| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

رسمياً.. الإعلان عن هاتف نيكسوس 5X خلال مؤتمر جوجل

أعلنت شركة جوجل، مساء اليوم، عن هاتف نيكسوس 5X، وهو الجيل السابع من هواتف نيكسوس من جوجل، وتم تصنيع الهاتف من قبل شركة إل جي، وذلك خلال مؤتمر جوجل في مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويبلغ وزن الهاتف 136 جراماً، ويقدم الهاتف وفقاً لجوجل أعلى أداء مع أسعار في متناول الجميع، ويملك الهاتف شاشة من قياس 5.2 إنش بدقة 1920×1080 بيكسل، بكثافة 423 بيكسل بالإنش، ومحمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass 3.

ويعمل الهاتف بمعالج من شركة كوالكوم Snapdragon 808 سداسي الأنوية، يعمل بتردد 2 جيجاهيرتز، كما يحتوي على منفذ من نوع USB-C الذي يسمح بشحن الجهاز بشكل أسرع مرتين من هاتف أيفون 6 بلس.

أيضاً يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية بدقة 12.3 ميجابيكسل، مع حساس من سوني وفلاش LED مزدوج، وتملك تقنية تثبيت الصورة البصري، وإمكانية تسجيل فيديو بدقة 4K، مع فتحة عدسة f/2.0 لضمان إدخال أكبر كمية إضاءة في ظروف الإضاءة المنخفضة لتحسين الصور، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل.

ويدعم الهاتف تقنية قارئ بصمة الأصابع المتواجدة في الجهة الخلفية من الجهاز أسفل الكاميرا التي أطلقت عليها جوجل Nexus Imprint، ويدعم الهاتف تقنية التوصيل NFC، كما يعمل بنظام أندرويد 6 مارشميلو.

ويأتي الهاتف بخيارين من ناحية مساحة التخزين الداخلية، وهي: 16/32 جيجابايت، فيما يحتوي على بطارية سعة 2,700 ميلي أمبير، وسيتوفر الهاتف للطلب المسبق على أن يبدأ شحنه في أكتوبر، ويبدأ سعره من 379 دولاراً.