استفسار عن نظام العمل الجديد لمن لديه خبرة او تجربة

قبل 11 سنة

السلام عليكم

عندي بعض الاستفسارات بخصوص النظام الجديد لمكتب العمل :
- انا موظف اهلي وعندي مطعم مشويات صغير المدينة المنورة و ليس لدي عمال و وظفت سعودي من ذوي الاحتياجات الخاصة, و باقي على نهاية مدة الـ 13 اسبوع تقريبا اسبوعين , هل من المفترض ان انتظر كامل المدة ؟ مع اني موظف سعودي من ذوي الاحتياجات الخاصة ؟
- في حالة انتهاء المدة وفتح الشاشه , هل احتاج سعودي اخر في حالة فتحت فرع اخر في المدينة او غيرها ؟ ام ان السعودي الاول عن 4 سعوديين و يكفي ؟
- بعد فتح الشاشه هل يتم اصدر الفيز مباشرة ام تاخذ وقت ؟ و هل استطيع نقل الكفالات مباشرة ؟ و في حالة نقلت كفالة هل يتم اعطائي تاشيرات ؟
- اخي متسبب و لديه مطعم مشويات اخر في مكة و استقدم عليه 3 عمال و لكنه يرغب في الاستغناء عنهم و الان لهم شهرين تقريبا و لم يستخرج لهم اقامات او يسجلهم في التأمينات فله عليه أي غرامة في حال ترحيلهم قبل انتهاء مدة الثلاث شهور ( الفيزا ) ؟ و في هذه الحالة هل يتم تعويضه بفيز اخرى ؟ و هل يدفع رسومها ؟ و هل من الممكن تغيير جنسية العمال يعنى الفيزا القديمة من كينيا و يحتاج من السودان ؟
- و في حالة اني ارغب في العمل للعمل لدي في مطعم المدينة كيف تكون الاجراءات ؟ هل يستخرج لهم اقامات و من ثم انقلهم ؟ ام النقل لا يتم الا بعد مرور سنتين مثل ما سمعت ؟

استفسار عن نظام العمل الجديد لمن لديه خبرة او تجربة

إعلانات ذات صلة

عندك تجارة ومشاريع؟
الكل: 2

هلا اخوي
على حسب علمي انه لا يقبل توظيف ذو الاحتاجات الى اذا كان لديك سعوديين اخرين لا يوجد بهم اعاقه بنسبة 10% يعني لابد ان يكون العد للسعودين 10 ويكون هو الموظف رقم 11
اما الفروع وتوظيف سعودي اخر يحتاج الى شرح مفصل

ادخل موقع وزارة العمل على الرابط ممكن تفهم اكثر من شرحي
www.mol.gov.sa
وكذالك ادخل هنا
http://www.muaqeb.com/vb/

أضف رداً جديداً..