| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

طريقة تفعيل المكالمات الصوتية على واتساب تتحول إلى فيروس

لايفوت القراصنة مناسبة إلا ويحاولون استغلالها لاستدراج أكبر عدد ممكن من الضحايا وهذه المرة كان الطلب الهائل من المستخدمين على طريقة تفعيل خدمة المكالمات الصوتية على برنامج واتساب هو الطُعم الجديد .

حيث وصل لعدد من مستخدمي واتساب رسائل تحتوي على رابط يدعي مرسله أنه يتيح تفعيل خدمة المكالمات الصوتية على البرنامج إلا انه في الحقيقة رابط لبرنامج تجسسي .
www.mstaml.com/imagesData/i142692166793940089.jpg?w=700&h=0
وبعد أن ينقر المستخدم على الرابط سيتحول إلى صفحة تحتوي على استفتاء يدعي أنه من واتساب نفسها وينتهي به الأمر بتثبيت برنامج تجسسي على جهاز المستخدم .

إضافة إلى ذلك سيجبر المستخدم بعد الضغط على الرابط على ارسال ذات الرسالة التي تتضمن الرابط المخادع إلى 10 من أصدقائه لذلك في حال وردتك رسالة من هذا النوع قم بتجاهلها مهما كان مصدرها .

وكانت شركة واتساب قد أطلقت قبل فترة خدمة المكالمات الصوتية بشكل تجريبي وسمحت بنشرها عن طريق الدعوات كما أنها وعدت بإطلاقها رسمياً لعموم المستخدمين خلال الأيام القادمة .

وتنتشر الرسائل المزعجة ” Spam ” بكثرة على برنامج واتساب خاصة في المنطقة العربية حيث تصل رسائل تكون طويلة بالعادة لا تتضمن محتوى مفيد على الإطلاق أو ربما تروج لإشاعات مغرضة أو حتى بدع دينية ولم تجد الشركة المملوكة الآن لفيسبوك أي حل جذري لهذه المشكلة إلى الآن .

هل وصلتك مثل هذه الرسالة بالفعل ؟ رجاء شاركنا تجربتك بتعليق .