| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

انتبه.. «جوجل كروم» أكثر متصفح يستهلك طاقة حاسوبك

رغم أنه يعتبر المتصفح الأكثر انتشاراً، ويصنفه البعض بأنه الأسرع، إلا أن “جوجل كروم” يستهلك طاقة البطارية بشكل أكبر من متصفحات أخرى، وفقاً لنتيجة اختبار للمقارنة بين متصفحات الإنترنت المختلفة.

متصفح الإنترنت “جوجل كروم” ليس واحداً من أسرع متصفحات الإنترنت فحسب، ولكنه أكثرها استهلاكاً للطاقة بحسب اختبار حديث لكفاءة البطاريات.

ووفقاً لنتيجة الاختبار الذي أجرته شركة “باتري بوكس” المصنعة للبطاريات، جاء متصفح “جوجل كروم” في مقدمة متصفحات الإنترنت من ناحية استهلاك الطاقة، لا سيما في أجهزة الكمبيوتر “نوتبوك”. وفي المتوسط، تنقص طاقة بطارية “نوتبوك” بمقدار ساعة أسرع لدى استخدام “جوجل كروم” مقارنة بالمتصفحات الأخرى، وفقاً لنتائج الاختبار الذي نشره موقع “كوم مجازين” الألماني.

أما متصفح “سفاري” الخاص بـ”آبل”، فكان الأقل استهلاكاً لطاقة البطارية، كما كان استهلاك متصفح “فاير فوكس” للبطارية أقل بنحو 20 دقيقة عن “جوجل كروم”.

وظهر الخلاف في استهلاك البطارية عند استخدام المتصفح لمشاهدة لقطات فيديو، أو الاستماع للموسيقى، إذ كان “سفاري” أقل استهلاكاً للبطارية، أما بالنسبة لتصفح مواقع التواصل والبريد الإلكتروني، فلم يظهر اختلاف كبير بين المتصفحات المختلفة، وفقاً لموقع “بي سي تيبس”.

من جهتها، تخطط “مايكروسوفت” لاختبار كفاءة متصفحها الجديد “إيدج”، ومقارنته بـ”جوجل كروم”، و”فاير فوكس”.

كل الردود: 1
1.
عضو قديم رقم 403097
18:58:22 2015.08.06 [مكة]
لايوجد اي مقارنه قوقل شاده حيلها على تطوير وحمايه متصفحها قوقل كروم جعلت من متصفحها مدينه من الانجازات لو تحدثت لك عن قوقل قد لاتصدق ما هي الخدمات التي قدمتها من خلال متصفحها الوحيد فايرفوكس لاباس به سفاري غير معرب وهذاما يجعله غير مرغوب ولا يوجد به محاكاه للامان مثل قوقل كروم اغلب الاجهزه الجديده للابتوبات البطاريه تجلس من 6 الى 8 ساعات يوجد متصفحات كثيره يمكنك الاستفاده منها بس قوقل تستخدم التحديث التلقائي للمتصفح وهذه ميزه لاتوفرها اي شركه للمتصفحات كن متابع لي بعد شهر تقريبا لوجود عده شروحات سوف اضعها في مستعمل ومن ضمنها تقليل حجم المتصفح يوعد اعدادات وطرق تستطيع ان تجعل اي متصفح ريشه كل ما كنت اكثر دخول على خصائص المتصفح وتجربته اعداداته كل ما كنت اكثر خبره في جعله المفضل لديك شكرا لاضافتك معلومات تهم القاري وننتظر جديدك