| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

3 أكواب شاي يوميًا تقي من “هشاشة العظام”

تواصل – وكالات:

أكدت دراسة حديثة أن تناول 3 أكواب شاي يومياً للوقاية من الإصابة بهشاشة العظام، مشيرة إلى أن الأشخاص “محبي تناول الشاي” أقل عرضة لهشاشة أو كسر عظام الفخذ مقارنة بأولئك الذين لا يشربونه.

وأرجعت الدراسة التي نشرتها مجلة “هشاشة العظام” الدولية سبب ذلك إلى احتواء الشاي على مواد كيميائية نباتية تعزز قوة العظام، مثل الفلافونويدات والفلورايد والكالسيوم وغيرها من المعادن الهامة التي تحافظ على كثافة العظام وقوتها.

وأشارت إلى أن المشاركين في الدراسة البالغ عددهم 200 ألف متطوع والذين تناولوا نحو 3 أكواب من الشاي يومياً من الجنسين كانوا أقل عرضة للإصابة بكسر عظام الفخذ بنسبة 37% مقارنة بغيرهم.

وأفاد التقرير أن نحو 3 مليون بريطاني يعانون من هشاشة العظام، ما يكبد الرعاية الصحية تكاليف باهظة، على الرغم من توافر مختلف أنواع الأدوية المخصصة لتقوية العظام والحفاظ عليها من الهشاشة.

وذكر التقرير أن من كوب إلى كوبين يقلصان فرص الإصابة بمرض كسر الجزء العلوي من عظم الفخذ بنسبة 28%، بينما تزداد نسبة تقليص الإصابة إلى 37% عند تناول كوبين إلى 3 أكواب، في حين تقل إلى 21% عند تناول 3 إلى 4 أكواب شاي في اليوم، أي أن الجرعة المثالية هي من كوبين إلى 3 أكواب وليس أكثر من ذلك المعدل