| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

“فيسبوك” تتيح للمستخدمين تصفح موقعها عبر شبكة التصفح الخفي Tor

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم الجمعة عن اتخاذ خطوة جديدة لمنح المستخدمين مزيدا من الأمان في تصفح موقعها، وذلك من خلال إتاحته عبر شبكة التصفح الخفي “تور” Tor.

وبعد تفعيل بروتوكول التصفح الآمن “إتش تي تي بي إس” HTTPS افتراضيا لجميع المستخدمين في شهر آب/أغسطس من العام الماضي، أصبح الآن بإمكان مستخدمي شبكة “تور” الوصول إلى “فيسبوك” عبر عنوان مخصص.

ويربط العنوان المخصص – الذي لا يعمل إلا مع المتصفحات التي تستخدم شبكة التصفح الخفي “تور” – المستخدمين بالبنية التحتية التابعة لـ “فيسبوك” والتي تحمل اسم “كور دبليو دبليو دبليو” Core WWW.

وتوفر هذه البنية للمستخدمين اتصال “نهاية إلى نهاية”، مباشرة من المتصفح إلى مركز البيانات الخاص بـ “فيسبوك”، والسماح بجلسات التصفح خاصة وآمنة. وتؤكد شهادة “إس إس إل” SSL التي تصدرها “فيسبوك” للزوار أنهم فعلا يتصلون بالجهة الصحيحة.

ويمكن الآن لمستخدمي شبكة “تور” الوصول إلى “فيسبوك” عبر الرابط https://facebookcorewwwi.onion/ .

كل الردود: 1
1.
عضو قديم رقم 403097
06:15:43 2015.03.17 [مكة]
هل تعلم ان من خيارات حسابك في الفيس بوك انها تتيح للاخرين معرفه الايبي الخاص بك وموقعك على الخريطه من خلال اعدادات الصفحه متصفح الثور يمشى على عجلات من السلاحف وليس ذو قوه في التصفح حتى لو كانت سرعتك في التصفح سريعه وليس بالضروره انه لايمكنه تعقبك في متصفح الثور اذا لم تعرف الاعدادات ليس حلا ان يكون الثور هو الامان لابد من فيس بوك تعزيز خيارات الامان وازاله المحتويات التي تنتهك الخصوصيه وتفعيل خيار تحديد الايبي ورقم الجوال الخاص بمن يقوم بوضع روابط لان اغلب الروابط ملغومه وفيس بوك لم تفعل شي سوا بعض التنبيهات تضيف قوقل خيارات الحفاظ على الخصوصيه في متصفحات قوقل كروم عبر اتاحتها لبرامج vpn ذات التصفح السريع وهي تخفي معالم تصفحك من اي خطر الى حد معين يعتبر تويتر في المرتبه الاولى لتصنيف موقع الاكسا تصنيف المواقع لوثوق مستخدميه وراحتهم مع وجود شركه تسعى لارضائهم الفبس بوك يعتبر صور مستخدميه ملك له وهذا سبب عزوف المستخدمين والشركات . لعل وعسا ان تغير فيس بوك هذا التغيير ليكون فيس بوك افضل ويعود كما كان قبل فتح حساب في فيس بوك اقرا سياسه الخصوصيه وترجمها عبر قوقل