4 نصائح تمنع بروز «الكرش» في رمضان

قبل 9 سنوات

تواصل – وكالات:

قدم – خبير التغذية – الدكتور خالد عبدالسلام مجموعة من النصائح الضرورية والهامة للصائمين تساعدهم في الحفاظ على أوزانهم وعدم بروز “الكرش” خلال شهر رمضان المبارك.

ونصح خبير التغذية في تصريحات لـ” وكالة أنباء الشرق الأوسط “الصائمين بما يلي:

1- الإكثار من تناول المأكولات البحرية من الأسماك والجمبري والإقلال عن تناول اللحوم والمأكولات الدسمة لتفادي زيادة الدهون بالجسم وتراكمها في منطقة البطن.

2- عدم الإفراط في تناول وجبة الإفطار عقب الصيام وعدم النوم مباشرة بعد تناول السحور بهدف عدم زيادة الدهون بالجسد أيضا وعدم بروز “الكرش”.

3- يجب الإكثار من تناول السلطات والمأكولات التي تحتوى على المعادن الغذائية مثل الباذنجان والسبانخ والقرنبيط، وذلك لاحتوائها على عنصر الحديد اللازم للجسد، فضلا عن وجود عنصر الفوسفور بالأسماك، والبروتين باللحوم.

4- ضرورة التقليل من تناول الثوم والبصل لأنهما يؤديان إلى انتفاخ المعدة بشكل تلقائى، مما يؤدي إلى بروز “الكرش”، فعلى الرغم من أن هناك أشخاصاً لهم وزن طبيعي إلا أن انتفاخ البطن يؤدي إلى خلل بوزن الجسد وعدم تناسق المظهر الجسدي وبالتالي يجب اتباع نظام غذائي سليم.

4 نصائح تمنع بروز «الكرش» في رمضان
عندك أي منتج؟
الكل: 3

(أيهم 2010) ......... يا أخي الكريم الكرش من علامات الوجاهة بارك الله فيك ههههه .... على العموم موضوع جميل وهادف وقيّم .... فجزاك الله خيراً ... وفقك الله ...كتب الله أجرك وغفر لي ولك ولوالديك ولوالدينا جميعاً ولعموم المسلمين المؤمنين الأحياء منهم والأموات.

الكرش من قلة الحركه اشتغل بعمل فيه جهد وتشوف وش يصير معك اما جالس تحت مكيف ومحط رجل على رجل خذ والله من الوزن

أضف رداً جديداً..