ليكن شعارنا ..ارض وقرض ليه اشري ارض

قبل 11 سنة

السوق العقارية في السعودية أمام بوادر موجة تصحيح تاريخية.. وانهيار الأسعار المتوقع قد يصل لما نسبته 50% من الأسعار الحالية..!


توقع مستثمرون عقاريون أن تبدأ خلال الأسابيع القادمة موجة التصحيح في أسواق العقار في السعودية مع اقتراب إقرار نظام "جباية الزكاة" على الأراضي البيضاء, فيما لاحت في الافق بوادر انهيار في أسعار الأراضي بعد تسجيل انخفاض كبير في اسعار أرضي بعض المخططات في ضواحي العاصمة السعودية الرياض.. ومدينة جدة الساحلية بنسبة تقارب 30% بحسب شهادات بعض المستثمرين.
وقالت صحيفة الوطن السعودية اليوم إن مستثمر عقاري كبير أكد أن تصحيح أسعار العقار بات وشيكاً مطالباً بعدم كشف اسمه، في خطوة يهدف منها إلى عدم رغبته في الدخول في خط مناقشة مع المستثمرين المتوقع تضررهم في السوق العقارية المحلية.
متابعون للشأن العقاري في السعودية أكدوا عبر حوارات جرت في بعض المنتديات العقارية الالكترونية أن الانخفاض في الأسعار بدأ فعلياً موضحين أن مخططات عريض ونمار في الرياض فقدت نسبة كبيرة من قيمتها خلال الأسابيع الماضية فيما توقع أكثرهم تشاؤماً أن تفقد الأراضي ما نسبته 50% من قيمتها الحالية قبل نهاية موجة التصحيح المتوقعة والتي تتزامن مع عوامل أخرى شديدة التأثير على السوق العقارية ومنها اقتراب تطبيق نظام جباية الزكاة على الأراضي البيضاء والتوسع في منح الأراضي للمواطنين من قبل الأمانات والبلديات بجانب مشاريع الإسكان التي دخلت في طور التنفيذ بأمر من خادم الحرمين الشريفين والتي ستوفر 500 ألف وحدة سكنية للمواطنين, كما ألمح بعضهم إلى اتجاه السيولة حالياً إلى أسواق الأسهم خصوصاً بعد أن سجلت سوق الأسهم السعودية في الأيام الأخيرة ارتفاعاً في السيولة لم تصل له منذ سنوات.

ليكن شعارنا ..ارض وقرض ليه اشري ارض

إعلانات ذات صلة

عندك عقارات وأملاك؟
الكل: 8

شهدت مكاتب العقار في الرياض ومحافظة جده اليوميين الماضيين انخافظآ كبيرا وحاد في اسعار بيع الاراضي وذالك اثناء اقبال عدد كبير من ملاك الاراضي في البيع بالاسعار المخفظه عن السابق .بعدما لاحظو تردي اسعار العقار والطلب عليها بعد الاوامر الملكيه القاضيه بتحويل مخططات الاراضي السكنيه وشئؤنها الى وزارة الاسكان بدلأأ من كونها تابعه لوزارة الشئؤن البلديه والقرويه.
وقال احد ملاك مكاتب العقار في شرق الرياض شهد مكتبنا ومكاتب العقار المجاوره لنا في اليوميين الماضيين اقبال عدد كبير ومهول لم نتوقعه لبيع املاكهم بسعار منخفظه جدآ تخوفآ منهم بهبوط حاد ونهيار قوي قادم للعقار كما حصل بالاسهم عام 2006 .مؤكدآ ان احدهم قد عرض المتر 1400 سابقآ وطلب تحويل سعرها الى 1000 ريال للمتر واذا لم يجد المشتري سيظطر لتخفيظها اكثر لبيعها قبل حصول الانهيار المرتقب . من ناحيته عبر صاحب المكتب عن استغرابه الشديد حيال ماحصل من مفاجأت لهذا الكم الهائل من العروض دون سابق انذار


وشاركه صاحب مكتب اخر بقوله : بالفعل شهدنا حضور كبير لملاك الاراضي لمكتبنا لعرض املاكهم بأسعار قليله غير متوقعه عن السابق وبفارق كبير بينما كانت في الرياض اسعار المخططات للمتر1300 وعروض بيعهم بفارق كبير عن السابق ..!!


بينما قال صاحب مكتب اخر : الاسعار لم تقتصر على الرياض فحسب بل شهدت محافظة جده هبوط حاد وصل لــ أكثر من 300 ريال للمترالواحد وشهدت قلة على التجاره بالعقار لتخوف الكثير من العقاريين من قرار تحويل تخطيط الاراضي لوزارة الاسكان .
وأبدى الكثيرين من المواطنين سعادتهم بكون قرار تحويل المخططات لوزارة الاسكان أبدى ثمارآ رائعه رغم انه حديث لم يمضي عليه سوى ايام قليله متطلعين الى ان يبدي ايجابيات اخرى تمكن المواطنين في المدن والمحافظات الاخرى في تملك السكن والقدرة على الشراء بسعار منخفظه
يشار الى ان سبق كانت قد انفردت باعلان صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله على عدد من الحلول التي تضمن التعجيل في تنفيذ الوحدات السكنيه للمواطنين من قبل وزارة الاسكان ومن ضمنها تولي وزارة الاسكان تخطيط الاراضي المخصصه للاسكان وتنفيذ البنيه التحتيه لها واعطاء المواطنين المستحقين اراضي مطوره وقروضآ ماليه للبناء عليها وعدم قيام الوزارة ببناء الوحدات السكنيه الى للحاجه الظروريه التي تتطلب البناء
وشملت القرارات الجديده توقف وزارة الشئؤن البلديه والقرويه عن توزيع المنح البلديه. وتسليم جميع الاراضي الحكوميه المعده للسكن بما في ذالك المخططات المعتمده للمنح البلديه الى وزارة الاسكان .

انشاالله تنزل الي 70%
ماهو حب خساير للناس والله يعلم
بس موظف ولي 14 سنه موظف وعايش ع الايجار والراتب راح اقساط بنك وايجار شقه. والله يعلم بالحال

. بقلم: ابوالوليد1399

هوامير العقار لايمثلون 1% من السكان واستطاعوا باموالهم التنغيص على المواطنين وذلك

باحتكارهم العقار والتلاعب فيه ولم يكفهم ارباح 100% بل وصلت 1000 % لان المواطن

المسكين لم يجد من يحمية .

الحمد لله وبعد هذا الجمود الممل في سوق العقار بدأت بوادر النزول التدريجي .

والذكي هو من يسيل امواله وينتظر الدوره القادمه للارتفاع بعد سنوات

بإذن الله تعالى من نزول الى نزول

طبعا هذا للعقاريين الجشعين حسبي الله ونعم الوكيل على هالجشع وبإذن الله تعالى السنة القادمة تنتهي الوزارة من المشروع وزي مايقولون اصير تحت ظل الحكومة ولا ضل عقاري جشع مع بنك اجشع منه وبالله التوفيق

السلام عليكم
ياخوان صدقوني ان الارضي الملوكه الان بصكوك هي العقار الباقي لتداول وبرنامج الاسكان مستحيل يسكن الكل في 10 سنوات فاالارض هي الارض الي محتاج ارض يستغل اي نزول ويشتري لانه بالعربي ما عد فيه ارضي جديده الا عن طريق وزارة الاسكان ومن يطلب السكن اتمنى انه يحصل عليه والباقي يشترون من السوق ((انا من وجهة نظري انها فرصه للمحتاج ارض وليس سكن ))


ثانياً :
الاسهم انتهاء التفكير في الاستثمارفيها عند شريحة كبير من الشعب
قوله صلى الله عليه وسلم : ( لا يلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين )
ثالثاً :
وزارة الاسكان وبرنامج ارض وقرض بداية النهايه
على المواطن دفع فرق السعر للارض شاهد الرابط

http://www.alwatan.com.sa/Economy/News_Detail.aspx?ArticleID=144363&CategoryID=2

هام جدا ,, لأخذ الحيطة والحذر قبل الشراء يا أخوان :

http://www.tdwl.net/vb/showthread.php?t=320247

http://aghnam.com/vb/showthread.php?t=138713

عضو قديم رقم 317876
قبل 10 سنوات و11 شهر
8

العقار منهار وانا في حي وصل سعر الارض الي مساحتها 1000 متر لمليون ريال وقبل شهرين لقيت واحد حاد ارضه بـ 700 الف .. يعني مسوي خصم 300 الف ((وجاك الموت ياتارك الصلاة))



الله يعطيك العافيه

أضف رداً جديداً..