| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

4 أخطاء نقوم بها عند تناول الزبادي تزيد الوزن

كتبت - شيرين عمر:

معروف عن الزبادي قيمته الغذائية، هذا بالإضافة الي ان الدراسات قد أثبتت انه له تأثير في خسارة الوزن لاحتوائه علي نسبة كبيرة من البروتين. ولكن أحياناً نقترف بعض الأخطاء عند تناوله والتي يمكن ان تحول تأثيره الايجابي في فقدان الوزن الي تأثير سلبي مما يزيد الوزن! اليك بعضاً من هذه الأخطاء حتي تتجنبها:

التركيز علي السعرات الحرارية

حساب السعرات الحرارية مهم ومفيد من أجل خسارة الوزن والبقاء صحي، ولكن التركيز الشديد عليه يمكن ان يكون سيئ. فعندما تهتم فقط بتناول الزبادي قليل السعرات الحرارية، لا تأخذ الكم الكافي من البروتين الذي تحتاجه. فالزبادي قليل السعرات في الأغلب لا تكون نسبة البروتين به كافية. لهذا تأكد من كم البروتين المتواجد في الزبادي عند تناوله.

عدم تناول المقدار المفروض

عند شرائك للزبادي، لا تشتري العبوات الكبيرة منه. فبالرغم انها ستوفر عليك مادياً شراء العبوات الصغيرة الا انها ستجعلك أحياناً تأكل ضعف المقدار الذي ستأكله في العبوة الصغيرة وهو المقدار المفروض يومياً.

الاضافات علي الزبادي

زيادة الاضافات مثل العسل والمكسرات والحبوب يحول الزبادي من وجبة سريعة الى وجبة متكاملة أساسية وبهذا تضيع علي نفسك وجبة كاملة! لهذا يجب ان تقرر اذا كنت ستأكله كوجبة خفيفة أم وجبة أساسية؟ وان كانت وجبة خفيفة، يجب الا تزيد عن 200 سعرة حرارية.

الزبادي خالي من الدهون

أحياناً أنواع الزبادي التي تكون خالية من الدهون، ليست خالية من سكر وهذا من أجل تحليتها. لهذا يجب ان تتأكد من عدم وجود سكر فيها؛ الطعم مهم ولكن ليس ان كان سيزيد الوزن وليس يقلله

كل الردود: 1
1.
13:53:11 2015.05.14 [مكة]
الحذر الحذر