| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

“جيميل” يدعم “سياسة أمن المحتوى” لرفض الإضافات الخبيثة

أعلنت شركة جوجل عن تحديث خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بها “جيميل” Gmail لتدعم “سياسة أمن المحتوى”، والتي تُعرف اختصارًا ب CSP، وذلك كون بعض الإضافات الخبيثة تحاول استغلال خدمة البريد الإلكتروني الشهيرة.

وتعتمد “سياسة أمن المحتوى” على منع الإضافات الخبيثة من تحميل تعليمات برمجية مشبوهة من الممكن لها أن تعبث مع جلسة المستخدم على خدمة “جيميل” أو تهدد أمن البريد الإلكتروني الخاص به، حيث لاحظت جوجل أن هذا الأمر قد حدث مع بعض إضافات متصفح جوجل كروم على وجه الخصوص.

وتقترح جوجل لتفادي مثل هذه الاستغلالات لبريد “جيميل” تثبيت آخر التحديثات الخاصة بالإضافات التي تم تثبيتها من متجر كروم، وذلك لإبقاء المستخدم في أمان قدر الإمكان.

وقد تم تحديث معظم الإضافات الشعبية لتتوافق مع “سياسة أمن المحتوى” CSP، مع العلم بأن هذه السياسة التي بدأت جوجل بالاعتماد عليها ضمن بريد “جيميل” لا تشمل إلا نسخة سطح المكتب من الخدمة في الوقت الحالي، نظرًا لشعبية الإضافات الخاصة بمتصفحات سطح المكتب.

كل الردود: 2
1.
10:04:14 2014.12.17 [مكة]
بريد الجيميل يبيع كلمات دلائليه موجوده في بريدك الخاص سواء كتبتها ام استقبلتها او او او مثلاً: كتبت ايميل لصديقي اطلب منه المشوره والنصح في شراء سياره ،،، تتفاجأ بعد ذلك في ازدياد الاعلانات عن السيارات على متصفحك... وهكذا جرب واكتب عن العطورات ،،، فسوف تجد اعلانات وبالتحديد بالاسم للعطر الذي كتبته موجود في الاعلانات عن اي خصوصية يتحدثون؟ محرك البحث بنج ping استحدث الية معارضة وشجع المستخدمين بتسجيل اسمائهم لردع هذا الانتهاك للخصوصية ،،، انا متأكد بأن 90 % ممن يقرأون هذا الرد لا يعرفون عن ذلك شيء و 9،9% يعرفون ذلك لمجرد التوقع و وضع المسألة برمتها في محور التوقعات المؤكده عاد ال 0،1% هو انا :)
2.
07:38:16 2014.12.18 [مكة]
شكرا لك اخى العالم0بين0يديك على المرور والاضافة المهمة و هذه هى ضريبة الخدمات التى تقدمها جوجل اشكرك أخى الموضوع نور بمرورك