| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

5 شركات تطوير عقاري تفوز بمشروع «الإسكان» شمال الرياض

الرياض - خالد الربيش

حسم أخيراً ملف الشراكة بين وزارة الاسكان؛ والقطاع العقاري ممثلا بشركات التطوير العقاري المتخصصة في قطاع الاسكان في مشروع شمال الرياض الذي يضم بناء 1000 شقة سكنية، بفوز خمس شركات تطوير عقاري في المشروع بواقع 200 شقة لكل مطور.

والتزمت شركات التطوير العقاري الخمس التي تمتلك خبرة مميزة في سوق التطوير الاسكاني، بالانتهاء من كامل المشروع بعد 20 شهر من استلام موقع الأرض فعلياً، على أن تقوم بتسويق جميع الشقق التي ستكون اسعارها مناسبة للمستفيدين من قروض صندوق التنمية العقاري، وبرنامج الدعم السكني، على النحو التالي: تسويق نصف عدد الوحدات السكنية (الشقق) قبل استلام الأرض، وتسويق النصف الآخر بعد شهرين من الاستلام، على أن يتم الانتهاء من أعمال البناء لجميع الوحدات السكنية بعد 20 شهراً من استلام موقع أرض المشروع شمال الرياض.

وسوف تقوم شركات التطوير العقاري الفائزة بتقديم تصاميم الوحدات السكنية خلال ستين يوم من استلام خطاب التكليف، إضافة إلى التعزيز في اعمال المقاولات واستقدام العمالة، على أن يتم الاتفاق على باقي التفاصيل مثل الصيانة، والضمانات، والمواصفات وغيرها، ويأتي فوز شركات التطوير العقاري الخمس بعد انسحاب اكثر من 35 شركة تطوير من أصل 45 شركة تقدمت لشراء الكراسة.. وترشح 10 شركات تطوير عقاري، للدخول في المنافسة.

وتدرس وزارة الاسكان، العمل بمشاريع أكبر من مشروع الرياض الحالي في حال نجاح التجربة، مع الشركات الفائزة، خاصة أن جميعها يملك خبرة مميزة في التطوير العقاري، ومنها مشروع يضم عشرة الآف وحدة سكنية بالرياض.

واشترطت الوزارة على المتقدمين لمشروع الرياض أن تكون أنجزت تشييد(50) فيلا أو (100) شقة في مشروع واحد على الأقل، ويتوقع أن تقدم الشركات الفائزة وتصاميم الوحدات السكنية ووصف لمنهجية تسعير هذه التصاميم وجدول الدفعات المقترحة والمواد والخطط التسويقية والبرنامج المقترح للصيانة في 23 نوفمبر 2014 الموافق 1 صفر 1436ه، على أن يتم تسلم الوزارة الأراضي إلى شركات التطوير العقاري بموجب محضر تسليم يوم 8 مارس 2015 الموافق 17 جمادى الأولى.

http://www.alriyadh.com/978139