6 أطعمة طبيعية لمحاربة القلق والاكتئاب

قبل 9 سنوات

تواصل – وكالات:

يؤكد خبراء التغذية أن مشاعر الإنسان وأحاسيسه ترتبط بعمليّات كثيرة كالعمليّات العصبيّة في الدّماغ، وعدد من الهرمونات، كما أن الإنسان دائماً ما يبحث عن السّعادة باستمرار؛ لذلك نقدّم لكم اليوم مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي تمدّ الجسم بعناصر مرتبطة بالشّعور بالسّعادة، وتعتبر محارباً طبيعيّاً للقلق والاكتئاب:

1- مشتقّات الحليب:

تحتوي مشتقّات الحليب المخمّرة كاللّبن، والرّوب على بكتيريا البروبيوتيك التي من شأنها أن تقلل من مستويات التوتّر.

2- الشّيكولاتة السّوداء:

بالإضافة لكونها مصدراً غنيّاً بمضادّات الأكسدة الواقية من السّرطان، الشيكولاتة السوداء غنيّة بعنصر “البوليفينول” الذي يحسّن المزاج، ويُعطي الإنسان شعوراً بالراحة.

3- المشمش:

يحتوي المشمش على مضادات للأكسدة المُرتبطة بتحسين المزاج، وكذلك فيتامين “بي 6″، الذي أثبتت دراسة تعود للعام 2010 أنّه يقلّل من الشعور بالاكتئاب عند الأشخاص الذين يبلغون 65 عاماً وما فوق.

4- الرمان:

يسهم تناول الرمّان بصورةٍ مستمرّة في تقليل ضغط الدم، ومستويات القلق والاكتئاب.

5- السبانخ:

تحتوي السبانخ والخضار الورقية على حامض الفوليك، الذي يقلّل الشعور بالتّعب، ويخفّف من وطأة الاكتئاب، كما أنّها غنيّة بمعدن “المغنيسيوم” الذي يساعد في إنتاج “السيروتونين” المنظّم للشعور.

6- العسل:

يعتبر العسل من الأطعمة الغنّية بعناصر محاربة شعور الاكتئاب، ويُعدّ مصدراً طبيعياً للسكّر، فهو لا يُسبّب الشّعور بالتّعب والاكتئاب المُرتبط بتناول الكثير من الحلويات والسكّريّات.

6 أطعمة طبيعية لمحاربة القلق والاكتئاب
عندك أي منتج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..