| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

7 أشياء تساعدك على فقدان الوزن بسرعة خلال عطلة نهاية الأسبوع

السرعة هي ما نبحث عنه في كثير من الأمور الحياتية، وهي الميزة التي إن توافرت في كثير مما نسعى إليه تجعلنا مقتنعين أكثر ومتمسكين أكثر بما يحقق لنا ما نريد..بسرعة.

فيما يتعلق بمظهرك، ستشعرين بأهمية السرعة حين تفاجئين بمناسبة موعدها نهاية الأسبوع تريدين أن تظهري فيها بأجمل مظهر لك، ولكن تحتاجين لأن تفقدي من وزنك حتى تتمتعي بالوزن والمظهر الذي تريدين وبالتالي تتحركين بثقة وتنطلقي برشاقة في عطلة نهاية الأسبوع.

المشي

المشي هو واحد من أفضل مسببات انخفاض الوزن، كما أنّه من أكثر الأشياء متعة لتقومي به في عطلة نهاية الأسبوع، مما يساعدك على فقدان الوزن بسرعة. المشي هو نشاط رائع لعدة أسباب. الأول، أنه أبطأ من المشي السريع أو الجري، وتقومين به في الطبيعة، لذلك لا تشعرين بالصعوبة أثناءه، كما أنه نشاط من الممتع القيام به مع الآخرين، الأمر الذي يحرق المزيد من السعرات الحرارية. يمكنك أن تذهب للمشي لمسافات طويلة في متنزه محلي، أو مسارات قريبة. ولا تقلقي إذا كنت لم تفعلي ذلك من قبل، فالأمر سهل جدا. فقط تأكدي أنّك أخذت معك بعض الماء، وضعتِ واقي الشمس، وانطلقي للمشي مع الأصدقاء أو وحدك لمدة ساعة أو ساعتين. يستخدم المشي عضلات محددة، ويساعد في تخفيف وزن جسمك بشكل أفضل بكثير من الركض.

السباحة

خلال الصيف تشكل السباحة أمراً رائعاً، وبالنسبة للشتاء يمكنك السباحة خلال عطلة نهاية الأسبوع في بركة داخلية مغطّاة، وحتى إن كانت فكرة غريبة في الشتاء، إلاّ أنّها طريقة رائعة لحرق السعرات الحرارية.

ركوب الدراجات

ركوب الدراجات نشاط رائع لتقومي به مع شخص آخر، وإذا كنتِ لا تملكين الوقت خلال الأسبوع، ستتمكنين في العطلة من قضاء وقت رائع يساعدك على الاسترخاء في ركوب الدراجة لمدة ساعة أو ساعتين، فتخسرينمئات السعرات الحرارية دون أن تنتبهي.

حصص اليوغا

قد تتمكنين من القيام باليوغا خلال الأسبوع، لكن الوقت الذي تحتاجين قضاءه في اليوغا لتحصلي على نتائج واضحة وتستفيدين منها لخسارة الوزن ينبغي أن لا يقل عن ساعة، الأمر الذي سيجعل حصص اليوغا في عطلة نهاية الأسبوع أكثر فائدة وأسرع نتيجة طالما تمكنتِ من قضاء ساعة فيها على الأقل.

تحضير الطعام

قد تستغربين من كون تحضير الطعام يساعدك على خسارة الوزن، لكن الأمر يكمن في أنّ ما ستقضينه من وقت في عطلة نهاية الأسبوع وأنتِ تحضرين وجبات صحية لأيام الأسبوع، يمكنكِ حفظها في الثلاجة، سيساعدك على توفير المال حين تعملين أنّ لديكِ طعاماً صحياً معدّاً فلا تضطري لتناول الوجبات السريعة، كما انّه يساعدك في توفير الوقت والتوتر خلال الأسبوع. اذهبي للمتجر واشتري ما تحتاجينه وارجعي للبيت وابدئي إعداد وجبات للأسبوع. ولا تنسي أنّ الوقوف على قدميك مدة ساعتين سيفقدك سعرات حرارية.

نزهة بعد الظهيرة

الخروج في نزهة بعد الظهيرة وحدك، أو إن كان لديكِ كلب يمكنك أخذه في نزهة، ستتخلصين من التوتر وتعودين أكثر راحة، كما أنّك ستفقدين سعرات حرارية دون تعب.

إعداد الفطور

أعدّي إفطاراً صحيّا يوفّر لك المال كما يبعدك عن اكتساب الوزن من خلال الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة. جرّبي العصائر السموذي، والشوفان مع زبدة الجوز والزبادي اليوناني، وفطائر البروتين مع الفاكهة واللبن، أو عجة البيض مع الطماطم، وابتعدي عن اللحم المقدد والبيض.

كل الردود: 1
1.
14:31:36 2015.01.11 [مكة]
أفكار جميله جدا لكن فيما يخص النزهه بعد الظهيره اعتقد ان تكون كالتالي : ساخرج في نزهه لوحدي او مع صديق ارتاح له أفضل من النزهه مع كلب .