| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

"الصحة" توضح تفاصيل الـ 15 ألف وظيفة والتقديم يبدأ اليوم

في مجموعة تخصصات طبية وبمختلف مناطق المملكة

سبق- الرياض: بدأت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، استقبال طلبات التقديم على 15 ألفاً و314 وظيفة شاغرة في برامج التشغيل الذاتي في مجموعة من التخصصات الطبية، وفي مختلف مناطق المملكة والتي أعلنت عنها أمس، وذلك بمتابعة واهتمام مباشر من وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه.



وأكدت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار الحراك التطويري الذي تشهده حالياً مرافق وبرامج وزارة الصحة، وبما يسهم -بإذن الله- في تحسين وتجويد الخدمات المقدمة للمرضى؛ سعياً وراء تلبية احتياجاتهم، ودعماً للمرافق الصحية بالكوادر الطبية المؤهلة.



وأوضح مستشار الوزير مدير عام مكتب إدارة التحول ماجد بن علي باشا أن هذه الوظائف تأتي في إطار سعي الوزارة لاستقطاب الكوادر من ذوي الكفاءات والمهارات للعمل ضمن فريقها، مشيراً إلى أن هذه الوظائف شاملة للرجال والنساء، وسيكون التقديم عبر الموقع الإلكتروني للوزارة http://careers.moh.gov.sa/ar/.



وأشار "باشا" إلى أن الوزارة تستقبل طلبات التوظيف من جميع المرشحين عبر القنوات المخصصة، وأنها تمنح الأولوية للسعوديين، ثم في حالة عدم توفر مرشحين من ذوي الكفاءات المناسبة يتم إعطاء الأولوية لأبناء السعوديات، ثم بعد ذلك وإذا لم يتم تغطية الطلب من الكفاءات السعودية وأبناء السعوديات يتم اللجوء للتعاقد الخارجي لحاملي الجنسيات الأخرى، مبيناً أن الوظائف المعلن عنها متوفرة للعنصرين الرجالي والنسائي ما لم يتم تحديد غير ذلك في الإعلان.



وبيّن مستشار الوزير أن التقديم للوظائف يتم حصراً من خلال القنوات المبينة في الإعلان، وأنه لا يمكن قبول أي طلب شخصي بشكل مباشر لديوان الوزارة أو إحدى مديريات الشؤون الصحية في المناطق.



ولفت "باشا" إلى أن الخطوة الأولى لآلية التقديم للوظائف، تشمل البحث عن الوظائف من خلال نافذة البحث في القناة المحددة، ثم اختيار الوظائف المراد التقديم إليها، ثم البدء في تعبئة البيانات وتحميل السيرة الذاتية والوثائق المطلوبة، موضحاً أن جميع الوظائف المتوفرة تتمحور تحت (أخصائي غير طبيب، والأطباء، والتمريض، والصيادلة) وهي مفصلة بمسمياتها المحددة.