| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

«عقاري» تطرح مزاداً عقارياً

تستعد شركة عقاري لتسويق العقار – إحدى شركات مجموعة سلمان عبدالله بن سعيدان للعقارات – لإقامة مزادها الرابع هذا الموسم، ضمن مربعات حي الغروب – عربي الرياض – الذي يضم 111 قطعة سكنية موزعة على 4 بلكات سكنية.

وقال سلمان بن عبدالله بن سعيدان رئيس مجلس إدارة المجموعة: إن المزاد الذي يتوقع أن يقام خلال النصف الثاني من شهر ابريل المقبل.. سيكون على مجموعة من البلكات السكنية التي تتميز بوقوعها في منطقة مكتملة الخدمات، علماً أن جميع القطع مجزأة إلى 300 متر مربع.. مما يعني مناسبة الأسعار للشراء من قبل شرائح كثيرة من المواطنين، خاصة الراغبين في التملك الحالي للأراضي؛ أو حتى الراغبين في البناء.

ولفت بن سعيدان إلى قيمة الموقع السكنية بقوله: من يقف على حي الغروب الآن يدرك جيداً مساحة البناء وحركة العمران فيه خاصة بعد إتمام إيصال تغذية مياه الشرب للمنطقة التي تشهد حركة بناء كبيرة جداً ومتسارعة.. نظراً لموقعها وقربها من بعض المؤسسات الحكومية والأندية الرياضية ومناطق الترفيه مثل حدائق الملك عبدالله، فضلاً عن مجاورتها لمناطق النمو السكاني المعروفة في منطقة غرب الرياض.

ويرى ابن سعيدان أن انطلاق برنامج الدعم السكني.. وإعلان الشروط عزز من وضوح الرؤية للاستثمار في السوق العقاري؛ مشيراً إلى أن جزءا منها في الأصل يعيد نفس آلية الدعم السابقة وأقصد القروض السكنية التي تحتاج إلى أدوات تترجمها إلى منتجات ومن ذلك الأراضي السكنية الجاهزة للبناء وتضم كافة الخدمات.. ومن هنا نرى أن مزاد حي الغروب المقبل سيكون فرصة مناسبة للتملك والشراء؛ خاصة أن جميع مساحات القطع تبلغ 300 متر مربع.. مستشهداً في ذلك في المزاد الأخير الذي أقامته شركة عقاري شمال غرب الرياض في حي الرحاب، وكان البيع بالكامل لقطع سكنية موزعة على أفراد نعتقد أن كثيرا منهم يرغب في البناء في تلك المنطقة.

وعن اتجاه المجموعة لطرح المزادات العقارية؛ قال سلمان بن سعيدان.. كما أوضحت من قبل؛ فإن المزادات يترتب عليها تكاليف بشرية ومادية لإعدادها وإدارتها وطرحه في يوم أو أكثر؛ لكن نرى أن المزاد العلني يكسر حدة الجمود والتحكم في الأسعار التي – قد- يلجأ إليها ملاك الأراضي.. في المزاد (نعرض) المنتج لمن يرغب في الشراء؛ الذي هو بنفسه يحدد سعر المزايدة فإن ناسبه السعر.. أو يمكنه طلب قطعة أخرى.. وفي الحقيقة ان عرض الأراضي من خلال المزاد تأكيد للشفافية أمام الجميع.

وقال ابن سعيدان: من خلال قائمة الطلبات لدينا في شركة عقاري.. فان هناك من الأفراد أبدوا اهتمامهم في الشراء والتملك في حي الغروب؛ لافتاً إلى أن هناك العديد من المنتجات السكنية الأخرى خاصة الفلل متاحة للشراء؛ ويمكن الاطلاع خلال هذه الأيام في حي الغروب.

يشار إلى شركة عقاري لتسويق العقاري أقامت ثلاثة مزادات عقارية خلال هذا الموسم، أقيم الأول على مخطط السعيدانية جنوبي الرياض، وأقيم الثاني على مخطط طيبة بجوار حي العزيزية بالعاصمة الرياض، والثالث في الرحاب شمال الرياض، ويعتبر مزاد الغروب المقبل الرابع لها لبيع الأراضي.

.http://www.alriyadh.com/2014/03/13/article917819.html