بعد ذلك إلى مهنة الطباخة في قصور الفوطة حتى صرت والحمد لله طباخاً ماهراً، وكانت بداية عملي في الاقتصاد عندما عينني أخي صالح الراجحي موظفاً معه في عام 1965م وكان راتبي في ذلك الوقت 1000 ريال)). أ.ه . أنصح الأخوة الراغبين بالعمل التجاري أن يسمعوا الأشرطة التي سجلت للشيخ سليمان الراجحي و هو يروي تجربته التجارية ففيها نصائح مهمة .
•تجربة الشيخ الجميح تجربة غنية ننصح الأخوة بقراءتها وايضا تجربة ثراء صالح كامل من معقب إلى تاجر كبير.
•تجربة عبدالمحسن بن خالد المقرن صاحب

الكل: 53
21 40

اكسسوارات الجولات حسب الكميات تختلف الاسعار ايضا تعتمد علي اساس الكميات طريقة الشحن وقيمة الشحن سواء بالشحن البحري او الجوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم الدكتور 2012

ما شاء الله وفيت وكفيت. سؤالي هل بالإمكان تزويدنا بموقع شركتكم على الإنترنت لكي نتعامل معكم ؟

لأنه يوجد لدينا مكتب في السعودية وفي الصين أيضا

بإنتظار ردكم ودمتم

(تم حذف جزء بواسطة الإدارة)

لماذا يشعر بعض التجار وخصوصا المبتدئين او من يزور الصين للتأثيث بدافع معقول وهو انه يشتري من المصدر فمن البديهي ان تكون اسعار الصين اقل ب100% عن السوق المحليه ولكن واقع اخر فرض نفسه اليوم وهو الطرق الملتويه التي يسلكها وباختياره وربما بحجج تقنعه وقد لا تقنع غيره فيجد ان الاسعار مرتفعه وبعضهم يقول ان الاسعار متقاربه مع الاسواق المحليه لبعض السلع ماهو السر في هذا ؟ ولماذا تتطور تجارة بعض الاشخاص وتتضاعف ارباحهم في مدة قصيره وربما في خلال سنة واحدة يستطيع قلب موازين تجاره بسيطه ابتدءها باعتقادي انها عدم توفر حلقة الوصل بين المشتري الحقيقي والبائع الحقيقي وتشعب الطرق تجعل من المشتري المتبدء ضحيه لكثرة المسالك والمخاطر تتكاثر مع كثرة الدوران حول الهدف وعدم الاهتداء اليه مباشرة لكن سؤال هل هذا امر سهل
المفروض ان ينطلق من مبدء التوكل علي الله اولا والاستخاره وثم يقرر ولا يغتر باقوال الذين سبقوه في التجربه فربما من تخاطب معهم فاشلون ولم يلتقي بالناجحين في المحاوله وقلة النصاحين يكون سبب اخر
الحقيقه ان الصين والتجاره من الصين فيها مرابح كثيرة ولكن لمن يحسن التعامل مع وقاعها
فبعض الناس يصل الي الصين لاجل يتخلص من اسعار سوقه المحليه ولكنه يحاط بسوق محليه جديده بنيت بشكل تراكمي داخل مدينة كوانزوا من قبل بعض الصينين
فيمكن وصفهم بالنخبه وقد استطاعوا دارسة اللغات والاسواق المحليه في الاسواق العربيه ولديهم معلومات ربما اكثر من المشتري نفسه فاذا وقعت في ايديهم فهم يوفرون لك الاجواء التي تبحث عنها وتشعر انك في مصنع والسعر منالمصنع مباشرة بينما هذا المصنع ربما يمر عبر اكثر من شخص حتي تصل اليه وبالتالي يعطوك السعر الذي يناسبك انت وليس السعر الذي يناسبهم هم فاذا كان سعر سلعه في سوقك المحليه ب 50 ين والصينين يعرفون اسعارك المحليه لهذا اول شئ من شكلك يعرف انك عربي ويزيد يسئلك من اي البلاد العربيه انت بطريقه عجيبه ! بالتالي يعطي السعر االذي يعرف مسبقا انه مناسب لك بسبب معرفته باسواقك مثلا سوف تحصل علي سعر 35 ين في الصين واصله الي بلادك ولكن الحقيقه ان سعرها المناسب للمصنع 15 تكفي فهو يترك لك مجال للربح لكي تشتري منه ولكن هنا الخطاء فيمكن ان تجرب عبر طرق اخري وهنا يكون التعامل من نوع اخر
وهنا بيت القصيد
منقوووول من مجلة كانتون الخضراء

السلام عليكم

الشكر لله ثم لك ياالدكتور2012

ونأمل تواصل الحلقات
ولكن السؤال الذي يطرح نفسه والذي عندنا معلومه ربما تكون خاطئه

اليس مصانع الصين تتعامل بالكم وليس بالكيف

مثال على ذلك اريد سلعة واحده مثلا على طول يجاوبك كم تريد 5000 قطعه او اكثر او اقل
المهم يريدون كمية كبيره ولا تصلح الا لمبيعات الجمله

مثال انا عندي مركز يخص لوازم البيت عامه من ادوات مطبخ ومن اواني وغيرها

هل استطيع ان اتعامل مع المصانع مباشرتا
بالرغم انني لا اريد الا من كل سلعه 5 كرتو او 10 كرتون

نأمل الرد وجزاكم الله خيرا

عضو قديم رقم 325040
00:06:16 2013.03.04 [مكة]
26

ممكن تجاوب علا اعلاني

25. بقلم: الراجى

تختلف المصانع عادة المصانع المتوفره علي الشبكة العنكبوتيه هي اكثرها مصانع بطونها كبيرة
انصح بالتعامل مع المعامل الصغيره والمتوسطة والتي هي مهين ولا تكاد تبين لانها فيها الفائده والربح فاسعارها واقعيه حدد الخامه واتفق بالسعر ولا تطمع ان تزيد عليه مادام السعر مناسب لك فانا اعرف مصانع ذات ماركات مشهورة ترسل بفائض طلباتها الي هذه المعامل وكذلك مصانع البيوت اذا تعرفها
وهذه هي تشتغل علي الكم والكيف ما يفرق معاها
حاليا الشراء يمكن لاي كمية المهم يصل مجموع المشتريات الي مبلغ معين ثم يوجد بعض المنتجات اذا لم تكن موجوده عن المصنع وتحتاج فتح قالب هذه اما ان تدفع ثمن القالب او ان السعر سيكون مرتفع
لماذا يرفض المصنع ويجبر المشتري علي كميه محدده كاقل كميه : هذه بسبب ان المصنع عنده سعر معين وضعه للسلعه علي اساس انه اذا صنع 5000 حبه مثلا فهذا يناسب تشغيله للمكنه او تحريك العمل من خط انتاج الي خط انتاج
لكن ليس كل المصنع لديها هذه الفكره بعض المصنع وهي كثيره صغيرة الحجم و تقبل الطلب لاي كميه
كرتون او كرتونين عند بعض المصانع تعتبر مناسبه لطاقته فهو يعمل باسلوب تجميع الطلبات منك ومن غيرك ويقوم بتصنيعها بعد ان تصل الي الكميه المطلوبه له

اذا هو السعر ومدة التسليم فاذا تقبل بسعر اعلي قليلا فانتهت المشكله او تقبل بفترة تسليم اطول وتحل ايضا المشكله

كنا قبل سنوات نذهب الي المصانع الكبيره ونصطدم بطلبهم كميات حاوية او كذا الف حبه لكن مع المعرفه بالامور فتاكد انه يمكن ما قد اعتقدت يوما انه ليس ممكن

.
جزاك الله خيرا يادكتور

نريد نوضيح المدن الصناعيه ونوعية انتاجها

مثلا الالكترونيات في اي منطقه الاثاث من اي منطقه الاكسيسوارات
الخردوات . السراميك .. ادوات الكهرباء .... العاب تلاطغال ... ادوات المنزل .... الاقمشه .... الملابس الجاهزه ... العدد .... مكائن المصانع ... الدبابات الناريه
الهدايا ...
وشكر جزيلا

في مدينة كوانزوا هي مركز التجاره في الصين

باراك الله فيك على هذا الموضوع الجميل ... شكراا افيدونا مثل هذي المواضيع الله يجزاكم خير

السلآم عليكم ورحمة الله ...

الموضوع جداً مفيد وجزاك الله خير يالدكتور2012 وبارك الله في جهودك لخدمة الجميع

وحبيت أحط لكم تجربتي مع الأستيراد من الصين والسلبيات والأيجابيات من الموضوع اللي

مريت فيها من تجربة الأستيراد من الصين ..

الموضوع : في الحقيقة أنا أشتغل في مهنة آلآت التصوير وبيع مستلزماتها من أحبار وقطع الغيار

وورق التصوير ولي في شغلتي عمر والحمدلله وأملك مؤسسة صغيره وأديرها بنفسي بعد

الإعتماد على الله ثم فنيين في الصيانة وطول عمري أشتري من جده والأمور تمام وقبل كم سنه

سافرت لدبي لشراء سيارة ومررت على الشركات هناك وتفاجأت السعر أرخص من هنا بكثير

وفعلاً بدأت أستورد من دبي والشحن عن طريق أرامكس ودي إتش إل وكل الأوراق والمستندات

تخلصها الشركة من دبي وبضاعتي تصل لباب محلي والأمور للأفضل طبعاً والأرباح زادت ...

وفي يوم من الأيام دخلت النت رغم أني في وقتها غير مغرم وماأدخل النت ولا أعرف منه الا

اسمه ووجدت شركات صينية والأسعار خرافيه ماصدقت اللي شفته وفعلا تراسلت مع إحدى

الشركات اللي شفت اسعارها جداً مناسبة وممتازة ولآشك في لغتي الأنجليزية الضعيفه

الله سهل الأمر وتوصلت لأتفاق مع الشركة وحوّلت لهم المبلغ وفعلاً جرى تحويل البضاعة

وكانت فرحة أول مرة أستورد من الصين والأسعار كانت جداً ممتازة والمنتجات نفس الموجوده

عندنا ... رحت لجدة وشفت مكتب تخليص وطلب مني الفاتورة الأصلية وصورة السجل التجاري

والبوليصة طبعاً أعطيته البوليصة في ظرف مرسلة من الشركه والقاتورة الأصليه مع صورة

السجل ... لما وصلت البضاعة طلبوا مني ورقة اسمها شهادة أصل ومنشأ ومعناها ( أصل

البضاعة ونشأتها ) سألت المخلّص قال جيبها شهادة صينية طبعاً هذا الخطأ البضاعة منوّعه

منها أوروبي وأمريكي وصيني ومن الأصول الشهادات تكون كلاً حسب صناعتة الموجودة على

كرتونة المنتج وبحقوق امتياز مسئولة عنها الشركة المصدرة للمنتج وبمجرد استلام الجمارك

لشهادة الأصل والمنشأ الصينية والبضاعة عليها صنع في أمريكا طلبوني الجمارك كلمت المكتب

حق التخليص قال الموضوع خرج من يدي !!!!

وفعلا رحت للجمارك وتفاجأت /// قالوا أنت فلآن قلت الله الله أنا فلآن بزاتوه قالوا موعد قلت وش

موعد أتوقعت أغنية جديدة نازلة بيسمعوني إياها ):

قالوا يجيلي لك يوم والجلسة جلسة تحقيق ياطويل العمر هههه قالوا طويل عمر وجلسة تحقيق

الله يقطع أبليسكم صدق ماني مصدّق أضحك يقول الموظف إلآ صدّق أخذت الموعد ودعست

للمكتب وأنصكيت بمخالفتين لساهر !!!! المكتب صار يتهرب الموظف اللي عنده الملف وادق

عليه مايرد والله المستعان ... المهم رحت على الموعد كان بعدها بأسبوع يوم دخلت عليهم

لقيت كم شخص ثلآثة أعتقد من الصدمة ماني مصدّق ههههه وعسكري معهم

نطقت الشهادة أذكرت مرتين وكل شي مسجّل جايبين واحد يكتب كل كلمة أوحركه أوكحة

أقولها لأني كحيت كح كح وكتب عرفت أن الجماعة ماشين على نظام كل ماتقولة مسجّل عليك

من طيبتي سألتهم أنتوا لقيتوا مع البضاعة مخدرات قعدوا يضحكون قالوا إلآ أخطر من المخدرات

بصراحة حسيت ركبي تتراقل لآحول ولآقوة إلآ بالله وورطت ورطة حديجان والا شاهد ماشفش

حاقة :) بالأخير عرفت إن مشكلتي هي منتجات مكتوب عليها صنع في أمريكا وشهادة الأصل

والمنشأ تقول انها صينية ومن قراءتي للموضوع حبيت أحط تجربتي هنا للفائدة للجميع

ونصيحتي للجميع صح كلآم أخونا الدكتور2012 لآزم قبل العمل تكون عارف وش بتسوي وش

المطلوب منك علشان تكون في الطريق الصحيح وفي السليم

ولو تدرون انا بقصتي اللي ذكرتها خسرت بضاعتي لآنهم صادروها عليّه ... الله عليهم

وغرّموني تقريباً خمسة آلآف ريال كمان الله عليهم وطلع ميناء جدة الأسلامي أسوء تعامل

وكان المطلوب مني شغله بسيطة وهي كل المنتجات يكون مكتوب عليها صنع في الصين

MADE IN CHINA يامبسطها للي يعرف لكن كل طقة بتعليمة والله يعوّض

جرى كتابة الرد للفائدة وأعتذر للأطاله وبعض الدخلات في الموضوع بس حبيت نخفف دم السالفه

نبعد ملل الجدية فيه ودمتم سالمين

أخوكم / أبوعبدالعزيز

مشكورين علئ الكلام الطيب والمفيد بس وش رأيك يا دكتور 2012 أنا وادي أجيب اثاث بيتي من الصين هل تنصحني وهل الفرق في السعر يستأهل أني أسافر طبعا اثاث كامل وش المطلوب من سجلات وخرابيط علما أنا ما عندي مؤسسه وأشركه بس ممكن ادبرها من الطيبين

بسم الله والصلاة علي رسول الله
32. بقلم: SUHEEL
بخصوص الاثاث اذا كان كامل الاثاث وتصل كميته الي حاوية فبالتأكيد ان جلب الاثاث من الصين ارخص ويوفر عليك الكثير وبخصوص السجلات التجاريه فعادة مواد البناء والتأثيث فهي سهلة التخليص خصوصا اذا كانت اغراض للاستخدام الشخصي وتوضحها في الاوراق

عضو قديم رقم 296461
22:10:51 2013.08.21 [مكة]
35

السلام عليكم اخوي لوسمحت اذا تكرمت اقرا موضوعي عن موقع علي بابا وذا لك خبرة اقدر اشتربي السلع الي انا كاتب عنهن

بارك الله فيك موضوع رائع وتجارب الاخوان ايضا مفيده
وربنا يعوضك خير اخوي DREEM11 وقصه رائعه ومفيده

عضو قديم رقم 342271
23:08:31 2013.09.07 [مكة]
37

الحقيقة من اروع ما قرأة في هذا المجال يعطيكم العافية جميع

اسئل الله ان تعم الفائده الجميع

بعض الاخوه يقول لا تتعاملوا عبر التحويل للصين ويعمم الكلام بحجة انه حول فلوسه للصينين ونصبوا عليه سواء بضاعه فاسدة او شركات وهميه

ودائما احذر الشباب الذين يثقوا بالصينين بحجة توفير عمولة المكتب انه هذا خطء
فالعمولة التي تزعم انك وفرتها ستدفعها مضاعفه للصيني فقط نفسيا ان تعتبر نفسك اشتريت من المصنع مباشره فالسعر جيد مع اني اعرف الصينين اذا وجدوا واحداجنبي ولا يفهم لغتهم يرفعوا عليه السعر هذا كانوا مصانع حقيقيه اما اذا شركات وهميه فمالك يذهب للمجهول ولا تستطيع ملاحقته قضائيا داخل الصين حتي التسجيل علي موقع علي بابا والحصول علي الاورسمه الذهبيه كلها تشتري بالمال وليس بالضرورة حقيقيين
يرجي التأكد مع من تتعامل ومن اوراقه الرسميه
هذها للتنبيه لوجه الله

http://user.qzone.qq.com/674951374/infocenter#!app=4&via=QZ.HashRefresh

رابط لجميع الكتلوجات والصور

21 40
أضف رداً جديداً..

نقاشات مشابهة