| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

10 وسائل طبيعية تخلص الجسم من السموم وتكسبه النشاط والحيوية

تواصل – وكالات:

يعمل بعض أعضاء جسم الإنسان مثل الجلد والكبد والكليتين كمرشحات طبيعية للتخلص من السموم التي تدخل عن طريق الطعام والشراب، أو التعرض لمسببات الأمراض كالجراثيم والبكتيريا والفيروسات والمواد الكيميائية.

ورغم ذلك يظل الجسم في حاجة إلى بعض المساعدة للتخلص من هذه السموم بصورة أفضل، وهناك مجموعة من الوسائل الطبيعية التي يمكنها أن تساعد الجسم على التخلص من السموم، وتعيد له نشاطه وحيويته، ومن هذه الوسائل ما يلي:

1- تجنب الأطعمة المصنعة

ينصح الأطباء بتناول الأطعمة الطبيعية الطازجة، وتجنب الأطعمة المصنعة والمعلبة والتي تحتوي على نسب عالية من الدسم والصوديوم والسكريات، والتي تخزن داخل الجسم على شكل سموم ضارة.

2- الشاي الأخضر

أشارت دراسة نشرت عام 2012 في مجلة الطب الوقائي الأمريكية، إلى أن تناول 3 أكواب من الشاي الأخضر يومياً، يساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار والشحوم الثلاثية وزيادة الكوليسترول المفيد في الدم.

3- ممارسة تمارين التمدد

تساعد تمارين التمدد على زيادة تدفق الأوكسجين عبر الجسم، وبالتالي تسريع عملية طرح الفضلات والسموم.

4- التعرق

يعد التعرق من أهم الوسائل التي تساعد الجسم على طرح الفضلات والسموم، لذلك ينصح بممارسة التمارين الرياضية والأنشطة البدنية بشكل يومي.

5- شرب الماء

ينصح الأطباء بشكل دائم بتناول ما بين 6-8 لترات من الماء يومياً، ويساعد ذلك على تسريع عملية طرح السموم والفضلات عن طريق التبول.

6- التأمل

يمكن للسموم أن تتواجد في العقل أيضاً، لذلك ينصح بممارسة رياضة التأمل الفكري مرة واحدة في اليوم على الأقل، للتخلص من الشعور بالقلق والتوتر.

7- حمامات البخار

تساعد حمامات البخار على تخليص الجسم من السموم عن طريق التعرق، ومع درجات الحرارة العالية في الساونا، يطرح الجسم كميات كبيرة من العرق تحمل معها السموم والفضلات إلى خارج الجسم.

8- التخلص من الفضلات بانتظام

يجب تعويد الجسم على طرح الفضلات بشكل منتظم، وفي حال مواجهة مشكلة وصعوبات في ذلك، ينصح باستشارة الطبيب للحصول على دواء ملين للمعدة والأمعاء.

9- التنفس العميق

وهي من الطرق البسيطة التي يمكن القيام بها في أي وقت، وتساعد على تزويد الجسم بكمية أكبر من الأكسجين الذي يحتاجه لطرح الفضلات.

10- الإقلاع عن التدخين

من المعروف أن العادات السيئة كالتدخين، تسبب تراكم السموم الضارة في الجسم، لذلك لا بد من الإقلاع عن هذه العادات، للحفاظ على الصحة والتخلص من هذه السموم.

كل الردود: 5
1.
10:11:33 2014.08.25 [مكة]
جزاك الله خير قم بشرب كأس ماء على الريق ممزوج بنصف ليمونه وملعقة صغيرة من خل التفاح يومياً فهي تقوم بطرد السموم العالقة في الكبد والكليتين بإذن الله (( الشخص الذي لديه آلام في المعدة يتجنب عمل ذلك )) ودمتم سالمين .
2.
11:39:56 2014.08.25 [مكة]
شكرا لك
3.
12:50:41 2014.08.25 [مكة]
بارك الله فيك
4.
عضو قديم رقم 25895
22:57:18 2014.08.25 [مكة]
جزاك الله خير
5.
23:55:00 2014.08.25 [مكة]
الخل لاينفع على الريق بل يسبب قرحه ومشاكل الخل مناسب بعد الوجبات بكميات قليلة جدا لاتتجاوز ربع ملعقة صغيرة مع كوب ماء