| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

9 آلاف مصنع تقود التحول لتحقيق التنمية الاقتصادية في 2018

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20160507/Con20160507838221.htm
....
....
اهن خبراء الاقتصاد على أن قطاع الصناعة سيظل الخيار الإستراتيجي الأمثل للإسراع في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية في المملكة، ويمثل إحدى الركائز الجديدة التي تضمنتها رؤية السعودية 2030، لدعم الناتج المحلي، متوقعين أن يستحوذ القطاع الصناعي على 24 % من الناتج الإجمالي المحلي السعودي بحلول عام 2020.
وأكدوا أن دخول 2000 مصنع في العامين القادمين وفقا لما أعلنه وزير الصناعة والتجارة في مؤتمر اليورموني سيشكل إضافة مهمة للصناعة الوطنية.
جليد من البيروقراطية سعت الوزارة الى إذابته من خلال استحداث أنظمة تتواكب مع مرحلة التطور السريع للصناعة، وعملت على تذليل العقبات حتى بات توفر الأراضي العائق الأكبر أمام الصناعة، أكثر الإجراءات سهولة بعد أن تم إنشاء المدن صناعية المتطورة والمدعمة بالإمكانات والخدمات التي تساهم في تنمية وتشجيع الصناعة الوطنية.
...........

كل الردود: 2
1.
23:31:09 2016.05.07 [مكة]
، بالفعل تستطيع المملكه فتح الالاف من المصانع ولكن التحدي هنا هو : الطاقه... ولغرض لفت انتباه الناس الغافلين ، تم تغيير مسمى وزارة البترول الى وزارة الطاقة ... فالكهرباء لا يأتينا من الهواء - او على الاقل ليس الان ولم نتبنى اللوائح الشمسية بعد ... فالكهرباء يعمل على الديزل والذي هو من مشتقات "الطاقه" ... ارجوا ان تكون المولدات الذريه في الطريق الى النور قريباً او على الاقل التخطيط السليم لذلك وتجهيز البنية التحتية ... التحديان الاخرين ( من اصل ثلاثه ) هما القوة البشرية "المدلّعه" والوصول والحصول على الموارد المتاحه في عالم شحيح .. وربما اظيف تحد رابع اخذ ينهش تفكير المنظمات الحديثه الا وهو حماية البيئه ولكن اهم تحد امام الصناعات هو الطاقه ، فمتى ما تم بذء المولدات الذريه والتي تعتمد على التفاعل اللانهائي بين الذرات النوويه والماء فسوف نتجاوز عقبة الطاقة... ولكن السؤال هنا هو حول سبب تأخير ذلك المشروع والذي اسسه ملك عبدالله يرحمه الله ، ولكن يظهر ان مشروع النووي لن يرى النور حتى عام 2020 وذلك عندما ننتهي من المواصلات ( والتي تعتمد على الكهرباء ) فمتى ما تم ربط شبكة الكهرباء بمفاعلات ذريه فسوف تنخفض الاعتماديه على البترول بشكل رهيب وبالتالي نستطيع تصدير الديزل او تخزينه بشكل يضمن زيادة الارباح والمخزون شكراً اخي المتمتع ،
2.
23:44:43 2016.05.07 [مكة]
لا شكر على واجب اخي الكريم آراؤك نبراس للطريق و بصراحة اعتز بها