رسوم «البيضاء» لم تعتمد بعد..

قبل 8 سنوات

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20160512/Con20160512839072.htm
....
....
أكد وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل ل«عكاظ» عدم اعتماد لائحة رسوم الأراضي البيضاء بعد، موضحا أنها في المراحل الأخيرة بمجلس الوزراء، ولم ينف أو يؤكد صحة ما تواتر من أخبار عن بنود اللائحة خلال الأيام القليلة الماضية، قائلا: «لا يستطيع أحد أن يتكهن ببنود اللائحة، لأنها ما زالت تحت الدراسة النهائية»، مضيفا: «لا أعرف بالضبط ما يتم تداوله في الإعلام، لكني أؤكد أنها لم تعتمد حتى هذه اللحظة، ويفترض أن تصدر في 3/9/1437 بحد أقصى».

ولفت خلال حضوره تسليم 900 وحدة سكنية في مشروع إسكان حفر الباطن، إلى أن «المحافظة وعددا من المحافظات والمناطق ستشهد عددا من المشاريع والبرامج السكنية، خصوصا أن لدى الوزارة خطة لزيادة نسبة الإسكان في المملكة بما يتماشى مع رؤية 2030، وبات لكل مدينة مقياس خاص بها، نتمكن من خلاله من تقديم منتجات سكنية لمواطنيها، ونحن الآن نحلل الفجوات في كل مدينة، والفرق بين الطلبات الموجودة والأراضي المملوكة للوزارة، والقطاع الخاص، في محاولة لتحفيزه لنصل إلى منتجات سكنية تتناسب مع دخل المواطن».
وحول وقف قروض الصندوق العقاري، قال: «بعد أسبوعين من اجتماع مجلس إدارة الصندوق الأخير تم البدء مباشرة في صرف القروض». مشيرا إلى أن فترة التوقف جاءت لتنظيم الضوابط والشروط للتقليل من الديون المتعثرة، فيما تم الإعلان عن 100 ألف قرض، والآن يتم الصرف بالشكل العادي.
وأبان أن الوزارة ستطلق عددا من البرامج، سواء من جانب الوزارة أو عن طريق الشراكة مع القطاع الخاص، والمطورين العقاريين. وكانت الوزارة قد وقعت عددا من العقود مع مطورين وشركات في الرياض وجدة، وستأتي بقية المناطق تباعا، إضافة إلى التعاقد مع عدد من الشركات الكورية والمصرية، وفي الطريق للاتفاق مع شركات تركية وصينية.
....
إ.ه

رسوم «البيضاء» لم تعتمد بعد..

إعلانات ذات صلة

عندك عقارات وأملاك؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..