اعراض ديسك الرقبة

قبل 8 سنوات

#اعراض_ديسك_الرقبة

يعاني (أكثر من 90%) الغالبية العظمى من الناس من آلام الرقبة والتي قد تتحسن من تلقاء نفسها مع مرور الوقت بطرق بسيطة ، ولكن هناك بعض العلاجات التي تساعد على تخفيف الآلام ، بالإضافة إلى امكانية اللجوء إلى إجراء عملية جراحية إذا فشلت العلاجات الأخرى أو إذا زادت الأعراض ونتجت عنها آلام قوية .

يتسبب مرض ديسك الرقبة إلى العديد من الآلام والتي تقع بين عظام الرقبة (الفقرات) . وقد تؤدي إلى تلف القرص – بسبب التهاب المفاصل أو بسبب غير معروف – ويمكن أن تؤدي إلى آلام الرقبة من التهاب العضلات أو التشنج . في الحالات الشديدة ، يمكن أن يحدث الألم والتنميل في الذراعين من الضغوط على جذور الأعصاب العنقية .

اعراض ديسك الرقبة
توجد العديد من اعراض ديسك الرقبة ، وهي :
ألم أو نمل أو ضعف في الرقبة والكتفين والصدر والذراعين واليدين . وفي بعض الحالات تسبب الانزلاق الغضروفي الكبير في الرقبة ، كما قد تسبب ضعف أو تنميل غير عادي مما يؤثر على أجزاء أخرى من الجسم ، بما في ذلك الساقين .

العلاج بالعملية الجراحية
تتم العملية الجراحية لمرض ديسك الرقبة ، التي عادة ما تنطوي على إزالة القرص المسبب للآلام والمعسر للعصب أو الذي يضغط على الحبل الشوكي . هذا ما يسمى بعملية جراحية استئصال القرص . تبعا للمكان الذي يقع فيه القرص ، فيمكن اجراء هذه العملية الجراحية من خلال الشق الصغير إما في جبهة (استئصال القرص الأمامي) أو في الخلف (خلفي مكان استئصال القرص) من الرقبة . وهناك تقنية مماثلة ، لأقراص الميكروسكوبية ، التي يمكن ان تزيل القرص من خلال شق صغير باستخدام مجهر أو مكبرة لجهاز آخر .

تغلق المساحة التي تبقى عند إزالة القرص مع استعادة العمود الفقري للارتفاع الأصلي ، وقد يكون للمرضى خياران :
• استبدال ديسك الرقبة الاصطناعي
• انصهار ديسك الرقبة

ليس الخيارين متاحين لكل المرضى وبخاصة للقرص الاصطناعي ، ولكن فإن مع مرض هشاشة العظام ، ومرض المفاصل ، والعدوى ، والالتهاب أو الحساسية للفولاذ المقاوم للصدأ فقد لا يرشح للمرضى القيام بالعملية الجراحية او استبدال القرص .

مخاطر جراحات قرص ديسك الرقبة
على الرغم من أن جراحة قرص ديسك الرقبة هي آمنة ، إلا انها تسبب عدد قليل من المخاطر ، بما في ذلك:
• العدوى
• النزيف
• حساسية التخدير
• آلام الرقبة المزمنة
• ضرر يصيب الأعصاب والحبل الشوكي ، المريء ، أو الحبال الصوتية
• صعوبة الشفاء

التعافى من جراحة ديسك الرقبة
يجب أن تكون قادرة على الحصول على والتحرك في غضون ساعات قليلة من جراحة ديسك الرقبة ، وعليك إما العودة إلى المنزل من المستشفى في نفس اليوم أو في صباح اليوم التالي . وسوف تشعر ببعض الآلام في منطقة ديسك الرقبة.

دراسات وابحاث
في عام 2007 ، وافقت ادارة الاغذية والعقاقير للقرص الاصطناعي الأول ، والتي يسهل الحركة كثيرا مثل الطبيعي ولكنه مصنوع من المعدن . وقد أظهرت البحوث الجارية أن القرص الاصطناعي يمكن أن يحسن من حركة الرقبة والذراع بشكل آمن وفعال كما ان انصهار ديسك الرقبة يسمح لمجموعة الانصهار مع ديسك الرقبة. اكد المرضى الذين حصلوا على القرص الاصطناعي انهم غالبا ما يكون قادرين على العودة للعمل بشكل أسرع . كما ان العملية الجراحية لاستبدال القرص لا تستغرق وقتا طويلاً ويمكن أن تؤدي فقدان المزيد من الدم بسبب الانصهار مع ديسك الرقبة. يمكن للمرضى الحصول على القرص الاصطناعي واحيانا ما يختاروا انصهار ديسك الرقبة . ولكن إذا كان المريض يعاني من انصهار عنق الرحم لأول مرة ، فإنه من الصعب إضافة القرص الاصطناعي في نفس المكان . بعد الجراحة انصهار ديسك الرقبة ، يصاب بعض الناس بمشاكل قرص عنق الرحم فوق و / أو تحت القرص المتضرر .

----------
يمكنك قراءة باقى المقالات الكاملة عن موضوع الانزلاق الغضروفى على هذا الرابط
http://bit.ly/1NAH0xN
------------
يمكنك الاشتراك ليصلك نفس المعلومات يوميا على
الواتس اب 00966562427217
او يمكنك الاشتراك على قناتنا على التليجرام على الجوال

قناتنا على تليجرام http://telegram.me/diskdr
لاتبخل على غيرك بهذه المعلومات وقم بمشاركة المعلومات مع غيرك
------------------
‫#‏حزام_طبيب_الفقرات‬
‫#‏احدث_علاج_للانزلاق_الغضروفى‬
‫#‏الانزلاق_الغضروفى‬
‫#‏الديسك‬
‫#‏عرق_النسا‬
‫#‏علاج_الانزلاق_الغضروفى‬
‫#‏انزلاق_الفقرات_القطنية‬
‫#‏انزلاق_فقرات_الرقبة‬
‪#‎low_back_pain‬
‪#‎disk_prolapse‬
‪#‎spine_dr_disc‬

اعراض ديسك الرقبة

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..