65 مصاباً في فوضى الإثيوبيين بمنفوحة الرياض

قبل 10 سنوات

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: علمت "سبق" من مصادرها أن أحداث الفوضى والتخريب والشغب، التي أحدثتها مجموعات من العمالة الإثيوبية المخالفة في حي منفوحة مساء اليوم، أسفرت في حصيلة أولية عن تسجل 65 حالة إصابة، منها 41 حالة استقبلها مستشفى الإيمان، و20 حالة أخرى استقبلتها مدينة الملك سعود الطبية، إضافة لاستقبال مستشفى الأمير سلمان أربع حالات.
وفيما أُعلنت حالة الطوارئ في مدينة الملك سعود الطبية ومستشفى الإيمان لكثرة الحالات، قالت مصادر طبية إن الإصابات تنوعت بين متوسطة وخطيرة، بينها حالات طعن وإصابات ناتجة من ضرب بالحجارة، مبينة أن مدينة الملك سعود استقبلت 20 مصاباً، منهم ستة سعوديين وطفلان، إضافة إلى استقبال مصابين من الجنسية الإثيوبية، وأن مستشفى الإيمان استقبل 41 حالة، أغلبها لمصابين سعوديين، كما استقبل مستشفى الأمير سلمان 4 حالات، ثلاثة إثيوبيين والرابع مقيم مصري.
من جهتها تواصل الجهات الأمنية الانتشار المكثف في حي منفوحة؛ للسيطرة على الأحداث، بعد أن لجأ المخرّبون للتحصن في الشوارع الضيقة، والاعتداء على السيارات والدوريات برجمها بالحجارة.

65 مصاباً في فوضى الإثيوبيين بمنفوحة الرياض
عندك أي منتج؟
الكل: 9

عيسى الحربي- سبق- الرياض: تعرّضت الطفلة "الجوهرة" لإصابات متفرقة، نتيجة هجوم ثلة من الإثيوبيين على سيارة عائلتها في طريق منفوحة مساء اليوم. وقال ناصر البقمي والد "الجوهرة"، إنه فرغ وعائلته من التسوق في حراج بن قاسم، وعند وصوله لكوبري الفريان هجم عليه بعض الإثيوبيين، وكان أحدهم يحمل سيخاً ضخماً بيده، وحطم به زجاج السيارة، وأصاب "الجوهرة"، في رأسها وأسفل الإذن.

وأضاف: في اللحظة نفسها باغتني آخر بحديدة، إلا أنني تلافيتها وضربته على وجهه، وهربوا من الموقع لخلف المباني، حيث يحملون الحجارة والحديد من هناك. وتابع ناصر البقمي: شاهدت سيارات لمواطنين ومقيمين، تضررت من آثار الحجارة.

والله ما أدري ما حاجت السعودية بهؤلاء الاثيوبين الذين بغالبيتهم العظمى لصوص وقطاع طرق ومجرمين ..... رحلوهم غير مأسوف عليهم

عضو قديم رقم 188144
قبل 10 سنوات و6 أشهر
3

رد 2
مجهولين بدون إقامات ...

المفروض هم والبنقال نتخلص منهم نهائي لانه لم تأتينا المصائب والاجرام الا بعد قدومهم

أعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية أنها ستقوم بإعادة عمالتها المخالفة من السعودية بعد انتهاء فترة التصحيح.

وبيَّن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية دينا مفتي أنه لا يوجد لديهم معلومات دقيقة عن عدد الإثيوبيين المخالفين في المملكة، مشيراً إلى أن نحو 200 ألف عاملة منزلية دخلت السعودية العام الماضي.

ووفقاً لصحيفة "آل أفريقيا"، فإن وزارة الخارجية الإثيوبية طلبت من المسؤولين في السفارة السعودية في أديس أبابا تفسيراً بشأن مقتل مواطن إثيوبي في الرياض يوم الأربعاء الماضي.

ويشار إلى أن العمالة الإثيوبية المخالفة قامت أمس السبت في الرياض بأعمال تخريبية والاعتداء على المواطنين والمقيمين، وتعاملت معهم الجهات الأمنية وفقاً للإجراءات الأمنية المتبعة، وتمكنت من السيطرة على مثيري الشغب في حي منفوحة.

ونتج عن ذلك مقتل شخصين، أحدهما سعودي والآخر مخالف، وإصابة 68 شخصاً، بينهم 28 سعودياً و40 مقيماً، حيث غادر 50 منهم المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم، وتعرضت 104 سيارات لأضرار مختلفة، فيما تم القبض على 561 من المحرضين على أعمال الشغب وفقاً لما صرح به الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض.

وكان مخالف إثيوبي قتل يوم الأربعاء الماضي بعد أن حاول الاستيلاء على السلاح الرسمي لأحد رجال الأمن، عقب القبض عليه خلال الحملة الأمنية التي نفذتها شرطة الرياض.

يذكر أن العمالة الإثيوبية في السنوات القليلة الأخيرة تعد من أكثر العمالة الموجودة في السعودية والخليج إثارة للمشاكل وعدم الالتزام بالأنظمة والقوانين.

عضو قديم رقم 316684
قبل 10 سنوات و6 أشهر
6

النفوس متفاءلة بهذه الحملة واثارة الشغب ماهي
الااثبات ان الحملةجادة وناجحة باذن الله مابعدالحمدلله نتمنى من الله عزوجل ثم من المواطنين تتخليص البلد نهائي من هالشرذمة وشفتواياللي تحامون وتدافعون عن المخالفين وتقول قطع أرزاق ومدري كيف اللي يترزق الله ويسعى للقمة العيش مايكسرويتهجم على خلق الله بلدنابتنظف باذن الله والنظامي تنفعه هذي درس وعظة والشباب يتحرك فيه الاحساس بالمسؤولية أقلها ينفع نفسه وعياله

عضو قديم رقم 292660
قبل 10 سنوات و6 أشهر
7

الله يهديهم ويكفينا شرهم - ويرجعون بلادهم ونرتاح من خطرهم -- ويحفظ بلاد الحرمين من كل شر وسوء .....

هل صحيح انه كثير منهم اعتنق المذهب الشيعي الايراني الفاسد

جاء قبل قليل تحذير من البعض منهم توجهو غرب وجنوب الرياض ويجب الحذر

النظام طيب بس الله يعين المواطن الي بترتفعالاسعار عليه .

أضف رداً جديداً..