| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

9 أنواع من الأطعمة تتسبب في حدوث أعراض الحساسية

تواصل – وكالات:

ربما تكون التحذيرات الغامضة على أغلفة وملصقات محتويات المنتجات الغذائية مثل عبارة: «قد يحتوي على المكسرات»، مربكة بالنسبة لمن يعانون من حساسية الطعام؛ لأنها لا تساعدهم على معرفة ما إذا كان المنتج آمنا أم لا.

ويعاني نحو 15 مليون شخص، من بينهم 6 ملايين طفل، في الولايات المتحدة من حساسية الطعام. وتتسبب 9 أنواع من الأطعمة في حدوث نحو 90% من حساسية الطعام، وهي:

(الحليب، والبيض، والسمك، والقشريات، والمحار، والجوز، والفول السوداني، والقمح، وفول الصويا).

ويعد الفول السوداني من أكثر الأطعمة التي تثير حساسية الطعام في الولايات المتحدة.

وينص قانون تحديد الطعام المسبب للحساسية وحماية المستهلك لعام 2004 على ضرورة تحديد 8 أنواع من الطعام المسببة للحساسية بوضوح، وبكلمات بسيطة على المنتجات الغذائية، سواء من خلال توضيح المادة المسببة للحساسية بشكل منفصل، أو إدراجها ضمن قائمة المكونات.

بالنسبة إلى المنتجات الغذائية التي يصادف أنها تحتوي على نسبة ضئيلة من مسببات الحساسية؛ بسبب إنتاجها في مصنع يتعامل في مسببات حساسية على سبيل المثال، ربما يكون من الضروري وضع تحذيرات وقائية على الغلاف.

مع ذلك تفتقر تلك التحذيرات إلى الاتساق والتنظيم. وتشير الأستاذة ميلز إلى اختلاف درجات استجابة من يعانون من حساسية الطعام لمسببات الحساسية. وربما يؤدي وضع تحذير وقائي غير متسق على غلاف المنتج إلى إرباك المستهلكين، وتعريضهم للخطر!