| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

300

سمعت مثلها قبل سنوات ولا أتذكر
أنني وصلت إلى الأربعين صلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .

يوجد ناس من بعض الجنسيات كأنهم من الجبال الصامدة في إلزام النفس بالمكوث في المسجد
قال أحدهم أنا أمكث في المسجد من قبل صلاة الجمعة حتى أنتهي من صلاة العصر .

يمكن يوجد من يأخذ إلى صلاة العشاء في الحرم المكي لعظيم أجر الصلاة فيه .

https://youtu.be/6IIpXB7IrPQ

كل الردود: 3
1.
02:37:49 2019.03.22 [مكة]
الآية: ﴿ أَمِ اتَّخَذُوا آلِهَةً مِنَ الْأَرْضِ هُمْ يُنْشِرُونَ ﴾. سورة الأنبياء (21) ♦ تفسير البغوي ﴿ أَمِ اتَّخَذُوا آلِهَةً مِنَ الْأَرْضِ ؛ يعني: الأصنام من الخشب والحجارة ، وهما من الأرض ، ﴿ هُمْ يُنْشِرُونَ ﴾ يحيون الأموات، ولا يستحق الإلهية إلا مَنْ يقدر على الإحياء والإيجاد من العدم، والإنعام بأبلغ وجوه النِّعَم . ___________________ الكلام بما يسمونه ( أسرار الآلهة ) - في بعض الصحف العربية وفي قنوات تتحدث عن الآثار التي لها عشرات القرون - نوعٌ من الدجل والكذب ومن نشر الخرافة بين الناس يتولاها أشخاص غير مؤهلين لا يستطيعون أن يبينوا الحقيقة ثم عرض ما يضاد الحق وبعضهم لم يدرس كتاب التوحيد للشيخ محمد بن عبدالوهاب أو درسه على أنه يتحدث عن شيء لم يقع فيه الناس اليوم . أنصح بعدم زيارة الآثار وقبور الكفرة في آسيا وإفريقيا وفي الأرض ولا يجوز شد الرحال حتى لقبر الرسول صلى الله عليه وسلم ومن كانت له معدات لتمهيد الطرق فليبتعد عن تمهيد الطرق المؤدية إلى آثار أقوام غضب اللهُ عليهم ولا يُدخِل في جيبه مالاً حراماً .
2.
17:57:11 2019.07.19 [مكة]
كل عبادة تم تقييدها بعدد محدد أو بكيفية و هيئة أو بمكان تراثي أوغيره أو في زمان معين لم يأت الشرع بفضل ذلك المقيد ولم يرد عن الرسول صلى الله عليه وسلم ذلك التقييد والتحديد فلا يصح العمل بهذه العبادة . فالعبادات مبنية على التوقيف . حتى مساجد الرسول صلى الله عليه وسلم التي صلى فيها ؛ كمسجده في وادي الفرع لا يصح شد الرحال والسفر إلى وادي الفرع من أجل الصلاة فيه .
3.
18:11:31 2019.07.19 [مكة]
كل عبادة تم تقييدها بعدد محدد أو بكيفية و هيئة أو بمكان تراثي أوغيره أو في زمان معين لم يأت الشرع بفضل ذلك المقيد ولم يرد عن الرسول صلى الله عليه وسلم ذلك التقييد والتحديد فلا يصح العمل بهذه العبادة . فالعبادات مبنية على التوقيف . حتى مساجد الرسول صلى الله عليه وسلم التي صلى فيها ؛ كمسجده في وادي الفرع . لا يصح شد الرحال والسفر إليه من أجل الصلاة فيه . ولا نحدد عددا لأقل رقم في الصلاة على النبي ليلة الجمعة ويومها يكون به المصلى مكثرا من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم عندما يصله .