| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

6 - 5 - 1441 من الهجرة يوافق 2020

سيبقى الخلق كما هم ليسوا على حالٍ واحدة .
هناك ما يسير في السماء كالبروج والملائكة وأرواح المؤمنين عالية ، وفي الأرض كعامة البشر والحشرات ومن الخلق ما هو ثابت جامد صلب لا يتغير مع المتغيرات السائرة.
تتغير صفات وطبائع وتتقلب قلوبٌ فيتوب أو يزوغ لأسبابٍ ومصالح خلقها العليم الخبير في هذه الدنيا ثم تتحقق أهداف وغايات في الدنيا والآخرة .
الحوادث الحادثة في الظرف الزماني ليست صدفة واتفاقاً لكنها بسبب التميّز باتباع الرسول صلى الله عليه وسلم إذا كانت تلك الأحوال خيراً ، فإن كانت شراً فهي بسبب خروج المظاهر التي يريدها الشيطان من أتباعه مثل المجاهرة بعبادة غير الله والبدع ومقارفة الكبائر وعدم مراقبة أعمال القلب .
ثم ينتقل البشر والأشباح من دار إلى دارين ؛ من الدنيا دار الامتحان إلى دارٍ على حدة دار الجنة لأتباع آدم والأنبياء ، ودار على حدة للفاشلين من الجن والإنس .

الله كاملٌ في ذاته وأفعاله وفي أسمائه وصفاته خلق أوقاتاً فاضلة في هذه السنة 1441 كالسنوات الماضية ليمنح ويجود بالأجر والحسنات في رمضان وعشر ذي الحجة
وجعل مكاناً فاضلاً كالحرمين وأعمالاً فاضلة في بعض الظروف.
الله يحب أن يقوم عبادُه بالخير في كل لحظة ومكان في السماء والأرض ويوفقهم له لأنه يحب المطيعين الشاكرين من الأمم العاقلة الثلاثة
الملائكة والجن والإنس .
الحمد لله على نعمه الظاهرة والباطنة الحاضرة والقادمة .
_________________________________
اللهم صلّ على محمدٍ وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيمَ وعلى آل إبراهيم إنك حميدٌ مجيد .
اللهمّ باركْ على محمدٍ وعلى آلِ محمدٍ كما باركتَ على إبراهيمَ وعلى آل إبراهيمَ إنكَ حميدٌ مجيد .

الردود
مواضيع مشابهة
الكل: 1
1.
23:28:39 2020.01.01 [مكة]
العام الميلادي مع العام الهجري ؛ كصوت مطرقة القاضي مع صوته الفاصل الذي يعلن فيه الحكم ، أو كالحيّة الملتفة على غصن وهو شعار صيدليات وأنواع من العلاج لعودة حياة الحية التي كانت عليلة حتى عولجت بنبات الغصن مع العصى التي نقتل بها الحيايا لأن في لدغتها موتَ الملدوغ في الغالب أو عطب جزءٍ منه . يجمع الصوت الفاصل وقتل الحيايا الضارة والعام الهجري الصواب والوضوح والتفوق والتوفيق على خلاف صوت المطرقة الجامد والعام الميلادي وإرضاع الحيايا برضاعات أوعلاجها بعلاج بيطري وبغصن وعشبة . _____ يُكتب على السبورة التأريخ الأقوى أولاً ثم أي تأريخ آخر صيني أو مثل الميلادي ويُفرق بين الأصل الرفيع والموافق له بحجم الكتابة مثلاً أو بأي طريقة مؤدية للغرض . ______ وضع التأريخ الهجري الفاروق - رضي الله عنه - الذي فرّق الله به بين الحق والباطل .