| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

«وينا ريست» ساعة ذكية بدون شاشة من سوني

تطور شركة سوني حالياً نوعاً فريداً من الساعات الذكية؛ يختلف مفهومه عن نظيره الحالي؛ إذ تبدو في هيئتها كساعة كرونوجراف تقليدية، لكنها من دون شاشة رقمية، وتستهدف المستخدمين المقيمين في اليابان فقط.

وأوضحت “الشركة” أن ساعتها المقبلة التي ستحمل اسم “wena wrist” عبارة عن سوار يُرتدى في المعصم مزود بكافة الأجزاء الإلكترونية التي تسمح للمستخدم بالقيام بأغلب المهام مثل تقنية: “الاتصال قريب المدى- إن إف سي” من أجل الدفع الإلكتروني باستخدام معيار “Felica” الياباني، وإرسال إشعارات من خلال الاهتزاز أو ضوء LED مخصص على السوار، والثالثة تتبع نشاط المستخدم، وعرض البيانات على تطبيق متاح لنظام التشغيل آي أو إس من أبل.

وتتوفر الساعة الجديدة، التي يبلغ قطرها 42 ميليمتراً، بطرازين اثنين، فيما يتعلق بالعقارب: الأول يحمل اسم “كرونوجراف”، والثاني Three Hands، وبلونين: هما الفضي، والأسود.

وبحسب “سوني”، فإن بطارية الطراز الأول تدوم 5 سنوات، بينما تدوم بطارية الطراز الثاني 3 سنوات، أما الحزام فيجب إعادة شحنه كل أسبوع وسيطاً.

ومن المتوقع شحن الساعة الذكية Wena Wrist خلال شهر مارس، أو أبريل القادمين، وبسعر يبدأ من 287 دولاراً أمريكياً لطراز Three Hands باللون الفضي، ويبلغ 576 دولاراً لطراز “كرونوجراف” باللون الأسود.