| جميع الحقوق محفوظة © |

اسباب نجاح او فشل مشروع الصالون النسائي في المملكه العربيه السعوديه

النجاح ليس أن تكون إنساناً كاملاً في جميع جوانب حياتك، فهذا لا يكون إلا لقلة قليلة من البشر، ولكن النجاح أن تكون مميزاً في أحد جوانب حياتك بما يجعل هذا الجانب مصدر إفادة وإثراء للآخرين .

فمعظم المشاريع في حياتنا تحتاج الي مجهود لكي تنجح وتنتشر في النطاق المتواجده فيه
ومن هذه المشاريع المهمه مشروع الكوافيرة النسائيه وهو مشروع يخدم النساء وخصوصا في المناسبات

تشير أحدث تقديرات البنك الدولي إلى أن حجم الاستثمارات التي تمتلكها (سيدات أعمال) في دول الخليج، يبلغ نحو 300 مليار دولار، في حين بلغ عدد السجلات التجارية لتلك السيدات نحو 36.2 ألف سجل في السعودية وحدها، وكثير من هذه الاستثمارات تصب في مجال التجميل ، وتحديدا الصالونات النسائية.

جاء هذا الإعلان في لقاء عقدته غرفة الشرقية ، مؤخرا، بمدينة الخبر، بعنوان «أهم أسباب الإخفاق والنجاح في الصالونات النسائية».
وأفصح عبد الله الغدوني، مدرب متخصص في مجال التسويق الإلكتروني والشبكات الاجتماعية، أن أحدث الدراسات المتعلقة بقطاع الصالونات، أظهرت «أن ما يُصرف على خدمات التجميل في السعودية، يقدر بأكثر من 800 مليون ريال (213.3 مليون دولار) شهريًا» وعلاوه على ذلك قال «إن من أهم أسباب النجاح المبكر للصالونات النسائية في السوق، اعتمادها على عروض التخفيضات في الترويج لخدماتها».

كذلك من أهم أسباب الفشل عدم وجود التسويق المناسب للصالون وعلامته التجارية بحيث ينتشر ويتميز عن الصالونات الأخرى في القطاع.
ويضاف إلى ذلك عدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق ، فيما تبين ان السيدات السعوديات يمتلكن نحو 20 مليون خط للهاتف المحمول ومن المتعارف عليه ان الهواتف المحمولة هي أكبر منصة تسويقية للسيدات وهناك دراسة حديثة تبين أن نحو 70 في المائة من الصالونات تعتمد على عروض التخفيضات لجذب العميلات.

ولهذا ظهرت أهمية التجديد ومواكبة التطورات العالمية حتى يتميزن صاحبات هذه الصالونات ويبقين في الواجهة.
فالاختلاف ليس وحده ما يحقق لهن النجاح في ظل المنافسة وازدياد أعداد الصالونات المتشابهة، بل التميز وتقديم خدمات متطورة تحافظ على ولاء الزبونات واحترامهن.

وقد فرضت التكنولوجيا سيطرتها بالكامل على مهنه “الكوافيرة النسائية” لاسيما مع انتشار عدوى الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، في الوقت الذي يتخوف فيه السيدات من الذهاب حاليا للكوافيرات خوفا من الإصابة ظهرت تطبيقات على أجهزة هواتف ” الآندرويد والآيفون ” لتوفير خدمة صالونات التجميل وأعمال الميكب ارتيست أونلاين وعلى رأسها تطبيق (حِرفي).

ويقدم تطبيق حِرفي الخدمة مجانا لجميع صالونات المنطقة الشرقية ، علما بأن الخدمة متوفرة فى الصالون أو منزل العميلة مع اظهار السعر المقدر للخدمة

ويوفر التطبيق عدة مزايا للعملاء وايضا صاحبات العمل ومنها :

- امكانية اختيار العميلة لاكثر من صالون نسائي
- امكانية الحجز اونلاين او طلب الخدمة بالمنزل
- أحقية صاحبة الصالون النسائي فى قبول أو رفض طلبات العملاء
- وأيضاً تعدد طرق الدفع سواء نقدا أو باستخدام البطاقات الائتمانية
- وأيضا تحديد مكان وساعات العمل ..

ويتيح تطبيق حرفي نظام تسويقى متميز للصالون النسائي يجعله يخدم العميلات بشكل متميز ويسوق اسمه بشكل أفضل ويزيد من أرباحه.

منصة حرفي متوفره بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربيه السعودية (الخبر - الدمام -القطيف - سيهات - صفوي - راس تنورة).

يمكنكم تحميل تطبيق حرفي علي:
أبل ستور
https://cutt.us/AvqAt

و قوقل ستور
https://cutt.us/J1lJD

وتجد هنا صفحات التطبيق على وسائل التواصل الإجتماعي:
https://cutt.us/hbyLP

وللإستفسار يمكنكم التواصل علي:
0544099322