| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

6 أطعمة تقوي النظر وتحافظ على صحة العين

تواصل – وكالات:

من المعروف أن هناك أغذية ضرورية لصحة العين وقوة الإبصار تتواجد في أنواع معينة من الأطعمة، ولا تقتصر حاجة العين لأداء عملها بالشكل الأمثل على البيتاكاروتين، الموجود في الجزر وغيره من الفواكه والخضر الملونة، بل هما بحاجة – أيضاً – إلى أنواع أخرى من الفيتامينات والمعادن.

ويقدم موقع “لايف هاك” مجموعة من الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على صحة العينين، وقوة البصر:

1- صفار البيض

يعد صفار البيض مصدراً مهماً لمادتي: اللوتين، والزياكسانثين المضادتين للأكسدة، بالإضافة إلى الزنك الذي يساعد على الوقاية من خطر الإصابة بمرض الضمور البقعي.

2- السبانخ والخضروات الورقية

تشير الدراسات إلى أن الخضروات الورقية كالخس، والسبانخ، تحتوي على نسبة عالية من مادتي: اللوتين، والزياكسانثين، وهما من المواد المضادة للأكسدة التي تقلل خطر الإصابة بتحلل البقع الصفراء، وإعتام عدسة العين.

3- السلمون والأسماك الدهنية

تتميز الأسماك الدهنية كالتونا، والماكريل، والسلمون، باحتوائها على مادة “دي إتش إي”، وهي الأحماض الدهنية الموجودة في شبكية العين، ويؤدي انخفاض نسبتها إلى جفاف العين.

4- الحمضيات والتوت

تحتوي هذه الثمار على نسبة عالية من الفيتامين “سي” الذي ثبتت فعاليته في الحد من خطر الإصابة بتحلل البقع الصفراء، وإعتام عدسة العين، كما أنها تحتوي على نسبة من الفيتامينات الأخرى الضرورية لصحة البصر.

5- الجزر والفواكه الملونة

على الرغم من أن الجزر والفواكه والخضروات برتقالية اللون لا تشكل علاجاً سحرياً لمشاكل البصر، كما يعتقد الكثيرون، إلى أنها بالتأكيد يمكن أن تلعب دوراً مهماً في صحة العينين، والحفاظ على البصر؛ وذلك لاحتوائها على مادة “اللوتين” الموجودة في البيض والخضروات، بالإضافة إلى مادة البيتا كاروتين التي تتحول إلى فيتامين (أ) المفيد لصحة العينين.

6- اللوز

يساعد اللوز على الوقاية من تحلل البقع الصفراء، كما يمنع قصور النظر؛ لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين (أ)، ويمكن الحصول على نصف الحاجة اليومية من فيتامين “أي”، من خلال تناول حفنة صغيرة من اللوز.

كل الردود: 1
1.
12:21:43 2015.01.06 [مكة]
صباح الخير