مايكروسوفت تُطلق المساعد الشخصي «كورتانا» لجذب المزيد من المستخدمين

قبل 8 سنوات

أعلنت شركة مايكروسوفت رسمياً، عن التطبيق الخاص بخدمة المساعد الشخصي التابعة لها “كورتانا” Cortana لنظامي آندرويد وآي أو إس، وذلك في مسعى جديد ضمن استراتيجية الشركة لجذب المزيد من المستخدمين إلى خدماتها.

وكانت الشركة الأمريكية قد بدأت قبل مدة توفير نسخة تجريبية من تطبيق كورتانا لهذين النظامين، اللذين يملك كل منهما مساعده الشخصي، واليوم أصبحت النسخة النهائية من الخدمة متاحة للتنزيل من متاجر التطبيقات الخاصة بهما.

ويعد إطلاق كورتانا لآندرويد وآي أو إس الخطوة الأخيرة من استراتيجية مايكروسوفت الجديدة والرامية إلى جذب المزيد من المستخدمين إلى خدماتها بغض النظر عن الجهاز أو نظام التشغيل، بدلاً من خسارتهم لصالح البدائل المجانية أو الرخيصة.

وهذه الاستراتيجية الجديدة، التي بدأت مع استلام ساتيا ناديلا منصب الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت مطلع العام 2014، اعتراف ضمني من الشركة بأن هيمنة نظام ويندوز وحزمة أوفيس على أجهزة الحاسب الشخصي لم تنتقل إلى سوق الأجهزة المحمولة سريع النمو، والذي يسيطر عليه نظاما آندرويد وآي أو إس.

وتروج مايكروسوفت لمساعدها الشخصي كورتانا على أنه يساعد المستخدمين على إنجاز أعمالهم عن طريق الربط بين الحاسب الشخصي والهاتف الذكي، إذ يمكن لمن يملك حاسباً شخصياً يعمل بنظام ويندوز 10 وهاتفاً ذكياً بنظام آندرويد أو آي أو إس إعداد تذكير على الحاسب ليصله لاحقاً على هاتفه.

يذكر أن تطبيق كورتانا متاح حالياً فقط لمستخدمي آندرويد وآي أو إس في الولايات المتحدة والصين، مع خطة لتوسعة نطاق توفره قريباً، ومع ذلك يمكن أن يعمل التطبيق في حال تم تنزيل نسخة APK منه لنظام آندرويد.

مايكروسوفت تُطلق المساعد الشخصي «كورتانا» لجذب المزيد من المستخدمين

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..