| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

«سولو» أصغر حاسب في العالم صُمِّمَ ليحدث ثورة إلكترونية

طورت شركة فلندية حاسباً شخصياً أطلقت عليه اسم “سولو” Solu، وقالت إنه أصغر حاسب شخصي للأغراض العامة في العالم، ومن شأنه أن “يُحدث ثورة في طريقة استخدام الناس للحاسبات الشخصية”.

وقالت الشركة التي تحمل اسم “سولو” Solu “إن الجهاز الصغير يحتوي على نظام تشغيل ثوري، مع واجهة مستخدم بديهية، ونموذج اشتراك فريد من نوعه، وقد صُمم خصيصاً لعصر الحوسبة السحابية”.

ووفقاً للشركة، يمكن استخدام الحاسب الشخصي الصغير “سولو”، الذي يأتي بحجم الجيب، كجهاز محمول مستقل بذاته أو متصل بشاشة ولوحة المفاتيح، وعند هذه النقطة يُستخدم الجهاز المحمول كوحدة تحكم.

ويمتاز الحاسب، إلى جانب تصميمه غير العادي المغطى بالخشب، بأنه يضم معالجاً قوياً بسرعة 2.3 جيجاهترز، وكذلك بطارية، وهو قادر على الاتصال بشبكات “واي فاي”. كما يمتاز بشاشة لمسية، تجعله أشبه بهاتف محمول منه إلى حاسب شخصي؛ إذ لا تتجاوز مساحته 10 سنتيمترات مربعة.

وتمتاز واجهة المستخدم الخاصة بنظام “سولو أو إس” بأنها فريدة من نوعها، ولا تشبه أي جهاز حاسب؛ إذ تُعرض مساحات التعاون بين المستخدمين على شكل سلسلة من العقد مثل الفقاعات.

وأكدت “الشركة” أن كافة البيانات مشفرة ومحفوظة في مواقع محمية لضمان الخصوصية، وقد صمم “سولو” ليعمل دون اتصال بالإنترنت، وأي تغييرات تحصل تُزامن فور الاتصال بالإنترنت.